منتدى وادي العرب الجزائري
"توكل على الله و سجل معنا"

حوار بين الماء والنار !!!!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

حوار بين الماء والنار !!!!

مُساهمة من طرف حسن صبرى في 21.03.11 9:40


حوار بين الماء والنار !!!!

الماء: هل سمعت أيتها النارعن المثل القائل

(مهما سخن الماء فإنه يطفئ النار)؟

النار: نعم سمعت به..

لكن هل تظن أن هذا المثل المغمور يعطيك مكانة أكبر من مكانتي؟

أو يجعل لك قوة تفوق قوتي؟ أنت إذن تحلم.

الماء :لماذا لا يكون الأمر كذلك حقا؟

النار: لأن النار إذا عظم أوارها واشتد لهيبها لا يطفؤها كل ماء الدنيا.

الماء: اسمحي لخبرتي أن تعارضك فيما زعمت. فإن لكل نار ماء يطفؤها.

النار : ومطفئ نارالهوى!

الماء : ماء الوصل.

النار : ومطفئ نارالحسد!

الماء : ماء الحمد.

النار : ومطفئ نارالفراق!

الماء: ماء الصبر.

النار: ومطفئ نارالشوق!

الماء: ماء الأمل.

النار: ومطفئ نار الوجع!

الماء : ماءالشجاعة.

النار :ومطفئ نار الفتنة.!

الماء:ماء الإيمان.

النار :كلا يا صاح.. النيران التي ذكرت لا يطفؤها

ماء لأن لهيبها يزداد كل ساعة وكل حين.

الماء : النار موت والماء حياة، وليس في الدنيا

حي يكره الحياة ويحب الموت.

النار:الموت أكبر من الحياة.

الماء : بل الحياة أكبر، وأرجى،وأبقى.

النار :كيف؟

الماء : الحياة أكبر لأنها مستمرة مهما كبر الموت وتضخم.

والحياة أرجى لأن كل حي يرجو أن يعود للحياة

حتى بعد الموت.

والحياة أبقى لأن نهاية العالم بعث وبقاء فلا موت في الجنة أوالسعير.

النار : صدقت. لكن نار الخوف من الموت تستعر داخل كل حي لحظة بلحظة.

الماء : وماء الرجاء يطفؤها.

النار: أ تعرف الفرق بيني وبينك؟

الماء : نعم، لولا وجودك لما كان لي معنى ولا مكان.

النار:صدقت. ولولا وجودك لما كان لي نضال.

الماء : نضالك من أجل بقائك،

ونضالي من أجل بقاء غيري.

النار :لذلك أخسر حين تكون أنت خصمي.

الماء: ومتى تكسبين جولات المعارك؟

النار:حين أجد الحنين إلي أكبر من الهرب مني.

الماء : وهل يحن إليك أحد؟

النار :نعم، فبرد الانتظار تدفئه نار الحدث ،

وبرد الحديث تذكيه نار الجدل،

وبرد الود تسعره نار الشوق

حسن صبرى



ذكر
العُــمـــْـــــر : 30
البلد/ المدينة : مصر
العَمَــــــــــلْ : موزع تموينى
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 278
نقاط التميز : 511
شكر خاص : 9
التَـــسْجِيلْ : 28/02/2011

http://ar.netlog.com/abosabry201031

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حوار بين الماء والنار !!!!

مُساهمة من طرف فطيمة في 21.03.11 10:30



كلمات جميلة ورائعة اخي حسن

وتبقى النار والماء من اهم الضروريات في الحياة

بارك الله فيك

وادام قلمك يخط لنا مثل هذه الروائع

فطيمة



رقم العضوية : 6494
انثى
العُــمـــْـــــر : 40
البلد/ المدينة : بسكرة
العَمَــــــــــلْ : استاذة في اللغة العربية
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 3621
نقاط التميز : 4316
شكر خاص : 76
التَـــسْجِيلْ : 18/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حوار بين الماء والنار !!!!

مُساهمة من طرف lina gamra في 21.03.11 10:44

كليمات من ذهب
أخي الفاضل
سلمت يمناك بما خطت وكتبت
ربي يجعلها في ميزان الحسنات

lina gamra



رقم العضوية : 743
انثى
العُــمـــْـــــر : 31
البلد/ المدينة : أرض الله الواسعة
العَمَــــــــــلْ : موظفة
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 2856
نقاط التميز : 3864
شكر خاص : 74
التَـــسْجِيلْ : 13/07/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حوار بين الماء والنار !!!!

مُساهمة من طرف حسن صبرى في 21.03.11 11:12

بارك الله فيكم
وأسال الله لكم التوفيق دائما
وأن يثبت الله أجركم
وأسال الله أن يجمعنا على الود والإخاء والمحبة

لكم منى فائق الاحترام

حسن صبرى



ذكر
العُــمـــْـــــر : 30
البلد/ المدينة : مصر
العَمَــــــــــلْ : موزع تموينى
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 278
نقاط التميز : 511
شكر خاص : 9
التَـــسْجِيلْ : 28/02/2011

http://ar.netlog.com/abosabry201031

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حوار بين الماء والنار !!!!

مُساهمة من طرف mayar في 21.03.11 11:21

السلام عليكم






بارك الله فيك اخي

سلمت يداك على ما خطت


mayar



رقم العضوية : 8073
انثى
العُــمـــْـــــر : 19
البلد/ المدينة : zeribet el oued/ biskra
العَمَــــــــــلْ : طالبة
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 2176
نقاط التميز : 1929
شكر خاص : 19
التَـــسْجِيلْ : 21/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى