منتدى وادي العرب الجزائري
"توكل على الله و سجل معنا"

كذبات أمي الثمانية !!!

صفحة 1 من اصل 2 1, 2  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

كذبات أمي الثمانية !!!

مُساهمة من طرف نجم الإسلام في 22.03.11 14:07

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذه القصة الرائعة ، عمرها سنتان في عالم الشبكة وربما أكثر ، ومازالت تنتشر في فضاءات الشبكة لروعتها ..

وهي كما أعرفها للأديب مصطفى محمود العقاد ، هو مفكر وطبيب وكاتب وأديب ومخرج

سينمائي مصري .


ليس دائما ً: تقول أمي الحقيقة !!..


ثماني مرات :كذبت أمي عليّ !!!...


تبدأ القصة عند ولادتي ، فكنت الابن الوحيد في أسرة شديدة الفقر

فلم يكن لدينا من الطعام ما يكفينا ....

وإذا وجدنا في يوم من الأيام بعضا ًمن الأرز لنأكله ويسد جوعنا :

كانت أمي تعطيني نصيبها .. وبينما كانت تحوِّل الأرز من طبقها إلى

طبقي كانت تقول : يا ولدي تناول هذا الأرز ، فأنا لست جائعة ..

وكانت هذه كذبتها الأولى


وعندما كبرت أنا شيئا قليلا كانت أمي تنتهي من شئون المنزل وتذهب

للصيد في نهر صغير بجوار منزلنا ، وكان عندها أمل أن أتناول سمكة قد

تساعدني على أن أتغذى وأنمو ، وفي مرة من المرات استطاعت بفضل

الله أن تصطاد سمكتين ، أسرعت إلى البيت وأعدت الغذاء ووضعت

السمكتين أمامي فبدأت أنا أتناول السمكة الأولى شيئا فشيئا ، وكانت أمي

تتناول ما يتبقى من اللحم حول العظام والشوك ، فاهتز قلبي لذلك ،

وضعت السمكة الأخرى أمامها لتأكلها ، فأعادتها أمامي فورا وقالت :

يا ولدي تناول هذه السمكة أيضا ، ألا تعرف أني لا أحب السمك ..

وكانت هذه كذبتها الثانية


وعندما كبرت أنا كان لابد أن ألتحق بالمدرسة ، ولم يكن معنا من المال

ما يكفي مصروفات الدراسة ، ذهبت أمي إلى السوق واتفقت مع موظف بأحد

محال الملابس أن تقوم هي بتسويق البضاعة بأن تدور على المنازل

وتعرض الملابس على السيدات ، وفي ليلة شتاء ممطرة ، تأخرت أمي في

العمل وكنت أنتظرها بالمنزل ، فخرجت أبحث عنها في الشوارع المجاورة ،

ووجدتها تحمل البضائع وتطرق أبواب البيوت ، فناديتها : أمي ، هيا نعود

إلى المنزل فالوقت متأخر والبرد شديد وبإمكانك أن تواصلي العمل في الصباح ،

فابتسمت أمي وقالت لي : يا ولدي.. أنا لست مرهقة ..

وكانت هذه كذبتها الثالثة


وفي يوم كان اختبار آخر العام بالمدرسة ، أصرت أمي على الذهاب معي ،

ودخلت أنا ووقفت هي تنتظر خروجي في حرارة الشمس المحرقة ،

وعندما دق الجرس وانتهى الامتحان خرجت لها فاحتضنتني بقوة ودفء

وبشرتني بالتوفيق من الله تعالى ، ووجدت معها كوبا فيه مشروب كانت

قد اشترته لي كي أتناوله عند خروجي ، فشربته من شدة العطش حتى ارتويت ،

بالرغم من أن احتضان أمي لي : كان أكثر بردا وسلاما ، وفجأة نظرت

إلى وجهها فوجدت العرق يتصبب منه ، فأعطيتها الكوب على الفور وقلت لها :

اشربي يا أمي ، فردت : يا ولدي اشرب أنت ، أنا لست عطشانة ..

وكانت هذه كذبتها الرابعة


وبعد وفاة أبي كان على أمي أن تعيش حياة الأم الأرملة الوحيدة ، وأصبحت

مسئولية البيت تقع عليها وحدها ، ويجب عليها أن توفر جميع الاحتياجات ،

فأصبحت الحياة أكثر تعقيدا وصرنا نعاني الجوع ، كان عمي رجلا طيبا

وكان يسكن بجانبنا ويرسل لنا ما نسد به جوعنا ، وعندما رأى الجيران

حالتنا تتدهور من سيء إلى أسوأ ، نصحوا أمي بأن تتزوج رجلا ينفق

علينا فهي لازالت صغيرة ، ولكن أمي رفضت الزواج قائلة :

أنا لست بحاجة إلى الحب ..

وكانت هذه كذبتها الخامسة

وبعدما انتهيت من دراستي وتخرجت من الجامعة ، حصلت على وظيفة

إلى حد ما جيدة ، واعتقدت أن هذا هو الوقت المناسب لكي تستريح أمي

وتترك لي مسؤولية الإنفاق على المنزل ، وكانت في ذلك الوقت لم يعد

لديها من الصحة ما يعينها على أن تطوف بالمنازل ، فكانت تفرش فرشا

في السوق وتبيع الخضروات كل صباح ، فلما رفضت أن تترك العمل

خصصت لها جزءا من راتبي ، فرفضت أن تأخذه قائلة :

يا ولدي احتفظ بمالك ، إن معي من المال ما يكفيني ..

وكانت هذه كذبتها السادسة

وبجانب عملي واصلت دراستي كي أحصل على درجة الماجيستير ،

وبالفعل نجحت وارتفع راتبي ، ومنحتني الشركة الألمانية التي أعمل بها

الفرصة للعمل بالفرع الرئيسي لها بألمانيا ، فشعرت بسعادة بالغة ،

وبدأت أحلم ببداية جديدة وحياة سعيدة ، وبعدما سافرت وهيأت الظروف ،

اتصلت بأمي أدعوها لكي تأتي للإقامة معي ، ولكنها لم تحب أن تضايقني

وقالت : يا ولدي .. أنا لست معتادة على المعيشة المترفة ...

وكانت هذه كذبتها السابعة

كبرت أمي وأصبحت في سن الشيخوخة ، وأصابها مرض السرطان اللعين ،

وكان يجب أن يكون بجانبها من يمرضها ، ولكن ماذا أفعل فبيني وبين

أمي الحبيبة بلاد ، تركت كل شيء وذهبت لزيارتها في منزلنا ، فوجدتها

طريحة الفراش بعد إجراء العملية ، عندما رأتني حاولت أمي أن تبتسم لي

ولكن قلبي كان يحترق لأنها كانت هزيلة جدا وضعيفة ، ليست أمي

التي أعرفها ، انهمرت الدموع من عيني ولكن أمي حاولت أن تواسيني

فقالت : لا تبكي يا ولدي فأنا لا أشعر بالألم ...

وكانت هذه كذبتها الثامنة

وبعدما قالت لي ذلك ، أغلقت عينيها ، فلم تفتحهما بعدها أبدا ...

إلى كل من ينعم بوجود أمه في حياته :

حافظ على هذه النعمة قبل أن تحزن على فقدانها ...

وإلى كل من فقد أمه الحبيبة :

تذكر دائما كم تعبت من أجلك ، وادع الله تعالى لها بالرحمة والمغفرة ..

__________________

نجم الإسلام



رقم العضوية : 192
ذكر
العُــمـــْـــــر : 46
العَمَــــــــــلْ : التربية و التعليم
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 5608
نقاط التميز : 8397
شكر خاص : 328
التَـــسْجِيلْ : 06/06/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كذبات أمي الثمانية !!!

مُساهمة من طرف lina gamra في 22.03.11 14:26

الله لا يحرمنا نعمة الجنة تحت أقدامها
أمي أحبك أكتر من أي شيء في الوجود
رضاك يا أمي


بارك الله فيك أخي
ربي يحفظك

lina gamra



رقم العضوية : 743
انثى
العُــمـــْـــــر : 31
البلد/ المدينة : أرض الله الواسعة
العَمَــــــــــلْ : موظفة
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 2856
نقاط التميز : 3864
شكر خاص : 74
التَـــسْجِيلْ : 13/07/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كذبات أمي الثمانية !!!

مُساهمة من طرف دنيا زاد90 في 22.03.11 15:10

والله انهمر الدمع من عيني يارب احفظ لي امي قرة عيني

دنيا زاد90



انثى
العُــمـــْـــــر : 26
البلد/ المدينة : قسنطينة
العَمَــــــــــلْ : طالبة
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 197
نقاط التميز : 233
شكر خاص : 1
التَـــسْجِيلْ : 11/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كذبات أمي الثمانية !!!

مُساهمة من طرف فرحة في 22.03.11 15:27



آه من تلك الكلمات

الحنان، الحب ،السند ،التضحية،.........، وكلمات اخرى كثيرة

اذا اردت تجمعها في كلمة واحدة فقل

هي الأم

اللهم احفظ لي امي واحفظ للمؤمنين والمؤمنات امهاتهم

اللهم وارزقها خير الدنيا والاخرة وارزقها زيارة بيتك الحرام هي ووالدي

وارض عنهما وارضهما عني يا رب العالمين

بارك الله فيك اخي نجم الاسلام على الموضوع الاكثر من رائع


فرحة


رقم العضوية : 5
انثى
العُــمـــْـــــر : 34
البلد/ المدينة : ارض الله الواسعة
العَمَــــــــــلْ : طبيبة عامة
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 4207
نقاط التميز : 5075
شكر خاص : 150
التَـــسْجِيلْ : 11/06/2008

http://www.google.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كذبات أمي الثمانية !!!

مُساهمة من طرف فطيمة في 22.03.11 15:29



فعلا انها قصة مؤثرة جدا

والله قد بكيت وانا اقرؤها حتى احسست كأني اعيشها

هكذا عودنا الكاتب الكبير مصطفى محمود العقاد

بكتاباته الراقية

شكرا لك أخي نجم الاسلام

بارك الله فيك

وادام الله لكل من له أم أمه وحفظها ورعاها


فطيمة



رقم العضوية : 6494
انثى
العُــمـــْـــــر : 40
البلد/ المدينة : بسكرة
العَمَــــــــــلْ : استاذة في اللغة العربية
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 3621
نقاط التميز : 4316
شكر خاص : 76
التَـــسْجِيلْ : 18/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كذبات أمي الثمانية !!!

مُساهمة من طرف فرحة في 22.03.11 15:38

ورحم الامهات المتوفيات واسكنهم فسيح جنانه

اللهم امين

فرحة


رقم العضوية : 5
انثى
العُــمـــْـــــر : 34
البلد/ المدينة : ارض الله الواسعة
العَمَــــــــــلْ : طبيبة عامة
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 4207
نقاط التميز : 5075
شكر خاص : 150
التَـــسْجِيلْ : 11/06/2008

http://www.google.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كذبات أمي الثمانية !!!

مُساهمة من طرف النجم الساطع في 29.03.11 15:37

الحمد لله الذي أودع في الأم كل هذه الرحمة و الشفقة و الحنان

النجم الساطع



ذكر
العُــمـــْـــــر : 36
البلد/ المدينة : عالم فسيح
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 21
نقاط التميز : 26
شكر خاص : 0
التَـــسْجِيلْ : 14/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كذبات أمي الثمانية !!!

مُساهمة من طرف شهندة 07 في 29.03.11 16:53

اه من هذه الكلمات
يا رب احفظ لي امي واجعل الجنة من نصيبها وادمها علينا يا رب

شهندة 07



رقم العضوية : 14007
انثى
العُــمـــْـــــر : 23
البلد/ المدينة : زريبة الوادي/بسكرة
العَمَــــــــــلْ : طالبة جامعية علوم اقتصادية التسيير وعلوم تجارية
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 1412
نقاط التميز : 1143
شكر خاص : 23
التَـــسْجِيلْ : 25/03/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كذبات أمي الثمانية !!!

مُساهمة من طرف محمد وسيم في 29.03.11 17:07

لا يشعر بالجمرة إلا لي واقف عليها
و حنان الأم و الأب لا تجده في هذه الحياة
ونعمة الوالدين اجمل هدية يجب ان نحافظ عليها
فالله ما ارجم أمهاتنا و آبنئنا و إجعلهم في جناتك و في روضك
إنك سميع الدعاء.

محمد وسيم



رقم العضوية : 581
ذكر
العُــمـــْـــــر : 37
البلد/ المدينة : الجزائر
العَمَــــــــــلْ : أعمال حرة
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 4211
نقاط التميز : 6095
شكر خاص : 128
التَـــسْجِيلْ : 30/04/2010

http://www.wassimo1976@gmail.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كذبات أمي الثمانية !!!

مُساهمة من طرف منار في 29.03.11 21:37

جزاك الله خيرا على مانقلت.
هذا واقع الأمهات إنهن يسعين دائما لأن نحيا بسلام
فيضحين براحتهن من أجلنا ,وما علينا إلا طاعتهن
بالمعروف لنربح الدنيا والأخرة بفضل دعائهن
أمك .......ثم أمك......ثم أمك.
الله يحفظ أمهاتنا ويرحم الأحياء منهن والأموات

أ أقول أحبك يا أمي
أه لو كانت ترضيني

فالحب مزيج بدمائي
يجري في كل شراييني

يلهو برياض من حبك
يا أغلى زهرات الكون

فدعيني أحيا امي
في جنة قلبك ضميني

فأنا من غيرك ملهوف
أبحث عن حضن يؤويني

منار



انثى
العُــمـــْـــــر : 33
البلد/ المدينة : بسكرة
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 251
نقاط التميز : 349
شكر خاص : 12
التَـــسْجِيلْ : 24/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كذبات أمي الثمانية !!!

مُساهمة من طرف سمسومه في 31.03.11 17:18

والله كلمات مؤثرة أغرقت لي عيناي في دموع الألم اللهم احمي امهاتنا واجعل مثواهن الجنة فعلا لا يوجد من هو في حنان ورأفة الأم يا رب احمي امي وصنها واجعلها تفرح بي وبتربيتي وانتصاراتي
اللهم اجعلني قادرة على انسائها كل ما عانته بمجرد رؤيتها لي منتصرة وناجحة في حياتي فلولاها لما وصلت لما انا فيه
انشاء الله ربي يحفظ لكل مؤمن ومؤمنة أمهاتهم

سمسومه



رقم العضوية : 13266
انثى
العُــمـــْـــــر : 24
البلد/ المدينة : الجزائر_قالمة
العَمَــــــــــلْ : طالبة جامعية
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 1102
نقاط التميز : 1199
شكر خاص : 15
التَـــسْجِيلْ : 06/03/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كذبات أمي الثمانية !!!

مُساهمة من طرف نجم الإسلام في 08.05.11 22:27

كلما أقرأ هذه القصة اشعر كأني اقرؤها أول مرة و تكاد الدموع تنهمر من عيني

فما أعظم الأم و ما أكبر حنانها و عطفها

حفظ الله جميع أمهاتنا

نجم الإسلام



رقم العضوية : 192
ذكر
العُــمـــْـــــر : 46
العَمَــــــــــلْ : التربية و التعليم
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 5608
نقاط التميز : 8397
شكر خاص : 328
التَـــسْجِيلْ : 06/06/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كذبات أمي الثمانية !!!

مُساهمة من طرف المحترف في 08.05.11 22:35

لن أدخل الى أي موضوع يتعلق بلأم لأن عيناي تدمعان فورا وأحس بتقصيري اتجاهها

المحترف



رقم العضوية : 14615
ذكر
العُــمـــْـــــر : 22
البلد/ المدينة : Algerie /Biskra/Zeribet El Oued
العَمَــــــــــلْ : m i m s p
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 3836
نقاط التميز : 2933
شكر خاص : 81
التَـــسْجِيلْ : 08/04/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كذبات أمي الثمانية !!!

مُساهمة من طرف amine-350 في 08.05.11 23:10

محال لاننسى ما طالت لعمار...في يوم الجمعة فليلة شتوية
وانا فطريقي أمروح للدار....نجري بلخطوات ف جواء عتية
وكي وصلت لحانوت عمي سي مختار...نلقى تحت الحيط حاجة مرمية
حسيت بالدهشة والخوف ياحضار...خفت على روحي من الاذية
في ذيك اللحظة اتخذت القرار....انقرب ليها وبدون رجعية
حين وصلت لها وكشفت الاسرار....غمتني الدوخة ولعبت اعليا
نلقاها عجوز من غابر لعمار...تبكي وتنوح في درا ملوية

الى آحر القصيدة التي نظمتها على احدى الامهات التي وجدتها مرمية في العراء وفي أجواء قاصية جدا وهذا ماقدمه لها أبنائها هداهم الله

amine-350



العُــمـــْـــــر : 26
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 306
نقاط التميز : 386
شكر خاص : 12
التَـــسْجِيلْ : 08/04/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كذبات أمي الثمانية !!!

مُساهمة من طرف نجم الإسلام في 08.05.11 23:23

شكرا أخي كمال على هذه القصيدة التي نظمتها عن هذه الأم المسكينة

التي لم يكفها قساوة الزمان و المكان فزادها هجران الأهل و عقوق الولدان

ارجو أن تتحفنا بالقصيدة كاملة إن كان بالإمكان

نجم الإسلام



رقم العضوية : 192
ذكر
العُــمـــْـــــر : 46
العَمَــــــــــلْ : التربية و التعليم
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 5608
نقاط التميز : 8397
شكر خاص : 328
التَـــسْجِيلْ : 06/06/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كذبات أمي الثمانية !!!

مُساهمة من طرف منار الاسلام في 08.05.11 23:30


الجنة تحت اقدام الامهات
و لا يوجد في حنانه و العطفه
بارك الله فيك اخي نجم الاسلام

منار الاسلام



رقم العضوية : 955
انثى
العُــمـــْـــــر : 27
البلد/ المدينة : الجزائر
العَمَــــــــــلْ : ماكث في البيت
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 1869
نقاط التميز : 1907
شكر خاص : 16
التَـــسْجِيلْ : 16/08/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كذبات أمي الثمانية !!!

مُساهمة من طرف طالب العلم في 09.05.11 12:17


ان الأم نبع الحنان وتحمل كل الهموم في قلبها لكي لايمس أولادها أي اذى
وهي لؤلؤة تزهو بالعلم وبالدين وارضاؤها عند الله كنز ثمين
وهي أيضا المدرسة الاولى ولها كل الاكبار والاجلال والتقدير
أحبكييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي ياأمي

طالب العلم



رقم العضوية : 795
ذكر
العُــمـــْـــــر : 24
البلد/ المدينة : زريبة الوادي -بسكرة-
العَمَــــــــــلْ : طالب
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 776
نقاط التميز : 733
شكر خاص : 10
التَـــسْجِيلْ : 23/07/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كذبات أمي الثمانية !!!

مُساهمة من طرف الأميرة زين في 09.05.11 14:04

إلى كل من ينعم بوجود أمه في حياته :

حافظ على هذه النعمة قبل أن تحزن على فقدانها ...



الأميرة زين



رقم العضوية : 14651
العُــمـــْـــــر : 31
البلد/ المدينة : الجزائر
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 983
نقاط التميز : 728
شكر خاص : 16
التَـــسْجِيلْ : 09/04/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كذبات أمي الثمانية !!!

مُساهمة من طرف amine-350 في 10.05.11 22:47

العفو أخي نجم الاسلام

وأعدك وأعدكم ان شاء الله سأنشر كل قصائدي الشعرية في القريب العاجل وهذا بعد تسوية جميع حقوقي مع الديوان الوطني لحقوق المؤلف londa

amine-350



العُــمـــْـــــر : 26
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 306
نقاط التميز : 386
شكر خاص : 12
التَـــسْجِيلْ : 08/04/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كذبات أمي الثمانية !!!

مُساهمة من طرف نجم الإسلام في 20.05.11 18:21

لك كامل الحق في ذلك أخي كمال

و إن شاء الله يتشرف منتدانا بنشرها في أقرب فرصة

نجم الإسلام



رقم العضوية : 192
ذكر
العُــمـــْـــــر : 46
العَمَــــــــــلْ : التربية و التعليم
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 5608
نقاط التميز : 8397
شكر خاص : 328
التَـــسْجِيلْ : 06/06/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كذبات أمي الثمانية !!!

مُساهمة من طرف اللورد ايمن في 20.05.11 20:08


شكرا لك اخي على الموضوع الجد ماثر
اللهم احفظ امي وامهات المسلمين جميعا
اللهم امين

اللورد ايمن


رقم العضوية : 16200
ذكر
العُــمـــْـــــر : 19
البلد/ المدينة : منتدى وادي العرب
العَمَــــــــــلْ : 2 AS
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 1517
نقاط التميز : 2170
شكر خاص : 21
التَـــسْجِيلْ : 02/05/2011

http://google.koora.biz/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كذبات أمي الثمانية !!!

مُساهمة من طرف amine-350 في 20.05.11 21:50

@نجم الإسلام كتب:لك كامل الحق في ذلك أخي كمال

و إن شاء الله يتشرف منتدانا بنشرها في أقرب فرصة
.العفو أخي نجم الاسلام وأنا جد سعيد بوجودي بينكم شكرا جزيلا لكل من ساهم في هذا المنتدى المحترم ولو بكلمة شكرا جزيلا لكم مرة أخرى

amine-350



العُــمـــْـــــر : 26
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 306
نقاط التميز : 386
شكر خاص : 12
التَـــسْجِيلْ : 08/04/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كذبات أمي الثمانية !!!

مُساهمة من طرف raouf* في 17.06.11 8:37

أمي أحبك أكتر من أي شيء في الوجود
رضاك يا أمي


بارك الله فيك أخي
ربي يحفظك

raouf*



رقم العضوية : 8218
ذكر
العُــمـــْـــــر : 21
البلد/ المدينة : zeribet el oued
العَمَــــــــــلْ : طالب
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 2067
نقاط التميز : 2619
شكر خاص : 54
التَـــسْجِيلْ : 24/12/2010

http://GOOGLE.KOORA.BIZ/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كذبات أمي الثمانية !!!

مُساهمة من طرف mayar في 17.06.11 9:10

احبك امي

احبك امي

احبك امي


اكثر من اي شيء في الوجود



شكرا لطرحك الموضوع اخي


حفظ الله للجميع امهاتهم

mayar



رقم العضوية : 8073
انثى
العُــمـــْـــــر : 19
البلد/ المدينة : zeribet el oued/ biskra
العَمَــــــــــلْ : طالبة
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 2176
نقاط التميز : 1929
شكر خاص : 19
التَـــسْجِيلْ : 21/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كذبات أمي الثمانية !!!

مُساهمة من طرف أصايل1 في 20.06.11 8:59

روعة

أصايل1



رقم العضوية : 14233
انثى
العُــمـــْـــــر : 17
البلد/ المدينة : algerie
العَمَــــــــــلْ : coligienne
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 515
نقاط التميز : 846
شكر خاص : 5
التَـــسْجِيلْ : 31/03/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كذبات أمي الثمانية !!!

مُساهمة من طرف نجم الإسلام في 20.06.11 19:41

هذه هي الأم فماذا نحن فاعلون من أجلها

نجم الإسلام



رقم العضوية : 192
ذكر
العُــمـــْـــــر : 46
العَمَــــــــــلْ : التربية و التعليم
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 5608
نقاط التميز : 8397
شكر خاص : 328
التَـــسْجِيلْ : 06/06/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كذبات أمي الثمانية !!!

مُساهمة من طرف autre_face في 26.06.11 14:35

" وقل ربي ارحمهما كما رباياني صغيرا"

autre_face



العُــمـــْـــــر : 46
البلد/ المدينة : الجزائر
المُسَــاهَمَـاتْ : 4
نقاط التميز : 0
شكر خاص : 0
التَـــسْجِيلْ : 01/06/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كذبات أمي الثمانية !!!

مُساهمة من طرف **نور.*. العيون** في 30.07.11 14:48

:m114:

**نور.*. العيون**



العُــمـــْـــــر : 26
البلد/ المدينة : algerie-jijel
المُسَــاهَمَـاتْ : 85
نقاط التميز : 38
شكر خاص : 1
التَـــسْجِيلْ : 21/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كذبات أمي الثمانية !!!

مُساهمة من طرف basilicfati في 09.08.11 0:55

بارك الله فيك

basilicfati



رقم العضوية : 10468
العُــمـــْـــــر : 34
البلد/ المدينة : constantine
المُسَــاهَمَـاتْ : 50
نقاط التميز : 62
شكر خاص : 0
التَـــسْجِيلْ : 23/01/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كذبات أمي الثمانية !!!

مُساهمة من طرف nanoulife في 09.08.11 11:02

موضوع جد قيم و أتمنى أن تفيدونا بمواضيع مثل هذه

nanoulife



العُــمـــْـــــر : 31
البلد/ المدينة : bejaia
المُسَــاهَمَـاتْ : 54
نقاط التميز : 38
شكر خاص : 1
التَـــسْجِيلْ : 19/05/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كذبات أمي الثمانية !!!

مُساهمة من طرف طارق في 09.08.11 11:33

قصة رائعة بارك الله فيك
فكما نعلم فرضى فالوالدين هما أحد أسباب الدخول إلى الجنة

طارق



رقم العضوية : 32
العُــمـــْـــــر : 27
العَمَــــــــــلْ : طالب جامعي
المُسَــاهَمَـاتْ : 854
نقاط التميز : 917
شكر خاص : 36
التَـــسْجِيلْ : 24/07/2008

http://www.wadilarab.com/profile.forum

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كذبات أمي الثمانية !!!

مُساهمة من طرف قمر على هيئة بشر في 09.08.11 11:45

تسلم

قمر على هيئة بشر



العُــمـــْـــــر : 19
البلد/ المدينة : سوريا / دمشق
العَمَــــــــــلْ : طالبة
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 69
نقاط التميز : 14
شكر خاص : 1
التَـــسْجِيلْ : 26/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كذبات أمي الثمانية !!!

مُساهمة من طرف AMINA2011 في 25.08.11 23:05


اللهم احفظ لي أمي ولا تجعلها تفارق عينيني لأني لاأ تصور حياتي بدونها
واللهم احفظ جميع الامهات المسلمات يااااااااااااااااااااارب
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع القيم وجازاك الله خيرا لانك احييت ضمائر الغافلين عن طاعة أمهاتهم

AMINA2011



انثى
العُــمـــْـــــر : 24
البلد/ المدينة : الجزائر العاصمة
العَمَــــــــــلْ : طالبة جامعية
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 958
نقاط التميز : 1310
شكر خاص : 29
التَـــسْجِيلْ : 23/08/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كذبات أمي الثمانية !!!

مُساهمة من طرف العربي الجزائري في 14.09.11 12:17

اللهم ارحم والدتي وأطل في عمر والدي

العربي الجزائري



ذكر
العُــمـــْـــــر : 50
البلد/ المدينة : أرض الله الواسعة
العَمَــــــــــلْ : أ ت أ سابقا مكون حاليا
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 65
نقاط التميز : 119
شكر خاص : 14
التَـــسْجِيلْ : 28/09/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كذبات أمي الثمانية !!!

مُساهمة من طرف نجم الإسلام في 14.09.11 15:22

@AMINA2011 كتب:
اللهم احفظ لي أمي ولا تجعلها تفارق عينيني لأني لاأ تصور حياتي بدونها
واللهم احفظ جميع الامهات المسلمات يااااااااااااااااااااارب

@العربي الجزائري كتب:اللهم ارحم والدتي وأطل في عمر والدي

آمين يا رب العالمين

نجم الإسلام



رقم العضوية : 192
ذكر
العُــمـــْـــــر : 46
العَمَــــــــــلْ : التربية و التعليم
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 5608
نقاط التميز : 8397
شكر خاص : 328
التَـــسْجِيلْ : 06/06/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كذبات أمي الثمانية !!!

مُساهمة من طرف ممتازة في 25.09.11 13:47

lakad adjiza ellissan ala taabir allahoum ahfidh koul oum ou hannin kalba abnaiha alieha ya rab m44

ممتازة



انثى
العُــمـــْـــــر : 46
البلد/ المدينة : tolga
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 73
نقاط التميز : 68
شكر خاص : 0
التَـــسْجِيلْ : 05/04/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كذبات أمي الثمانية !!!

مُساهمة من طرف براء في 25.09.11 17:25

الام هي منبع الحنان في هده الحيات

براء



رقم العضوية : 24020
انثى
العُــمـــْـــــر : 19
البلد/ المدينة : *biskra*
العَمَــــــــــلْ : **2As
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 5400
نقاط التميز : 4834
شكر خاص : 237
التَـــسْجِيلْ : 29/08/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كذبات أمي الثمانية !!!

مُساهمة من طرف lilia0404 في 11.10.11 20:13

بارك الله فيك أخي ومديرنا على هذا الموضوع ولاهي لم تتوقف دموعي وأنا أقرأ هذه الكلمات المؤثرة أسأل الله أن يحفظ لنا أمهاتنا لأننا لم ولن نجد صدرأحن من صدرأمنا علينا fgh

lilia0404



رقم العضوية : 4010
انثى
العُــمـــْـــــر : 34
البلد/ المدينة : مدينة عين البيضاءولاية ام البواقي
العَمَــــــــــلْ : موظفة في قطاع التربية
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 212
نقاط التميز : 326
شكر خاص : 7
التَـــسْجِيلْ : 21/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كذبات أمي الثمانية !!!

مُساهمة من طرف tafate في 09.11.11 11:49

ان رحمة الام على ابنها تاتي فى الدرجة الموالية بعد رحمة الله على عباد الله لا يحرمنا من حنانها يارب

tafate



العُــمـــْـــــر : 51
البلد/ المدينة : alger
المُسَــاهَمَـاتْ : 2
نقاط التميز : 2
شكر خاص : 0
التَـــسْجِيلْ : 08/11/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كذبات أمي الثمانية !!!

مُساهمة من طرف نجم الإسلام في 10.11.11 21:49

إذا كانت هذه رحمة الأم بابنها

فكيف هي رحمة الله بعباده

نجم الإسلام



رقم العضوية : 192
ذكر
العُــمـــْـــــر : 46
العَمَــــــــــلْ : التربية و التعليم
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 5608
نقاط التميز : 8397
شكر خاص : 328
التَـــسْجِيلْ : 06/06/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كذبات أمي الثمانية !!!

مُساهمة من طرف bm1683 في 11.11.11 19:31

الجنة تحت اقدام الامهات اللهم لاتحرمنا من حنان امهاتنا
ربي يخليهالي ويخلي جميع امهات المسلمين

bm1683



العُــمـــْـــــر : 33
البلد/ المدينة : benisaf
المُسَــاهَمَـاتْ : 10
نقاط التميز : 11
شكر خاص : 0
التَـــسْجِيلْ : 31/10/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كذبات أمي الثمانية !!!

مُساهمة من طرف نجم الإسلام في 11.11.11 19:55

@bm1683 كتب:
ربي يخليهالي ويخلي جميع امهات المسلمين

ربي يحفظ لك أمك الغالية و جميع أمهاتنا

آمين

نجم الإسلام



رقم العضوية : 192
ذكر
العُــمـــْـــــر : 46
العَمَــــــــــلْ : التربية و التعليم
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 5608
نقاط التميز : 8397
شكر خاص : 328
التَـــسْجِيلْ : 06/06/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كذبات أمي الثمانية !!!

مُساهمة من طرف momouloud في 25.11.11 8:56

باسم الله الرحمان الرحيم
والله يا اخي نجم الاسلام نشكرك على هذه القصة المؤثرة
واللتي تفطر القلوب فانا بذاتي بكيت عند قرائتها لانها اعادت الي ذكريات قديمة بصفتي
يتيم الام ....ومن هذا ها انا ذا اشاركك في قصتك هذه وذلك بتقديم النصيحة لكل من
لا تزال امه على قيد الحياة...لانه وكما يقول المثل الشعبي..مايحس بالجمرة غير لي كواتو
ا


momouloud



ذكر
العُــمـــْـــــر : 33
البلد/ المدينة : bouira
العَمَــــــــــلْ : اطار ماقبل التشغيل
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 24
نقاط التميز : 32
شكر خاص : 1
التَـــسْجِيلْ : 22/11/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كذبات أمي الثمانية !!!

مُساهمة من طرف ام اسلام في 24.12.11 9:57

قصة مؤثرة جدا الهم ارضى عنا وارضى عنا والدينا
وقل ربي ارحمهما كما ربياني صغيرا

ام اسلام



رقم العضوية : 27069
انثى
العُــمـــْـــــر : 48
البلد/ المدينة : الجزائر
العَمَــــــــــلْ : ماكثة في البيت
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 2171
نقاط التميز : 3324
شكر خاص : 71
التَـــسْجِيلْ : 04/11/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كذبات أمي الثمانية !!!

مُساهمة من طرف analisse في 08.01.12 19:04

انها حقا قصة مؤثرة

الام المسكينة عانت من اجل ولدها

اذا كانت هذه القصة حقيقية

فيرحمها الله ان شاء الله


analisse



انثى
العُــمـــْـــــر : 17
البلد/ المدينة : blida
العَمَــــــــــلْ : طالبة
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 195
نقاط التميز : 362
شكر خاص : 8
التَـــسْجِيلْ : 29/11/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كذبات أمي الثمانية !!!

مُساهمة من طرف حروف على ورق الزهر في 09.01.12 10:21


حروف على ورق الزهر



انثى
العُــمـــْـــــر : 25
البلد/ المدينة : بلد المحبة
العَمَــــــــــلْ : بائعـة في صيدليّـة
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 415
نقاط التميز : 337
شكر خاص : 13
التَـــسْجِيلْ : 08/01/2012

http://5olwat9alam.wordpress.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كذبات أمي الثمانية !!!

مُساهمة من طرف حامل المسك في 10.01.12 15:48



اللهم ارحمهما كما ربياني صغيرا

حامل المسك



ذكر
العُــمـــْـــــر : 22
البلد/ المدينة : جامعة
العَمَــــــــــلْ : طالب ثانوية
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 148
نقاط التميز : 225
شكر خاص : 3
التَـــسْجِيلْ : 14/04/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كذبات أمي الثمانية !!!

مُساهمة من طرف mimi@dodo في 20.01.12 20:12

آآآآآآآآه منها قصة الله يسمحنا مالوالدين ربي يحفضلي أمي الغالية وجميع أمهات المسلمين ويرحم أبي الحبيب لي كان قرة عيني وجميع موتى المسلمين يا رب

mimi@dodo



انثى
العُــمـــْـــــر : 31
البلد/ المدينة : مدينة الأحلام
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 81
نقاط التميز : 131
شكر خاص : 10
التَـــسْجِيلْ : 19/01/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كذبات أمي الثمانية !!!

مُساهمة من طرف fatima horiya في 02.04.12 19:23

اه من هذه الكلمت خليتني ارجع ........ الله يرحمك يا امي يا اغلى الحبايب هي نعمة كبيرة ما يحس بيها الا لفقدها . ادعو لامي برحمة و الله يجزيكم كل خير ان شاء الله

fatima horiya



العُــمـــْـــــر : 26
البلد/ المدينة : بسكرة
المُسَــاهَمَـاتْ : 13
نقاط التميز : 8
شكر خاص : 0
التَـــسْجِيلْ : 01/04/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كذبات أمي الثمانية !!!

مُساهمة من طرف rayon star في 08.06.12 10:50

اللهم احفظ لي امي الغالية

rayon star



رقم العضوية : 46580
انثى
العُــمـــْـــــر : 20
البلد/ المدينة : Zeribet El Oued
العَمَــــــــــلْ : طالبة
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 455
نقاط التميز : 230
شكر خاص : 7
التَـــسْجِيلْ : 28/05/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 1 من اصل 2 1, 2  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى