منتدى وادي العرب الجزائري
"توكل على الله و سجل معنا"

تفاصيل إجراءات التوظيف الجديدة في قطاع التربية

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تفاصيل إجراءات التوظيف الجديدة في قطاع التربية

مُساهمة من طرف مدير الموقع في 22.04.11 10:17

قانون.لتوظيف.الجديد.اجراءات.التوظيف.الجديدة.ازاحة.مديرية.الوظيف.العمومي.ن.تنظيم .مسابقات.التوظيف.اولويات.التوظيف.في.القانون.الجديد.اصدار.القانون.الجديد.للتوظيف

تفاصيل إجراءات التوظيف الجديدة في قطاع التربية

أصدر الوزير الأول، أحمد أويحيى، تعليمة جديدة لإعطاء أكثـر مرونة لإجراءات
التوظيف مستقبلا، يتم بموجبها إزاحة مديرية الوظيف العمومي من تنظيم
المسابقات ومنحها الرقابة البعدية رفقة المراقب المالي في مختلف قطاعات
الوظيف العمومي. ويعتبر قطاع التربية أول قطاع يشرع في تنفيذ هذه الإجراءات
الجديدة حسب تعليمة الأمين العام لوزارة التربية.
حصلت ''الخبر'' على تعليمة وزارة التربية رقم 348 الصادرة، أمس، والموقعة
من قبل الأمين العام،
أبو بكر خالدي، والتي تأتي في أعقاب إصدار الوزير الأول،
أحمد أويحيى،
للتعليمة رقم 01 المؤرخة في 11 أفريل الجاري، والمتعلقة بإضفاء
المرونة على
إجراءات التوظيف. ومنحت تعليمة الأمين العام لوزارة التربية، المرسلة
لمختلف مديريات التربية عبر الوطن، المسؤولية الكاملة لمديري التربية في
عمليات التوظيف، فيما يتكفل الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات بالإشراف
على تنظيم كافة الامتحانات والمسابقات التابعة لوزارة التربية، بما يعني
أن مدير التربية تقع على عاتقه مسؤولية تسيير وتنظيم الامتحانات، دون
انتظار مصادقة الوظيف العمومي على مخطط التسيير، ودون انتظار أيضا قرارات
الفتح التي تصدر عادة عن وزارة التربية. أما ديوان الامتحانات والمسابقات
فتقع على عاتقه مسؤولية إعداد الأسئلة، حيث أن الموافقة على مخطط تسيير
الموارد البشرية لم يعد يشكل أسبقية بالنسبة لمديريات التربية للشروع في
إجراءات التوظيف.
ودعت التعليمة الجديدة مديري التربية بالتنسيق مع
ديوان الامتحانات والمسابقات، بعد وضع دفتر ميزانياتها الخاص، للشروع في
إجراءات التوظيف والموافقة عليها من قبل إدارة الوظيف العمومي، وبعد
الانتهاء من تنظيم المسابقات تقوم كل مديريات التربية، من تلقاء نفسها،
بالتصديق على النتائج المحصل عليها.
كما تكون مجمل الأعمال والإجراءات المرتبطة بتنظيم المسابقات وإجراءات التوظيف
من قبل مديريات التربية، تضيف
التعليمة، محل تأشيرة في وقت لاحق وحسب الحاجة
من طرف كل من المراقب المالي
ومفتش الوظيفة العمومية.
وتشير نفس التعليمة إلى أن كل مسابقة على أساس
الاختبار أو على أساس الشهادة للتوظيف في إطار الوظيفة العمومية، ستجرى
صراحة في حدود الولاية التي يوجد بها منصب العمل الذي يتعين توفيره، ما عدا
بعض الاستثناءات. وحرصا على استقرار الموظفين ولتفادي عائق انعدام المساكن
الوظيفية وباستثناء المسابقات الوطنية، يتعين على المترشحين أن يكونوا
مقيمين بالولاية التي يوجد بها منصب عمل، وفي حالة المسابقة على منصب يوجد
في بلدية معزولة في الجنوب، ينبغي أن يكون المترشحون مقيمين بالبلدية
المذكورة من باب الأولوية، وهو ما يعني أن الإجراءات الجديدة أعطت الأولوية
للتوظيف لأبناء المنطقة مع مراعاة أقدمية الشهادات.
وفيما يتعلق بالمتعاقدين، فأخطرت التعليمة مديري التربية، عند شروعهم في عمليات التوظيف
بعنوان الوظيفية العمومية، ولديهم أصلا مستخدمون في وضعية متعاقدين وتتوفر
فيهم الشروط البيداغوجية أو شروط الخبرة المحدودة في النصوص التنظيمية ذات
الصلة، فإنه في هذه الحالة يجب أن تعتمد طريقة المسابقة على أساس الشهادة.
ولكي يتم تنظيم هذه الامتحانات والمسابقات في وقتها المحدد، وحتى يتم استغلال
جميع المناصب الممنوحة لكل مديرية، فإنه يتعين على مديري التربية، تضيف
تعليمة الوزارة، التنسيق التام مع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات
وفروعه.

المصدر: جريدة الخبر

مدير الموقع



رقم العضوية : 1
ذكر
العُــمـــْـــــر : 25
البلد/ المدينة : الجزائر
العَمَــــــــــلْ : موظف
الدولة :
المُسَــاهَمَـاتْ : 6451
نقاط التميز : 8807
شكر خاص : 322
التَـــسْجِيلْ : 08/06/2008

http://www.wadilarab.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تفاصيل إجراءات التوظيف الجديدة في قطاع التربية

مُساهمة من طرف ironicsword في 22.04.11 11:57

الله لا تربحك يا أويحيي
تسيير البلاد من السيئ إلى الأسوأ
هكذا ستستفحل الرشوة و المحسوبية

حسبي ا
لله و نعم الوكيل

ironicsword



ذكر
العُــمـــْـــــر : 38
البلد/ المدينة : زريبة الوادي
العَمَــــــــــلْ : تعليم
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 43
نقاط التميز : 82
شكر خاص : 2
التَـــسْجِيلْ : 23/01/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تفاصيل إجراءات التوظيف الجديدة في قطاع التربية

مُساهمة من طرف مدير الموقع في 23.04.11 10:11

معك حق اخي الكريم
فما ماجاء في هذا القانون الجديد ينطبق عليه المثل القائل: كي الحاج موسى كي موسى الحاج
سوف تتحول البحبوحة والرشوة من مديرية الوظيف العمومي الى مديرية التربية
يعني اللي كانت عندو معريفة في الوظيف العمومي لازمو يروح يدير معريفة اخرى في مديرية التربية
ويبقى الخاسر الأكبر هو الشباب البطال
اللهم اصلح امورنا

مدير الموقع



رقم العضوية : 1
ذكر
العُــمـــْـــــر : 25
البلد/ المدينة : الجزائر
العَمَــــــــــلْ : موظف
الدولة :
المُسَــاهَمَـاتْ : 6451
نقاط التميز : 8807
شكر خاص : 322
التَـــسْجِيلْ : 08/06/2008

http://www.wadilarab.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تفاصيل إجراءات التوظيف الجديدة في قطاع التربية

مُساهمة من طرف RITAJ في 23.04.11 16:53

آمين يارب العالمين
حسبي الله ونعم الوكيل
ممكن انهم ينعمون بمال الرشاوي الآن لكن اين هم من نار جهنم؟؟؟؟؟

RITAJ



رقم العضوية : 12689
انثى
العُــمـــْـــــر : 41
البلد/ المدينة : biskra
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 2950
نقاط التميز : 3208
شكر خاص : 65
التَـــسْجِيلْ : 21/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تفاصيل إجراءات التوظيف الجديدة في قطاع التربية

مُساهمة من طرف zakaria07 في 14.05.11 15:44

مسابقات مراقبين لولاية بسكرة[b]

zakaria07



ذكر
العُــمـــْـــــر : 27
البلد/ المدينة : زريبة الوادي
العَمَــــــــــلْ : طالب
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 17
نقاط التميز : 20
شكر خاص : 0
التَـــسْجِيلْ : 28/11/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تفاصيل إجراءات التوظيف الجديدة في قطاع التربية

مُساهمة من طرف ahlam 06 في 14.05.11 19:05

و الله غير حرام واش راهم يديرو في الشباب

ahlam 06



انثى
العُــمـــْـــــر : 33
البلد/ المدينة : algerie
العَمَــــــــــلْ : موظفة
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 50
نقاط التميز : 59
شكر خاص : 1
التَـــسْجِيلْ : 10/04/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تفاصيل إجراءات التوظيف الجديدة في قطاع التربية

مُساهمة من طرف زينب زينوبة في 18.05.11 19:34

الكاتبة تلحق

زينب زينوبة



رقم العضوية : 5086
العُــمـــْـــــر : 28
البلد/ المدينة : تيارت
العَمَــــــــــلْ : مستشارة بالشبه طبي
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 664
نقاط التميز : 895
شكر خاص : 9
التَـــسْجِيلْ : 02/11/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى