منتدى وادي العرب الجزائري
"توكل على الله و سجل معنا"

نبذة عن حياة الشاعر عبد المالك محمودي(ابو رمزي)ومشاركاته

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

نبذة عن حياة الشاعر عبد المالك محمودي(ابو رمزي)ومشاركاته

مُساهمة من طرف مدير الموقع في 07.06.11 15:16

نبذة عن حياة الشاعر عبد المالك محمودي (أبو رمزي)



هو عبد المالك محمودي المعروف بــ(أبو رمزي) كاتب وشاعر شعبي مهتم بالتراث اللامادي
من مواليد 1962م بزريبة الوادي(وادي العرب)بولاية بسكرة ، دراسته الابتدائية كانت بمسقط
رأسه وبالضبط بمدرسة بن ناجي مبروك حاليا،بداية سنة 1975 م زاول دراسته بمتوسطة يوسف
العمودي بمدينة بسكرة.
وفي عام 1980م انظم الى صفوف الجيش الوطني الشعبي كطالب متطوع وبالضبط بالمركز التقني للمحافظة السياسية
(تشامونافر)بالجزائر العاصمة ،ليتخرج بعد ذلك بدبلوم كتقني وعارض سينمائي وعضو الرابطة الوطنية لأدب الشعبي
.
مشاركاته:
- في سنة 2005 شارك بعكاضية الشعر الشعبي بدار الثقافة أحمد رضا حوحو ببسكرة.

- في جوان 2009 شارك في الأسبوع الثقافي البسكري بولاية البويرة.

- أواخر جوان شارك بعكاظية الشعر الشعبي للمرحوم بلقاسم حرز الله بمدينة اورلال.

- في جوان 2010 م شارك في عكاظية الشعر الشعبي الوطني الطبعة العاشرة بمدينة بسكرة.

- في أفريل 2011 شارك في عكاظية الشعر الشعبي الجزائري لمدينة بومرداس.

- في 10 ماي 2011 شارك بأيام الشعر الشعبي بمدينة بسكرة.

- له عدة اسهامات في الاذاعة الوطنية والاذاعات الجهوية -اذاعة الزيبان واذاعة الأوراس واذاعة ورقلة-.

- له كتاب قيد الطبع وهو بصدد تاليف كتابه الثاني قريبا.


مطلع من قصيدته الرائعة "بلادي"حين اطلق العنان لقلمه ليتغنى ببلاده



إنت حكاية طويلة من صغري بيك نحلم**** صورتك لوحة مرسومة في خيالي
خاطري متونس بإخبارك مهتم **** ريشات قلبك قصايد زادت في هبالي
أضباب طاح على عيني مخيم ****راني جاي بالحضن كوني في إستقبالي



صورة للشاعر ابو رمزي اثناء مشاركته بعكاظية الشعر الشعبي الجزائري الطبعة الثانية بولاية بومرداس



عدل سابقا من قبل زكريا في 08.06.11 11:07 عدل 1 مرات

مدير الموقع



رقم العضوية : 1
ذكر
العُــمـــْـــــر : 25
البلد/ المدينة : الجزائر
العَمَــــــــــلْ : موظف
الدولة :
المُسَــاهَمَـاتْ : 6451
نقاط التميز : 8807
شكر خاص : 322
التَـــسْجِيلْ : 08/06/2008

http://www.wadilarab.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: نبذة عن حياة الشاعر عبد المالك محمودي(ابو رمزي)ومشاركاته

مُساهمة من طرف ريحان في 07.06.11 17:17

كيف لي أن اسمع بهذا الكاتب و الشاعر الشعبي لولا طرحك أخي زكريا
عن حياته ومشاركاته
الآن وبفضلك وفضل منتدانا وادي العرب اصبحت على دارية بهذا الشاعر الذي تعتز به ناحيتكم
وتفخر به الجزائر
بارك الله فيك أخي زكريا
وان شاء الله نراه ضمن التقاد في مسابقة
شاعر المنتدى 2011


ريحان



رقم العضوية : 11698
ذكر
العُــمـــْـــــر : 28
البلد/ المدينة : وهران
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 5889
نقاط التميز : 6539
شكر خاص : 252
التَـــسْجِيلْ : 10/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: نبذة عن حياة الشاعر عبد المالك محمودي(ابو رمزي)ومشاركاته

مُساهمة من طرف sohayl في 07.06.11 17:21

إلتفاتة جميلة منك يا أخي زكريا إلى مبدع مغمور بهذه الأرض الطيبة المعطاءة ، وكانت وقفتك مع الشاعر عبد المالك محمودي إظافة طيبة لرصيد المنتدى ، فمشكور على صنيعك.

sohayl



رقم العضوية : 5263
ذكر
العُــمـــْـــــر : 28
البلد/ المدينة : بسكرة
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 202
نقاط التميز : 226
شكر خاص : 21
التَـــسْجِيلْ : 04/11/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: نبذة عن حياة الشاعر عبد المالك محمودي(ابو رمزي)ومشاركاته

مُساهمة من طرف chakerallag في 07.06.11 17:40

السلام عليكم
اخي زكرياء بارك الله فيك على هذا الوفاء الذي لا يصدر الا من امثالك انتم الذين تقدرون الرجال وتنزلونهم منازلهم حقا فان اخانا ابو رمزي شاعر مشهود له بجمال العبر وعمود من اعمدة الثقافة الزريبية
بارك الله فيك اخي زكرياء واتمنى ان تكتب عن الكثيرين امثال اخينا فهم كثر وحق علينا ان نبرزهم
شكرا

chakerallag


رقم العضوية : 875
ذكر
العُــمـــْـــــر : 39
البلد/ المدينة : زريبة الوادي
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 557
نقاط التميز : 762
شكر خاص : 21
التَـــسْجِيلْ : 09/08/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: نبذة عن حياة الشاعر عبد المالك محمودي(ابو رمزي)ومشاركاته

مُساهمة من طرف LOTFI في 07.06.11 19:41

اشكرك اخي زكريا على هذه المبادرة
والتي ألفنا مثلها منك
الشاعر عبد المالك محمودي مختص في الامثال والحكم والالغاز والشعر ملحون
وكما قال الاخ شاكر ، نتمنى اخي زكريا ان لا تنقطع منك
مثل هذه الاعمال التي ستبقى شاهدة عليك وعلى من كتبت وأرخت عليهم

LOTFI



رقم العضوية : 2
ذكر
العُــمـــْـــــر : 29
البلد/ المدينة : الوطن العربي الجريح
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 7902
نقاط التميز : 11950
شكر خاص : 448
التَـــسْجِيلْ : 09/06/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: نبذة عن حياة الشاعر عبد المالك محمودي(ابو رمزي)ومشاركاته

مُساهمة من طرف amine-350 في 07.06.11 22:28

وأنا كشاعر شعبي أشهد له بأنه فعلا شاعرا كبيرا وأعتبره أحسن الاقلام في المنطقة على الاطلاق ..ولكن نداء الى أخي زكريا لماذا لم تتمم ععملك وتنشر لنا حتى رائعة من روائع الشاعر العملاق محمودي عبد المالك على صفحات المنتدى حتى نتعلم ونغرف وننهل مما جادت به قريحته الشعرية .وفي انتضار ذلك أحييك أخي زكريا على هذا المجهود الرائع ودمت في خدمة بلدك وأ...بناء بلدك...شكرا جزيلا مرة أخرى

amine-350



العُــمـــْـــــر : 26
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 306
نقاط التميز : 386
شكر خاص : 12
التَـــسْجِيلْ : 08/04/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: نبذة عن حياة الشاعر عبد المالك محمودي(ابو رمزي)ومشاركاته

مُساهمة من طرف مدير الموقع في 07.06.11 23:08

@ريحان كتب:
كيف لي أن اسمع بهذا الكاتب و الشاعر الشعبي لولا طرحك أخي زكريا
عن حياته ومشاركاته
الآن وبفضلك وفضل منتدانا وادي العرب اصبحت على دارية بهذا الشاعر الذي تعتز به ناحيتكم
وتفخر به الجزائر
بارك الله فيك أخي زكريا
وان شاء الله نراه ضمن التقاد في مسابقة
شاعر المنتدى 2011

وهذا هو هدفنا في هذا المنتدى اختي الفاضلة ريحان
وجب علينا التعريف بكل من اعطى شيء للغتنا العربية ولتراثنا
واعلمك اختي أن الشاعر ابو رمزي سيكون من بين المشاركين في المسابقة ان شاء الله
ثنائي وتقديري لك اختي على مرورك الطيب

@sohayl كتب: إلتفاتة جميلة منك يا أخي زكريا إلى مبدع مغمور بهذه
الأرض الطيبة المعطاءة ، وكانت وقفتك مع الشاعر عبد المالك محمودي إظافة
طيبة لرصيد المنتدى ، فمشكور على صنيعك.
ليس ابو رمزي وحدة من يستحق الالتفاته شيخنا سهيل فالمدينة تحتوي العجب العجاب من الشعراء والأدباء الذين يستحقون التقدير والثناء
وطبعا انت احد الشعراء والأدباء الذين اتكلم عنهم وستكون المقيّم لهم خلال مسابقة شاعر المنتدى ان شاء الله


@chakerallag كتب:السلام عليكم
اخي زكرياء بارك الله فيك على هذا الوفاء الذي لا يصدر الا من امثالك انتم الذين تقدرون الرجال وتنزلونهم منازلهم حقا فان اخانا ابو رمزي شاعر مشهود له بجمال العبر وعمود من اعمدة الثقافة الزريبية
بارك الله فيك اخي زكرياء واتمنى ان تكتب عن الكثيرين امثال اخينا فهم كثر وحق علينا ان نبرزهم
شكرا

صدقت اخي الغالي شاكر فابو رمزي عمود من اعمدة الثقافة الزريبية خاصة والجزائر عامة
نعم هناك الكثير ممن وجب علينا التعريف بهم وتخليدهم وانا اعمل قصارى جهدي للتعريف بهم فهم كنز مدينتنا ووطننا
واعدك اخي انني سأعمل بما قلت لي كلما سمحت لي الفرصة وتوفرت لدي المعلومات التي تليق بمقامهم

@LOTFI كتب:اشكرك اخي زكريا على هذه المبادرة
والتي ألفنا مثلها منك
الشاعر عبد المالك محمودي مختص في الامثال والحكم والالغاز والشعر ملحون
وكما قال الاخ شاكر ، نتمنى اخي زكريا ان لا تنقطع منك
مثل هذه الاعمال التي ستبقى شاهدة عليك وعلى من كتبت وأرخت عليهم
شكرا اخي لطفي على الاضافة
فكما تشرفت ابو رمزي يعتبر بمثابة متحف للتراث اللامادي من ألغاز وامثال وحكم وشعر شعبي راقي
فعني انا كان لي الشرف الكبير أن جالسته واستمتعت بالاستماع لقصائده والغازه المشوقه


@amine-350 كتب:وأنا كشاعر شعبي أشهد له بأنه فعلا شاعرا كبيرا
وأعتبره أحسن الاقلام في المنطقة على الاطلاق ..ولكن نداء الى أخي زكريا
لماذا لم تتمم ععملك وتنشر لنا حتى رائعة من روائع الشاعر العملاق محمودي
عبد المالك على صفحات المنتدى حتى نتعلم ونغرف وننهل مما جادت به قريحته
الشعرية .وفي انتضار ذلك أحييك أخي زكريا على هذا المجهود الرائع ودمت في
خدمة بلدك وأ...بناء بلدك...شكرا جزيلا مرة أخرى
شهادتك لها شأن كبير في نفوسنا شاعرنا الكبير امين
نداءك استاذنا أمين ملبّى ان شاء الله فبعد جهد جهيد استطعت ان اقنع ابو رمزي بأن يشارك معنا في مسابقة شاعر المنتدى 2011
ببعض من قصائده.لك مني كل التقدير شاعرنا أمين واعدك انني ساحاول التعريف بكل رموز مدينتنا ان شاء الله


ختاما شكرا لجميع من مر من هنا وادلى برايه تجاه الشاعر الموقر عبد المالك محمودي "ابو رمزي"

مدير الموقع



رقم العضوية : 1
ذكر
العُــمـــْـــــر : 25
البلد/ المدينة : الجزائر
العَمَــــــــــلْ : موظف
الدولة :
المُسَــاهَمَـاتْ : 6451
نقاط التميز : 8807
شكر خاص : 322
التَـــسْجِيلْ : 08/06/2008

http://www.wadilarab.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: نبذة عن حياة الشاعر عبد المالك محمودي(ابو رمزي)ومشاركاته

مُساهمة من طرف أحمد أسامة في 08.06.11 9:13

شكرا لك أخي زكرياء على هذا المجهود و كما يقول المثل يوجد في النهر ما لا يوجد في البحر في الحقيقة انني كنت اجهل المكانة الادبية لابو رمزي رغم انه خالي دم ولحم لان من طبع و صفات عبد المالك محمودي أنه لا يحب الظهور و التباهي و الان اكتشفت شاعرا و كاتبا تعتز به مدينتنا و الجزائر بصفة عامة و شكرا اخي زكرياء و اتمنى ان تطرح لنا قصيدة من قصائده الرائعة و شكراااااااااا

أحمد أسامة



رقم العضوية : 5881
ذكر
العُــمـــْـــــر : 20
البلد/ المدينة : أرض الله الواسعة
العَمَــــــــــلْ : طالب 2 ثانوي
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 1170
نقاط التميز : 1089
شكر خاص : 41
التَـــسْجِيلْ : 19/11/2010

http://www.facebook.com/profile.php?id=100002014797619

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: نبذة عن حياة الشاعر عبد المالك محمودي(ابو رمزي)ومشاركاته

مُساهمة من طرف الشاعر ابو رمزي في 08.06.11 10:50

أشكر أعضاء منتدى وادي العرب الجزائري على المجهودات المبذولة واشكر جميع من اتصل بي ورحب بي وشكرني
وشجعني وأتمنى أن أكون عند حسن ظنهم وتلبيه لرغبة بعض الاخوة الأعضاء أقدم لهم بعض الأبيات من قصيدتي:

"أرحل"

أهرب يا فرعون عنّا وأرحـــل **** دار عليك الزمان وأصبحت أحكايـــــــــا
أهرب يا ظالم عنّا وأرحـــــــل **** ما بقاتلك سلطة على سوريا ولا أحمايـــا
ما يدوم أظلام والحال أتبــــدل **** في سمانا ماحت أنجوم ضوايـــــــــــــــا
شبان أصغار خرجوا في محفل ****ماتوا برصاص الغدر أصدورهم أعرايا
إيجيك النوم ترقد عينيك تغفـــل **** ما تقول أشحال من شهيد خلّفت أورايــــا

أتمنى ان تنال اعجابك

الشاعر ابو رمزي



ذكر
العُــمـــْـــــر : 54
البلد/ المدينة : زريبة الوادي-بسكرة
العَمَــــــــــلْ : مهتم بكتابة الشعر الشعبي
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 49
نقاط التميز : 75
شكر خاص : 8
التَـــسْجِيلْ : 07/06/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: نبذة عن حياة الشاعر عبد المالك محمودي(ابو رمزي)ومشاركاته

مُساهمة من طرف lina gamra في 08.06.11 11:08

في البداية أود أن أرحب بالساعر عبد المالك محمود بمنتدى واد العرب
الذي أتمنى أن يستفيد منه المنتدى و كل طاقم المنتدى
و أشكر أخي الكريم على هذه الإلتفاتة الطيبة منه
التي سمحت لنا بالتعرف و لو بالقليل عن الشاعر
أتمنى للجميع التوفيق و مزيد من التألف في سماء الجزائر

lina gamra



رقم العضوية : 743
انثى
العُــمـــْـــــر : 31
البلد/ المدينة : أرض الله الواسعة
العَمَــــــــــلْ : موظفة
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 2856
نقاط التميز : 3864
شكر خاص : 74
التَـــسْجِيلْ : 13/07/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: نبذة عن حياة الشاعر عبد المالك محمودي(ابو رمزي)ومشاركاته

مُساهمة من طرف طالب العلم في 08.06.11 11:24

والله لم اكن اعلم ان ه هناك شعراء مذهلون في مدينتنتا مشكووووووووور اخي زكريا
و

شرفتنا عمي عبد المالك
اتمنى لكاقامة طيبة في منتدانا

طالب العلم



رقم العضوية : 795
ذكر
العُــمـــْـــــر : 24
البلد/ المدينة : زريبة الوادي -بسكرة-
العَمَــــــــــلْ : طالب
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 776
نقاط التميز : 733
شكر خاص : 10
التَـــسْجِيلْ : 23/07/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: نبذة عن حياة الشاعر عبد المالك محمودي(ابو رمزي)ومشاركاته

مُساهمة من طرف mekki في 08.06.11 11:38

مشاء الله الأستاذ عبد المالك شخصية ممتازة وأنا أرفه شخصيا فهو حقيقة شاعر ممتاز وللعلم زريبة الوادي تحتوي على عدة مواهب وفي جميع المجلات ولكن لا يوجد التأطير الجمعوي الصحيح وإن وجد ف لمصالح وأشخاص معينين

mekki



رقم العضوية : 14351
ذكر
البلد/ المدينة : z e o
العَمَــــــــــلْ : في مجال الإعلام الألي
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 195
نقاط التميز : 388
شكر خاص : 12
التَـــسْجِيلْ : 03/04/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: نبذة عن حياة الشاعر عبد المالك محمودي(ابو رمزي)ومشاركاته

مُساهمة من طرف amine-350 في 08.06.11 23:24

@الشاعر ابو رمزي كتب:أشكر أعضاء منتدى وادي العرب الجزائري على المجهودات المبذولة واشكر جميع من اتصل بي ورحب بي وشكرني
وشجعني وأتمنى أن أكون عند حسن ظنهم وتلبيه لرغبة بعض الاخوة الأعضاء أقدم لهم بعض الأبيات من قصيدتي:

"أرحل"

أهرب يا فرعون عنّا وأرحـــل **** دار عليك الزمان وأصبحت أحكايـــــــــا
أهرب يا ظالم عنّا وأرحـــــــل **** ما بقاتلك سلطة على سوريا ولا أحمايـــا
ما يدوم أظلام والحال أتبــــدل **** في سمانا ماحت أنجوم ضوايـــــــــــــــا
شبان أصغار خرجوا في محفل ****ماتوا برصاص الغدر أصدورهم أعرايا
إيجيك النوم ترقد عينيك تغفـــل **** ما تقول أشحال من شهيد خلّفت أورايــــا

أتمنى ان تنال اعجابك
;بالفعل انها أبيات رائعة ومن أجمل ما قيل في الشعر الملحون وماهي الا دليل قاطع على قوة الشاعر وتمكنه في سرد الافكار والقضايا التي تمس حياة الانسان وخاصة الضروف التي يعيشها ..وفي الاخير أشكرك أخي الشاعر محمودي عبد المالك على تواضعك الكبير و مشاركتك في المسابقة الشعرية ..وانا متأكد ومقتنع أشد الاقتناع بأنك ستفوز بهذا الوسام عن جدارة واستحقاق ولكن أحذر من الشاعر هشام هشام فهو أيضا لايستهان بقدراته وفي أي لحظة قادر أن يقلب عليك الطاولة فكن على أتم الاستعداد لمقارعة هذا الشاعر العملاق ........شكرا جزيلا زكريا على الموضوع

amine-350



العُــمـــْـــــر : 26
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 306
نقاط التميز : 386
شكر خاص : 12
التَـــسْجِيلْ : 08/04/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: نبذة عن حياة الشاعر عبد المالك محمودي(ابو رمزي)ومشاركاته

مُساهمة من طرف محمد وسيم في 13.06.11 23:56



لن ازيد عن اخوتي الا بكلمة
سوف نقرأ اجمل الاشعار ابتداءا من اليوم لان المنتدى اصبح به عدد لا يستهان به من الشعراء

محمد وسيم



رقم العضوية : 581
ذكر
العُــمـــْـــــر : 37
البلد/ المدينة : الجزائر
العَمَــــــــــلْ : أعمال حرة
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 4211
نقاط التميز : 6095
شكر خاص : 128
التَـــسْجِيلْ : 30/04/2010

http://www.wassimo1976@gmail.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى