منتدى وادي العرب الجزائري
"توكل على الله و سجل معنا"

يافانيــــــــــــــــــــــة

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

يافانيــــــــــــــــــــــة

مُساهمة من طرف الشاعر ابو رمزي في 10.07.11 21:32






عنوان القصيدة
يا فانيـــــــــــــــــــــــــــــة

نطقت الدراهـــــــــــــم من كان ساكت ********* وشبعــــــــت من كان بكـــــــــري جيعـــــــــــان
الجهــــــــــــــال و الكافية كلها فاقـــت ********* و الجيب اللي كان فارغ ، بالحرام أصبح مليان
الوقت بدال يا خوتي و الدنيا أصماطت ********* ولد الفكرون عاد إسوقْ في البقرة و النيســان
هاذي هذه الفانية علينا جـــــــــــــارت ********* قلابت لحوال يا غافــــــــــــــــــــل ما فيها آمان
شوفو السبوعه في الغابة جاعــــــــت ********* ولكلاب تاكل في المشوي و لحم الضــــــــــــان

الدنيا كــــــــــــــــي لحقــــت ليا دارت ********* شوف قدرة ال*** و الزمان الخــــــــــــــــوان
أتسـوم معــــــــــــــــزة تلقاها أتباعت ********* ما يصح لأبو رمزي غير الكرشة و المصــــران
كلشي يتوزن بالمال ، لقلوب أقساحت ********* الغني ما هو داري بالفقيـــــــــــــر التعبـــــــــان
الخيمة هجروها قالـــــــــو أقدامـــــت ********* سكنو الفيلا طلعوها في رمشة لعيــــــــــــــــــان
لفريك دغلوه والحنة في اليد أصفارت ********* و خبــز الدقيق ناقص في الميـــــــــــــــــــــــزان

لعسل الحربنـَتْ ريحتو من الدار زالت ********* و المرقارين الفايحة خلطوهـــــــــا صبحت دهان
الفضة الصافية ولتْ أنحاس وماسامت********* و البلاكيور الرخيس عاد عندو الشــــــــــــــــان
عكســـــــــــــت لقدار احلامها أبسَالتْ ********** لبهيم أرجع أغزال بلقب ســــــــــــــــــــي فلان
ناس جهلت دارت جنحين وطــــــارت ********** بالدراهم قرودة كسبت كات كات و الميــــــــقان
ما تسرج ما تلجم البردعة ألاحــــــت ********** أمعاشر الصيودة ولــــــــى عرة الفرســـــــــان

لي عندو المال يعبدون،العقول ليه مالت********* حتى لـــــــــو كان دلو فرغــــــــــــــــــــــــــــان
بالهــــــــف و اللــــف أكرايمو أخشانت ********* ولحرام أرجع بيه أحلال في هذا الزمــــــــــــان
هاذي هي الدنــــــــــــــــيا أنيابها بانت ********* لمصبط ما هـــــــــــــــــــــــــــو داري بالحفيان
المال كذب عقال هاذي وين صـــــارت ********** وصدق جهال صبحو من أكبار لعيـــــــــــــــان
طالـــــــــــــــــب طلاب وطلبة أجياحت ********** ما عادت اتفرق ما بين الزفت و القطـــــــــران

الحرة تهموها قالو خانـــــــــــــــــــت ********** و دليلة عادت تحكــم في القوم باسم السلطان
يا فانية مشعوذين في أركابكْ سارت ********** عكسو الآيــــــــــــــــــــــة و حرفو سور القرآن
قافلة راحلة أكلابها أتساقـــــــــــــــت ********** ما بقى غير الحلوف وخوه هاملين في لوطـــان
لقطوط لي كانت راهمة أسمــــــــانت ********** إكثر خيـــــــــــــــــر أخربْ الفيــــــــــــــــــــران
العادات و التقاليد و الأخلاق أنهارت ********** نعلبوّ لي يعيش تحت ظل ذل هذا الزمـــــــــــــان

الشاعر عبد المالك محمودي { أبو رمزي } زريبة الوادي و لاية بسكرة




عدل سابقا من قبل الشاعر ابو رمزي في 11.07.11 8:06 عدل 3 مرات

الشاعر ابو رمزي



ذكر
العُــمـــْـــــر : 54
البلد/ المدينة : زريبة الوادي-بسكرة
العَمَــــــــــلْ : مهتم بكتابة الشعر الشعبي
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 49
نقاط التميز : 75
شكر خاص : 8
التَـــسْجِيلْ : 07/06/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: يافانيــــــــــــــــــــــة

مُساهمة من طرف هادي رشدان في 10.07.11 21:38

تم الحذف من طرف الادارة
ابداء الرأي مسموح لكن يجب ان لا يحتوي رايك تهجم واتهام للشاعر

هادي رشدان



العُــمـــْـــــر : 40
البلد/ المدينة : biskra
المُسَــاهَمَـاتْ : 73
نقاط التميز : 47
شكر خاص : 5
التَـــسْجِيلْ : 13/03/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: يافانيــــــــــــــــــــــة

مُساهمة من طرف الشاعر ابو رمزي في 10.07.11 21:46





تم الحذف من قبل الادارة
احترام مشاعر الاعضاء واجب

الشاعر ابو رمزي



ذكر
العُــمـــْـــــر : 54
البلد/ المدينة : زريبة الوادي-بسكرة
العَمَــــــــــلْ : مهتم بكتابة الشعر الشعبي
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 49
نقاط التميز : 75
شكر خاص : 8
التَـــسْجِيلْ : 07/06/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: يافانيــــــــــــــــــــــة

مُساهمة من طرف ابو رافي في 10.07.11 22:04


السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
الله الله عليك يا ابو رمزي على هذه الابيات و الحكم و الامثلة و كذلك هذا النسق الجميل لقد وصفت لنا الواقع الذي قلما يصفه الشعراء لقد انتظرنا القصيدة وفعلا كانت القصيدة ( تستاهل الانتظار)، و اقول لك و المعنى على من يتبع الاثر كالضبع و يتربص بأسياده كإبن أوى الكبير يبقى كبير و السكوت على الاحمق جوابه و القافلة تمر و ........ فلا تبالي يا ابو رمزي بمن في قلبه علقة غيرة يخفيها او جبل كره يجلس عليه، فمن يعرفك و يقرأ شعرك و خواطرك يعرف انه امام اديب باحث يهتم يتراث و عادات و تقاليد بلاده التي ترعرع فيها، و اعلم ان لكل اسد ضباع تقتات على ما ترك، و ليعذرني الجميع و انا ننتظر ابداعك
و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

ابو رافي



العُــمـــْـــــر : 31
البلد/ المدينة : زريبة الوادي
المُسَــاهَمَـاتْ : 210
نقاط التميز : 294
شكر خاص : 10
التَـــسْجِيلْ : 12/04/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: يافانيــــــــــــــــــــــة

مُساهمة من طرف محمد وسيم في 10.07.11 22:17



يقف الفكر امام هذه الكلمات التي تصب في وادي الحرمان
ويعجز اللسان عن ان ينطق الا بما قرأ
لو كانت هذه الكلمات لشخص آخر لقلت انها سرقت من عند
ابو رمزي فحفظ الله لسانك وابهرتنا بهذه الكلمات التي تسكت من كان بعد
من جهل ، تحياتي اخي ابو رمزي فبعدك لن اقرأ لأحد لأنك انت وفقط من
وجه كلماته للمجتمع ووصف لنا حالته ، كلماتك مطبقة في وسط مجتمعنا
و الدليل واضح من الردود

محمد وسيم



رقم العضوية : 581
ذكر
العُــمـــْـــــر : 37
البلد/ المدينة : الجزائر
العَمَــــــــــلْ : أعمال حرة
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 4211
نقاط التميز : 6095
شكر خاص : 128
التَـــسْجِيلْ : 30/04/2010

http://www.wassimo1976@gmail.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: يافانيــــــــــــــــــــــة

مُساهمة من طرف amine-350 في 10.07.11 23:17

أنا في رايي الشخصي اراك متعصبا نوعا ما أخي ابو رمزي ...واقول لك لما كل هذا القلق وكأني اراك تهجو اشخاصا معينين وحسب مافهمت في اعتقادي الشخصي من كلامك أنك لن تفز بالمسابقة حتى لو شاركت بهذه القصيدة لان النتائج محسومة ومعروفة مسبقا ...يعني بمعنى أصح ..أنت توجه أصابع الاتهام الى المشرفين على المسابقة وهذا ما لاأقبله منك وما لايقبله منك اي عضو في المنتدى ...لذا ارجوك واخاطبك بصفتك شاعر كبير ومحترف واقول لك أبقى دائما كبيرا وتقبل راي الاشراف والاعضاء بكل روح رياضية ...شكرا لك شاعرنا العملاق ابو رمزي


عدل سابقا من قبل amine-350 في 12.07.11 23:35 عدل 1 مرات

amine-350



العُــمـــْـــــر : 26
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 306
نقاط التميز : 386
شكر خاص : 12
التَـــسْجِيلْ : 08/04/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: يافانيــــــــــــــــــــــة

مُساهمة من طرف مدير الموقع في 10.07.11 23:36

لي الشرف العظيم ان اكون من الاشخاص القلائل
الذين كانت لهم الاسبقية في قراءة هذه القصيدة قبل نشرها
وكان لي الشرف ان تسمع اذناي صوتك وهو يشدو بقراءة كلمات هذه القصيدة
قصيدة وجهتها لفئة معينة من المجتمع وللأسف اي فئة هي
فئة تتغنى بالعلم رغم جهلها فئة صعدت سلم الغنى بالطرق الملتوية المحرمة
فئة نراها امامنا كل يوم وكل لحظة لكننا لا نستطيع ان نتفوه بكلمة امامهم
ليس خوفا منهم بل لاننا متيقنون انهم لن يتمكنوا من فهم افكارنا المعارضة لهم
تحياتي لك شاعرنا ابو رمزي وتقديري الخالص لقصائدك الاجتماعية النبيلة
فلن اندم على الاوقات التي اقضيها معك يوميا

وفي الاخير اشكر شاعرنا amine-350
واوافقه الراي حين انتقدك وطلب منك عدم التشكيك في لجنة التحكيم فهكذا تكون قد شككت فينا جميعا لجنة تحكيم وادارة وشعراء مشاركين في المسابقة ومازلت اتذكر كلام الشاعر امين حين قال" هذا هو جو المسابقات دوما فيها فائز وحيد رغم ان كل القصائد جميلة"
شكرا جزيلا لكم جميعا فالأهم من هذا ان نجتمع هنا نحن ابنائكم ونقرأ اجمل ما جادت به اناملكم

مدير الموقع



رقم العضوية : 1
ذكر
العُــمـــْـــــر : 25
البلد/ المدينة : الجزائر
العَمَــــــــــلْ : موظف
الدولة :
المُسَــاهَمَـاتْ : 6452
نقاط التميز : 8810
شكر خاص : 322
التَـــسْجِيلْ : 08/06/2008

http://www.wadilarab.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: يافانيــــــــــــــــــــــة

مُساهمة من طرف amine-350 في 10.07.11 23:43

زكريا كتب:لي الشرف العظيم ان اكون من الاشخاص القلائل
الذين كانت لهم الاسبقية في قراءة هذه القصيدة قبل نشرها
وكان لي الشرف ان تسمع اذناي صوتك وهو يشدو بقراءة كلمات هذه القصيدة
قصيدة وجهتها لفئة معينة من المجتمع وللأسف اي فئة هي
فئة تتغنى بالعلم رغم جهلها فئة صعدت سلم الغنى بالطرق الملتوية المحرمة
فئة نراها امامنا كل يوم وكل لحظة لكننا لا نستطيع ان نتفوه بكلمة امامهم
ليس خوفا منهم بل لاننا متيقنون انهم لن يتمكنوا من فهم افكارنا المعارضة لهم
تحياتي لك شاعرنا ابو رمزي وتقديري الخالص لقصائدك الاجتماعية النبيلة
فلن اندم على الاوقات التي اقضيها معك يوميا

وفي الاخير اشكر شاعرنا amine-350
واوافقه الراي حين انتقدك وطلب منك عدم التشكيك في لجنة التحكيم فهكذا تكون قد شككت فينا جميعا لجنة تحكيم وادارة وشعراء مشاركين في المسابقة ومازلت اتذكر كلام الشاعر امين حين قال" هذا هو جو المسابقات دوما فيها فائز وحيد رغم ان كل القصائد جميلة"
شكرا جزيلا لكم جميعا فالأهم من هذا ان نجتمع هنا نحن ابنائكم ونقرأ اجمل ما جادت به اناملكم
;بارك الله لنا فيك يا أخي زكريا وحفظك نجما ساطعا في سماء هذا المنتدى الرائع وجعل منك مثالا للاحترام والتآخي والمحبة ..شكرا جزيلا مرة اخرى

amine-350



العُــمـــْـــــر : 26
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 306
نقاط التميز : 386
شكر خاص : 12
التَـــسْجِيلْ : 08/04/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: يافانيــــــــــــــــــــــة

مُساهمة من طرف LOTFI في 11.07.11 1:33

بصراحة .....
اعجبتني القصيدة لأنها تتحدث عن واقع نعيشه ولا ننكر ذلك
الكثير في هذا الزمان همهم الوحيد "المــــــــــــــــــــال "
ولا يهمه مصدره اهو حلال ام حرام؟
شكرا اخي ابو رمزي اثلجت صدورنا
ومتعتنا بأبياتك الرائعه

دمت لنا
(^_^)

LOTFI



رقم العضوية : 2
ذكر
العُــمـــْـــــر : 29
البلد/ المدينة : الوطن العربي الجريح
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 7902
نقاط التميز : 11950
شكر خاص : 448
التَـــسْجِيلْ : 09/06/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: يافانيــــــــــــــــــــــة

مُساهمة من طرف الشاعر ابو رمزي في 11.07.11 8:12

بسم الله الرحمن الرحيم
و للأمانة الأدبية أشكر لجنة التحكيم و جميع الأعضاء و الشعراء المشاركين في مسابقة شاعر المنتدى و أهنئ الفائز مسبقا و أنا عند وعدي الذي قطعته و اليكم قصيدتي التي و عدتكم بها و تعتبر عربون محبة مني اليكم و الكلمة الأخيرة ترجع اليكم و فقط و انتم الحكم لا غير و أشكر جميع من انتقدني بكل روح رياضية و اشكر جميع من شجعني و أنا في انتظار ابداء أرائكم و شكرا
- الشاعر ابو رمزي -

الشاعر ابو رمزي



ذكر
العُــمـــْـــــر : 54
البلد/ المدينة : زريبة الوادي-بسكرة
العَمَــــــــــلْ : مهتم بكتابة الشعر الشعبي
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 49
نقاط التميز : 75
شكر خاص : 8
التَـــسْجِيلْ : 07/06/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: يافانيــــــــــــــــــــــة

مُساهمة من طرف أحمد أسامة في 11.07.11 8:19

ان القصيدة الأخيرة للشاعر أبو رمزي و التي تحمل عنوان فانية الا دليل على مكانة هذا الشاعر الأدبية و الذي بفضل منتدى وادي العرب و بعض الأصدقاء المقربين منه ها نحن نتمتع بقصائده الجميلة و التي تعبر عن بعض المضاهر السلبية في مجتمعنا و ما قصيدة فانية الا دليل على ذلك
أشكرك اخي ابو رمزي لكبير يبقى كبير انت في القمة فالى الأمام و واصل مشوارك الأبداعي رغم كل المحن و رغم التهميش و الأقصاء الذي تعاني منه و كن صبورا و ستنال ما تتمناه
وشكرا لك اخي ابو رمزي على القصيدة الجميلة و الى اللقاء في موعد اخر

أحمد أسامة



رقم العضوية : 5881
ذكر
العُــمـــْـــــر : 20
البلد/ المدينة : أرض الله الواسعة
العَمَــــــــــلْ : طالب 2 ثانوي
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 1170
نقاط التميز : 1089
شكر خاص : 41
التَـــسْجِيلْ : 19/11/2010

http://www.facebook.com/profile.php?id=100002014797619

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: يافانيــــــــــــــــــــــة

مُساهمة من طرف هشام هشام في 11.07.11 11:47

هذي أبيات من خاطر شاعر فاضت *** أبو رمزي قدها و قدودها راه فـنان

قصية كلماتها بالعــبرة نور لاحــت *** تمعن فيها يا حذق و خبيـها للـزمان

شكرا أخي ابورمزي على هذه القصيدة الرائعة ودمت لنا شاعرا قديرا


هشام هشام


رقم العضوية : 15821
العُــمـــْـــــر : 76
البلد/ المدينة : زريبة الوادي
المُسَــاهَمَـاتْ : 189
نقاط التميز : 584
شكر خاص : 29
التَـــسْجِيلْ : 25/04/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: يافانيــــــــــــــــــــــة

مُساهمة من طرف فرحة في 11.07.11 12:38





كل الشكر لك شاعرنا الكريم

كلمات رائعة ومعبرة عن حقيقة واقعة

لا تبخل علينا بما تجود به قريحتك



يافانيــــــــــــــــــــــة

فرحة


رقم العضوية : 5
انثى
العُــمـــْـــــر : 34
البلد/ المدينة : ارض الله الواسعة
العَمَــــــــــلْ : طبيبة عامة
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 4207
نقاط التميز : 5075
شكر خاص : 150
التَـــسْجِيلْ : 11/06/2008

http://www.google.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: يافانيــــــــــــــــــــــة

مُساهمة من طرف mekki في 11.07.11 17:42

شكرا أخي ابورمزي -ديدة- على هذه القصيدة الرائعة والجميلة والمعبرة عن الواقع المعاش والحقيقي ....ودمت لنا ياشعرنا الفذ فشكرا لك ودمت معطاء ومتجدد من خلال أشعارك الجميلة....

mekki



رقم العضوية : 14351
ذكر
البلد/ المدينة : z e o
العَمَــــــــــلْ : في مجال الإعلام الألي
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 195
نقاط التميز : 388
شكر خاص : 12
التَـــسْجِيلْ : 03/04/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: يافانيــــــــــــــــــــــة

مُساهمة من طرف ironicsword في 11.07.11 20:34

السلام عليكم ........ أما بعد

فمن المستحسن من الشاعر الكريم حذف آخربيت في القصيدة لأن فيه لعن لكل من يعيش في هذا الزمان و المؤمن ليس بالطعان و لا باللعان و لا الفاحش و لا البذيء

ironicsword



ذكر
العُــمـــْـــــر : 38
البلد/ المدينة : زريبة الوادي
العَمَــــــــــلْ : تعليم
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 43
نقاط التميز : 82
شكر خاص : 2
التَـــسْجِيلْ : 23/01/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: يافانيــــــــــــــــــــــة

مُساهمة من طرف الشاعر ابو رمزي في 11.07.11 20:56

@ironicsword كتب:السلام عليكم ........ أما بعد

فمن المستحسن من الشاعر الكريم حذف آخربيت في القصيدة لأن فيه لعن لكل من يعيش في هذا الزمان و المؤمن ليس بالطعان و لا باللعان و لا الفاحش و لا البذيء

شكرا اخي ( لم افهم إسمك ) والذي لا يمت للاسماء العربية الحق فهل لي بسؤال هل تستحي من اسمك العربي ام تخاف من قوله
فقصيدتي لا تعقيد فيها و لا جدال و كلماتي لا تخلو من العبارات الشعبية
اما بخصوص اللعن فهذا جاء مجازا لارد به على الشياطين و الكافرين
نعلة الله على من يعيش في ضل الشيطان
نعلبوّ لي يعيش تحت ظل ذل هذا الزمـــــــــــــان

الشاعر ابو رمزي



ذكر
العُــمـــْـــــر : 54
البلد/ المدينة : زريبة الوادي-بسكرة
العَمَــــــــــلْ : مهتم بكتابة الشعر الشعبي
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 49
نقاط التميز : 75
شكر خاص : 8
التَـــسْجِيلْ : 07/06/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: يافانيــــــــــــــــــــــة

مُساهمة من طرف amine-350 في 11.07.11 23:41

ارجو من المسؤولين على المسابقة عدم ادراج قصيدتي ضمن القصائد المتاهلة للدور المقبل .. مادامت المسابقة غير نزيهة في رأي بعض الاخوة الشعراء لذا قررت ان أريح ضميري وانسحب واترك لهم الجمل بما حمل ...شكرا جزيلا لكم


عدل سابقا من قبل amine-350 في 13.07.11 22:41 عدل 1 مرات

amine-350



العُــمـــْـــــر : 26
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 306
نقاط التميز : 386
شكر خاص : 12
التَـــسْجِيلْ : 08/04/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: يافانيــــــــــــــــــــــة

مُساهمة من طرف sohayl في 12.07.11 1:28

أخي العزيز ( أمين ) لا يدّعي أحدا الكمال ولا يرى في نفسه الأفضلية إلاّ من كان جاهلا ومغرورا ولم نسمع بشاعر تكتنفه هذه الصفاة وبعد :
لم نسمع بمن يشكك في نزاهة وحرس المسؤولين على هذه المبادرة الجميلة والتي من خلالها تعرّفنا على مجموعة لابأس بها ، نستطيع القول أنّها مشاريع شعراء في المستقبل فلم تبلغ إلى حدّ الساعة مصاف الشعراء وهذه حقيقة بعيدة عن (النفخ ) إن صحّ التعبير ، وكذلك تعرّفنا على فئة تظن بأنها تقول شعرا لكن ما هو بشعر ، مجرّد رصف للكلمات لا أنكر أنّه نثر جميل بعيدا عن الشعر وتراكيبه ، وحرصا منّا على إحترام الأذواق ومخافة المساس بمشاعر بعضنا تركنا البئر بغطائه ولم نوجه لأحد أي تعليق على ما قدّم ، غير أننا حاولنا مجتهدين لا متحيّزين لأحد في إختيار الأفضل فيما عرض بين أيدينا غاضين بأبصارنا عن خفيف الخطأ وصغيره ، أملنا إنجاح هذه المسابقة التي هي على عاتق المنتدى والله من وراء القصد ، ومن شعر بظلم أو حيف أصابه فيتقدّم بدعواه بكل إحترام وأخوّة ، ولا يجد من إخوانه إلاّ الإنصاف . لذا يا أخي أمين لا يجب التسرّع في القرارات فهناك من يتربص ولا يريد للمنتدى النجاح في أي عمل يقوم به .. فدع القافلة تسير ........

sohayl



رقم العضوية : 5263
ذكر
العُــمـــْـــــر : 28
البلد/ المدينة : بسكرة
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 202
نقاط التميز : 226
شكر خاص : 21
التَـــسْجِيلْ : 04/11/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: يافانيــــــــــــــــــــــة

مُساهمة من طرف هادي رشدان في 12.07.11 12:37

ابو رمزي شاعر كبير وكنت اريد اثارة اعصابه فهو من اعز اصدقائي اسف ابو رمزي ديدة
واصل بالتوفيق و اقول للاخ ابو وافي لاتنفعل كثيرا فانا اعرف ابو رمزي جيدا

هادي رشدان



العُــمـــْـــــر : 40
البلد/ المدينة : biskra
المُسَــاهَمَـاتْ : 73
نقاط التميز : 47
شكر خاص : 5
التَـــسْجِيلْ : 13/03/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: يافانيــــــــــــــــــــــة

مُساهمة من طرف أب فريال في 12.07.11 18:58

يا amin 350 لا تغتر بنفسك في الشعر ربي يخليك قدمنا أشعارك ومبادراتك حتى نعرف أنك شاعر كبير لا تنتقد بل كلنا شعراء .

أب فريال



العُــمـــْـــــر : 48
البلد/ المدينة : زريبة الوادي بسكرة
المُسَــاهَمَـاتْ : 8
نقاط التميز : 8
شكر خاص : 0
التَـــسْجِيلْ : 27/05/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: يافانيــــــــــــــــــــــة

مُساهمة من طرف ابو رافي في 12.07.11 19:13



يا أهل المنتدى ما هكذا كان الهدف، دعوا عنكم الضنون و السجال. حين اتصفح المنتدى اجد عائلة واحدة، اجد مدينتي العزيزة بأهلها الكرماء الاعزاء المتسامحين، و اقول للأخ - أمين - لا و الف لا، ولن تطلب هذا الطلب، و كيف تطلبه و اناس من كل مكان رشحوا قصيدتك و احبوها و وجدو فيها انفسهم و مشاعرهم تتكلم انت عنها، استحلفك بالله ان تتراجع عن قرارك هذا و تنظر لمحبي شعرك الجميل و ان تترفع فقد عهدنا منك ذلك و نحن ننتظر جديدك فلا تبخل علينا.

اما الأخ - ابو رمزي- إنا أحببنا شعرك و طريقة روايته و افكارك المعبرة و نحن معك و الى جانبك فانا نعشق شعرك لكنك حرمتنا منه بعدم ادراجه في المسابقة، و اقول لك انك أخطأت بحكمك و ضنك فبهذا تشق الصف و تنفر القريب و البعيد بهذه العائلة التي اجتمعت على حب التراث و الثقافة و عزمت كما عزمت انت على جمعه فما كان منك ان تضن بالمسييرين و هم خيرة الناس و احسنهم تمكن بالادب عرفناهم من خلال المنتدى واقعا، فعذرني يا ابو رمزي ان اقول لك هذا لكن وجب عليك الاعتذار
كما اقول للمسيرين : لكل جواد كبوة و انتم تعلمون اننا عانينا الكثير من التهميش و - السابوطاج- فغرست في نفوسنا الضن و الضنون فلا تلومونا عن زلاتنا و عذرونا و كما قال الأخ العزيز سهيل - غاضين عن خفيف الخطأ و صغيره- فغضو عن اخوانكم فأنتكم الاعلم ما يفعله التهميش للمبدع و دمت ادارة و مسؤولين لن نجد افضل منكم و لن نضن بكم ابدا.
اما الأخ هادي رشدان فأقول لك أخي اني سأنفعل و ابقى انفعل لكل من يكون الشائبة التي ستعكر صفو المبدعين، فهم يشقون بتجسيد افكارهم و واقعهم في كلمات يقدمونها لنتغنى بها نحن و في الاخير لا يجدو منا الا التثبيط و النكران و الاستهزاء- اسمحلي خويا- .... لا يا خي .... و لا ...كان حريا بك ان تشكره و تشجعه ان كنت تعزه حقا حتى يسترسل و يبدع اكثر، فبمثل هذه الافعال انظر ماذا جرى و ماذا فعلت الضنون
و في الأخير هذا رأي قد أخطأ و قد أصيب و ما هدفي الا ان نتحد من أجل تنميت الابداع و المثايرة في جمع و احياء تقليدنا و تراثنا المنسي و ليس لي الا ما اوضحت

ابو رافي



العُــمـــْـــــر : 31
البلد/ المدينة : زريبة الوادي
المُسَــاهَمَـاتْ : 210
نقاط التميز : 294
شكر خاص : 10
التَـــسْجِيلْ : 12/04/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: يافانيــــــــــــــــــــــة

مُساهمة من طرف amine-350 في 12.07.11 19:43

@أب فريال كتب:يا amin 350 لا تغتر بنفسك في الشعر ربي يخليك قدمنا أشعارك ومبادراتك حتى نعرف أنك شاعر كبير لا تنتقد بل كلنا شعراء .
أضنك يا اخي انك فهمت كلامي عكس مرادي فأنا اقصد بقولي "واخاطبك كشاعر كبير ومحترف..." أخي ابا رمزي وليس نفسي ، فحاشى لله ان ازكي نفسي بهذه التزكية

amine-350



العُــمـــْـــــر : 26
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 306
نقاط التميز : 386
شكر خاص : 12
التَـــسْجِيلْ : 08/04/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: يافانيــــــــــــــــــــــة

مُساهمة من طرف mekki في 12.07.11 19:58

الكلام الزين يدفع في الدين .....الدين .....دين النقود

mekki



رقم العضوية : 14351
ذكر
البلد/ المدينة : z e o
العَمَــــــــــلْ : في مجال الإعلام الألي
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 195
نقاط التميز : 388
شكر خاص : 12
التَـــسْجِيلْ : 03/04/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: يافانيــــــــــــــــــــــة

مُساهمة من طرف amine-350 في 13.07.11 0:13

[quote="sohayl"] أخي العزيز ( أمين ) لا يدّعي أحدا الكمال ولا يرى في نفسه الأفضلية إلاّ من كان جاهلا ومغرورا ولم نسمع بشاعر تكتنفه هذه الصفاة وبعد :
لم نسمع بمن يشكك في نزاهة وحرس المسؤولين على هذه المبادرة الجميلة والتي من خلالها تعرّفنا على مجموعة لابأس بها ، نستطيع القول أنّها مشاريع شعراء في المستقبل فلم تبلغ إلى حدّ الساعة مصاف الشعراء وهذه حقيقة بعيدة عن (النفخ ) إن صحّ التعبير ، وكذلك تعرّفنا على فئة تظن بأنها تقول شعرا لكن ما هو بشعر ، مجرّد رصف للكلمات لا أنكر أنّه نثر جميل بعيدا عن الشعر وتراكيبه ، وحرصا منّا على إحترام الأذواق ومخافة المساس بمشاعر بعضنا تركنا البئر بغطائه ولم نوجه لأحد أي تعليق على ما قدّم ، غير أننا حاولنا مجتهدين لا متحيّزين لأحد في إختيار الأفضل فيما عرض بين أيدينا غاضين بأبصارنا عن خفيف الخطأ وصغيره ، أملنا إنجاح هذه المسابقة التي هي على عاتق المنتدى والله من وراء القصد ، ومن شعر بظلم أو حيف أصابه فيتقدّم بدعواه بكل إحترام وأخوّة ، ولا يجد من إخوانه إلاّ الإنصاف . لذا يا أخي أمين لا يجب التسرّع في القرارات فهناك من يتربص ولا يريد للمنتدى النجاح في أي عمل يقوم به .. فدع القافلة تسير ........
[/quo
والله لقد اثلجت صدري بهذا الكلام ..أشكرك أخي سهيل شكرا جزيلا على كل ماكتبته واقولها صراحة لولا وجود أشخاص مثلك ذووا حكمة وعقول ويحسنون التصرف في الوقت اللازم وعندما تقتضي الضرورة ذلك لما حقق هذا المنتدى كل هذه الشهرة و أقول لك كما يقول المثل الشعبي .....يديرها الفرطاس وتحصل في بولقرون....لذا أقول لك أخي سهيل أعانك الله على كل هذه الصعاب وأنت ترى بأم عينيك ماجرى لك والاخ سليم والاخت أسيل من اتهامات لاتصدر الا من......وأنا كنت أول المعارضين عليها لانني أعرفك جيدا جيدا وأعرف مدى انضباطك في العمل ونزاهتك ..فحاشا أن ينسب لك فعلا كهذا ..ومن أجل دلك قررت الانسحاب فورا فورا من هذه المسابقة وتركتها لمن يرون أنفسهم اجدر بها مني وأرجو من كل الاعضاء عدم التصويت على قصيدتي وهي معروفة طبعا لانيي منسحب فعلا من المسابقة .....شكرا جزيلا لكل من عمل وساهم في انجاح هذا العمل الرائع وأقول ...الوقت الجميل عمره قصير...شكرا جزيلا مرة اخرى

amine-350



العُــمـــْـــــر : 26
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 306
نقاط التميز : 386
شكر خاص : 12
التَـــسْجِيلْ : 08/04/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: يافانيــــــــــــــــــــــة

مُساهمة من طرف sohayl في 13.07.11 1:09

أخي ( أمين ) لقد أعطينا هذا الموضوع أكثر من حقّه ، والأجدر بنا أن نهتمّ بأمور أخرى تعود على المنتدى بالنفع والفائدة ولا ندع زواره يقدمون عليه ليجدون فضاءات عقيمة وجدال بين أعضاءه حول أمور لا تسمن ولا تغني من جوع بدل أن يجدوا نقاشات وحوارات مفيدة وذات أهمية ، إبداعات ، دراسات نقدية ، إستشارات في جميع الميادين ، لذا حريّ بنا أن نترفّع عن هذه الأمور ونتصدّى لها بحكمه ورويّة وأن لا نساهم في تغذيتها بالأحكام المسبقة أو بالإستماع إلى حديث المغرضين ، وأخيرا أودّ أن أهمس لك بالعدول عمّا قررت سابقا ، فلم تعد ملك نفسك الآن لقد صرت بين يدي جمهور فيجب أن تحترم ذوقه وحكمه فهو السيّد وسيبقى ... وما المبدع أمامه إلاّ كصورة في برواز تنتظر حكمه فيها ، فدعنا يا أخي الكريم نتعلّم كيف نترفع عن الدنايا ، ونتعلّم كيف نكون كبارا بفكرنا وبصبرنا ونعلّم غيرنا كيف يموتون ليحيا غيرهم ، فنكون بذلك قد أوصلنا الرسالة وبلغنا الأمانة (,,,,,,,,)

sohayl



رقم العضوية : 5263
ذكر
العُــمـــْـــــر : 28
البلد/ المدينة : بسكرة
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 202
نقاط التميز : 226
شكر خاص : 21
التَـــسْجِيلْ : 04/11/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: يافانيــــــــــــــــــــــة

مُساهمة من طرف salim في 13.07.11 1:41



تحية طيبة وسلام فياظ لجميع اعضاء منتدى وادي العرب الجزائري الكرام
ما اجتمعنا اخوتي لنتفرق..
والمرء يقاس بقيمته وشخصيته اثناء الإنفعال..
وما الإنفعال الا غيظ يصوره الشيطان

قال
ابن بطَّال في الحديث أن مجاهدة النفس أشد من مجاهدة العدو لأنه صلى الله
عليه و سلم جعل الذي يملك نفسه عند الغضب أعظم الناس قوة ، و لعل السائل
كان غضوباً ، و كان النبي صلى الله عليه و سلم يأمر كل أحد بما هو أولى به ،
فلهذا اقتصر في وصيته له على ترك الغضب ، فللغضب مفاسد كبيرة ، و من عرف
هذه المفاسد عرف مقدار ما اشتملت عليه هذه الكلمة اللطيفة من قوله صلى الله
عليه و سلم " لا تغضب " من الحكمة و استجلاب المصلحة في درء المفاسد

و
كما وصف صلى الله عليه و سلم الداء وصف الدواء ففي حديث رواه أحمد و أبو
داود و ابن حِبَّان أنه عليه الصلاة و السلام قال : " إذا غضب أحدكم و
هوقائم فليَجلس ، فإن ذهب عنه الغضب و إلا فَليضطَجِع


اخوتي الأفاظل انوه بالشكر الجزيل لكل من ساهم في المسابقة لشاعر المنتدى 2011 سواء من قريب او بعيد
والفظل كله يرجع الى الشعراء الأفاظل المبدعين والذين تنازلوا وكلهم حبا وبطيب خاطر.. ورقيا في انجاح المنتدى الذي
اصبح جزءا منهم.. ولخلق فظاء البوح بملكاتهم وقدراتهم وما تمليه عليه افكارهم من الإلهام والملكة الشعرية..
من اجل ان يقدموا لنا من جميل نظمهم المبدع الذي نتوق له ويفيظ زبده على وادينا..
بارك الله فيكم جميعا.. وما المسابقة الا تشجبع لطاقات دفينة نريدها ان تبزع
وانتم ايها الشعراء المبدعون ساهمتم بقدر كبير في دفعهم للظهور..والقادم ان شاء الله يكون اجمل..

اما قصيدة اخي الشاعر ابو زمزي يا فانية جميلة وراقية برقي الشاعر
استمتعت وانا اقرأ القصيدة ..
التي استوقفت بها في عدة محطات..
لأسبح مع الذات.. وترجمان الأفكار..
وتركيب الصور..كلوحات جدارية..
لقراءة مجتمع نحيا به ..
حياتنا اليومية..

اخي ابوا رمزي.. ارى مشروع شاعر يلوح في الأفق
بالتوفيق اخي لما قدمته لنا في قصيدك..

بارك الله فيكم وجزاكم كريم الجزاء واثابكم الأجر السديد
وهدانا الى ما فيه الخير وصالح الأعمال
وسعة الصدر.. وسداد الرأي ..
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآمين
وتحيتي وشكري للجميع

والسلام

salim



رقم العضوية : 531
ذكر
العُــمـــْـــــر : 52
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 2244
نقاط التميز : 2838
شكر خاص : 71
التَـــسْجِيلْ : 07/04/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: يافانيــــــــــــــــــــــة

مُساهمة من طرف الشاعر ابو رمزي في 13.07.11 9:23

بسم الله الرحمن الرحيم
الى الجميع من اعضاء و لجنة التحكيم مسابقة شاعر المنتدى و الى جميع الشعراء من كل قلبي و صميم فؤادي اقدم اعتذراتي و ما انا الا بشر و ما الانفعال الا من الشيطان و اشكر اخي سليم على النصائح القيمة و التي سوف تزيدني الا ابداعا في مجال الشعر الشعبي و اقول للاستاذ سليم انتظرني عن قريب في قصيدتي { يا قرية } و التي سوف تنسيه في قصيدة فانية
و شكرا


الشاعر ابو رمزي



ذكر
العُــمـــْـــــر : 54
البلد/ المدينة : زريبة الوادي-بسكرة
العَمَــــــــــلْ : مهتم بكتابة الشعر الشعبي
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 49
نقاط التميز : 75
شكر خاص : 8
التَـــسْجِيلْ : 07/06/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: يافانيــــــــــــــــــــــة

مُساهمة من طرف ابوازار في 14.07.11 23:24

السلام عليكم
ان لست مختص في الشعر بانواعه و لكن اميل لتذوقه
الا انني رايت في قصيدة الشاعر الشعبي ابو رمزي في قصيدته الفانية
الحصرة و كل الحصرة على ما الت اليه الدنيا في تعظيم ما لا يعظم
و ابو رمزي و جه منضاره الى هذه الظاهرة و كله تحصر من استفحالها
دون التفاتت الامرون بالمعروف و الناهون عن المنكر للحد منها
فاخذ ابو رمزي عنانه راجيا من الله التوفيق

شكرررااااا ابو رمزي و الف شكر
فالنهي عن المنكر باليد او اللسان او القلب وذلك اضعف الايمان

شكرررااااا ابو رمزي و الف شكر

ابوازار



ذكر
العُــمـــْـــــر : 34
البلد/ المدينة : ارض الله
العَمَــــــــــلْ : طالب علم
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 156
نقاط التميز : 308
شكر خاص : 10
التَـــسْجِيلْ : 10/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: يافانيــــــــــــــــــــــة

مُساهمة من طرف TIPO في 15.07.11 22:52

يعطيك الف عافية

TIPO



ذكر
العُــمـــْـــــر : 20
البلد/ المدينة : الجزائر
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 101
نقاط التميز : 81
شكر خاص : 3
التَـــسْجِيلْ : 13/05/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: يافانيــــــــــــــــــــــة

مُساهمة من طرف مدير الموقع في 16.07.11 14:37

تم اضافة القصيدى لمدونة وادي العرب الجزائري
في ركن مساهمات أدبية من طرف أعضاء المنتدى
http://wadilarabdz.blogspot.com/2011/07/blog-post_16.html

مدير الموقع



رقم العضوية : 1
ذكر
العُــمـــْـــــر : 25
البلد/ المدينة : الجزائر
العَمَــــــــــلْ : موظف
الدولة :
المُسَــاهَمَـاتْ : 6452
نقاط التميز : 8810
شكر خاص : 322
التَـــسْجِيلْ : 08/06/2008

http://www.wadilarab.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: يافانيــــــــــــــــــــــة

مُساهمة من طرف الشهاب المنير في 31.07.11 21:36

مشاء الله عليك اخى الكريم قصيدة رائعة

بارك الله فيك واصل تميزك للامام لك التوفيق ان شاء الله

الشهاب المنير



العُــمـــْـــــر : 30
البلد/ المدينة : قالمة
المُسَــاهَمَـاتْ : 38
نقاط التميز : 18
شكر خاص : 1
التَـــسْجِيلْ : 28/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: يافانيــــــــــــــــــــــة

مُساهمة من طرف it في 31.08.11 14:07

ما تنساش .. بالدراهم دير طريق في البحر

it



العُــمـــْـــــر : 46
البلد/ المدينة : biskra
المُسَــاهَمَـاتْ : 2
نقاط التميز : 0
شكر خاص : 0
التَـــسْجِيلْ : 31/08/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى