منتدى وادي العرب الجزائري
"توكل على الله و سجل معنا"

سامحوني سألغي عضويتي

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

سامحوني سألغي عضويتي

مُساهمة من طرف وحي القلم في 16.06.11 0:21

if(sharesCount == 1){
document.write(' ');
}


سامحوني سألغي عضويتي
بقلم : محمد سيد حسن
( أدب ساخر )


أخذتني سنة من النوم بعد جلوسي فترة طويلة خلف الحاسب هذا اليوم ، غصت في حلم ترك في نفسي اللوم ، وحلق بي في فضاءات أحد المنتديات أقرأ ما نزفت به الأقلام الراعفة ، المعلنة عن أسرارها ، وبيان آثارها . بدأت أتجول في الأقسام ، ووقفت عند مشاركة وضعتها قبل أيام ، وأنا هناك انهالت عليّ الردود والمداخلات . استنجدت بالمشرفين والمشرفات أن يردوا عني تلك المشاركات . شعرت أن المنتدى يغص بالأعضاء والزائرين ، الكل .. هدفه إعطاء الدروس و التلقين . أطلقت صفارة الإنذار وهب كل من في الدار ، متسلحين بأجمل العبرات والأفكار ، وتخندق الجميع بعيداً عن عيون الرادار ، وأرسلت رسائل فورية لحضور البقية ، لأمر بهم القضية ، مع الحب والتقدير والتحية .

خشيت على نفسي ، وانكسر من العض ضرسي ، وقلت لعضو جديد ، ما الخطب يا حبيب ؟؟ . هل هناك حفل تكريمي لأصحاب المعالي من أفذاذ و فحول الأدب ، أم إعادة النظر في حسب ونسب كل العرب ؟؟ رمقني بنظرة دونية ، وأعتلى المنصة بعنجهية ، وفي عينه بصة ، وفي حلقه غصة ، وقال : أيها المتواجدون والمتواجدات .. الزائرون والزائرات .. المشرفون والمشرفات ، كيف تبنى وتعمر المنتديات ، والفيس بوكات ؟؟؟ كرر السؤال وتابع في الحال .

هذه أول مرة أنتسب وأكتب ، و ليتني لم أكتب . يا مثقفون هل عندي شحت أقلامكم ، أم أنني لا أفهم لغتكم ؟؟ أتجه نحوه عضو موهوب ، وأمسك القلم بالمقلوب ، وصوب الهنات والأخطاء بقواعد النحو والصرف والإملاء . وصلته قذيفة صاروخية تعليمية ، موجهة وذكية ،كيف يخاطب ويصيغ الجمل الكتابية ، ويحفظ القواعد الإملائية والنحوية ، ولا ينسى نصيبه من الصور الشعرية و علامات الترقيم ، والتنسيق وثقافة التعليق ، وإلا يحمل مسؤولية ما وصلت إليه قلة الردود في كل المنتديات الثقافية ، والفكرية ، وووووو و التجميلية .

فليسمع الجميع .. أريد أن أقدم استقالتي ، و ألغي عضويتي قبل أن تنتهي مهمتي ، وتكتب نعوتي ، أليس هذا من حقي يا سادتي ؟؟؟ وقفت أمامه معترضاً ، ولا بد أن أسجل موقفاً . أمسكت بيده قائلاً : تقدم استقالتك ؟؟ ( إن شاء الله بتروح على بيت خالتك ). قال دعني أرجوك اسأل : هل الردود على المواضيع واجبة ؟ ، أم اختيارية ؟ هل هي انتقائية مواضيع ؟ .. أم انتقائية أعضاء ؟ هل من مجيب ؟؟ قلت : أنا أجيب أيها الحبيب .. إذا كنت تلمح عن الشللية والمحسوبية ، ما هي إلا إشاعات تروج ، وتحت هذا الاسم تدرج . في المنتديات الأدبية و المواقع النتية ،لا يوجد ردود انتقائية . عندنا هنا مثلاً أقلام ثقافية .. أدبية .. ذهبية ، بانوراما حقيقية تتجول في كل الأقسام حتى المنسية ، وتعلم من يريد أن يتعلم ، ومكلفة بإيصال حتى الرسائل الغفرانية .

وسط هذه الجدال ، أضاء في وجهي الضوء الأحمر يشير على نفاذ رصيدي ، يجب أن أخرج من متصفحي ، حاولت الخروج ، لم أوفق ، حاولت ثانية ، لكن دون جدوى ، قلت لم يعد أمامي إلا قطع التيار ، لكن ما حصل يا ستار .
سمعت صوتا مدويا في فضاء الغرفة من أم العيال ، أمسكت بتلابيب ثوبي ، عندها طارت كبوتي ، وعدت إلى رشدي . لقنتني درساً فيما أنا فيه مقصراً ، وتحركت غريزتها الغيرية ، تعاتبني بلهجة فوقية ، أنها ( قفشتني ) متلبساً أبعث رداً لإحدى الأخوات ، أقسمت وكسرت لها بكل الهاءات و اللاءات ، هددتني .. أنبتني .. ذكرتني أن لجسمي عليّ حقا ، حيث جلوسي اليومي عدة ساعات وفوقها ندفع بالمقابل الكثير من الليرات ، نحن أحوج أم هذه المنتديات ؟؟؟

طيبت خاطرها ، ووعدتها بهدية وزيارة لأهلها . فنجان دبل من القهوة قدمت لي ، خاصمني النوم ، توجهت إلى المنتدى لأقف على حقيقة ما جرى ، وكانت المفاجئة . الموضوع الذي وضعته .. التعليق عليه صفر ، عدد الزيارات صفر . تذكرت المنام و ما جرى ، وقلت : هل لصاحبنا الحق في ترك المنتدى يا ترى ؟؟؟؟؟؟ ... بالله عليكم ، ماذا أنتم قائلون ؟؟؟؟؟؟

وحي القلم


رقم العضوية : 10472
انثى
العُــمـــْـــــر : 20
البلد/ المدينة : الجزائر العاصمة
العَمَــــــــــلْ : طالبة طب
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 896
نقاط التميز : 1243
شكر خاص : 39
التَـــسْجِيلْ : 23/01/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سامحوني سألغي عضويتي

مُساهمة من طرف al moharib في 16.06.11 11:40



لا تلغي عضويتك
فهناك من يبحث عنك
وإن قلوا فهم يهمهم أمرك
و ينتظرون بشغف ٍ إبداعــك
فلا ترحل أخي وتلغي عضويتك
و
شكرًا لك أختي وحي القلم على هذا النقل الجميل وشكرًا
لمحمد على هذا الإبداع الرائع ، مع هذا الرد البسيط .
تقبلي تحيات أخـــوك ................. المحــــــــــــــــــــــــــارب ..............

al moharib



ذكر
العُــمـــْـــــر : 37
البلد/ المدينة : تلمسان
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 93
نقاط التميز : 54
شكر خاص : 4
التَـــسْجِيلْ : 09/06/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سامحوني سألغي عضويتي

مُساهمة من طرف وحي القلم في 16.06.11 12:14

شكرا لمرورك العطر زدت صفحتي رونقا وجمالا

وحي القلم


رقم العضوية : 10472
انثى
العُــمـــْـــــر : 20
البلد/ المدينة : الجزائر العاصمة
العَمَــــــــــلْ : طالبة طب
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 896
نقاط التميز : 1243
شكر خاص : 39
التَـــسْجِيلْ : 23/01/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سامحوني سألغي عضويتي

مُساهمة من طرف aboubadr1 في 16.06.11 22:47

السلام عليك:

أحيانا يكون الإنسان مشغولا بأمور قد تشغله عن تصفح مواضيع المنتدى أوأنه يتكاسل عن تقديم الردود وهذا لا يعني إهمال ما يكتبه الآخرون . واصلي إبداعك ولا تنظري إلى وراء.

aboubadr1



العُــمـــْـــــر : 50
البلد/ المدينة : الجزائر
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 53
نقاط التميز : 49
شكر خاص : 1
التَـــسْجِيلْ : 05/05/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى