منتدى وادي العرب الجزائري
"توكل على الله و سجل معنا"

شروط جديدة لتوظيف مفتشي ومراقبي النظافة والنقاوة والادارة الاقليمية

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

شروط جديدة لتوظيف مفتشي ومراقبي النظافة والنقاوة والادارة الاقليمية

مُساهمة من طرف ايوب1992 في 18.09.11 8:35

شروط جديدة لتوظيف مفتشي ومراقبي النظافة والنقاوة، شروط جديدة للتوظيف في الادارة الاقليمية، الشروط الجديدة للتوظيف لمفتشي ومراقبي النظافة والنقاوة .









شروط جديدة لتوظيف مفتشي ومراقبي النظافة والنقاوة

وحدد القانون شروطا لتوظيف مفتشي النظافة والنقاوة العمومية والبيئة عن طريق المسابقة على أساس الاختبارات ويتعلق بالمرشحين الحائزين على شهادة الليسانس أو شهادة الدراسات العليا أو شهادة معادلة لها في إحدى التخصصات، كما يوظف المراقبون الرئيسيون في النظافة والنقاوة العمومية عن طريق اجتياز الامتحان المهني في حدود 30 بالمائة من المناصب المطلوب شغلها مع إثباث 5 سنوات من الاقدمية. وفي سياق ذي صلة، فقد اشترطت وزارة الداخلية لتوظيف المراقبين الرئيسيين في النظافة النقاوة والبيئة 10 سنوات من الأقدمية، كما يقومون باجتياز مسابقة على أساس الاختيار بعد التسجيل في قائمة التأهيل في حدود 30 بالمائة من المناصب المطلوب شغلها.

وأشار القانون نفسه إلى أن المترشحين المقبولين قبل ترقيتهم إلى متابعة تكوين تحدد مدته ومحتواه وكيفيات تنظيمه بقرار مشترك من الوزير المكلف بالجماعات المحلية والسلطة المكلفة بالوظيف العمومي. وفي سياق ذي صلة، يرقى على أساس الشهادة بصفة مفتش النظافة والنقاوة العمومية والبيئة المرسمون الذين تحصلوا بعد توظيفهم على شهادة الليسانس أو شهادة الدراسات العليا أو شهادة معادلة لها في إحدى التخصصات.

ويتم التوظيف والترقية في الرتب المذكورة سابقا المرشحين الحاصلين على شهادات في إحدى التخصصات التالية ويتعلق الأمر بالبيئة والبيولوجيا وميكروبولوجيا والكيمياء، علم البيئة، علوم البحار وعلوم الماء والبيئة. وفي المقابل، تضمّن القانون الأساسي لموظفي الجماعات الإقليمية أحكاما انتقالية في عملية توظيف مفتشي النظافة والنقاوة، حيث يمكن توظيف المهندسين التطبيقيين للإدارة البلدية المرسمين والمتربصين الحائزين على شهادة في إحدى التخصصات، كما بإمكان المستشارين التقنيين لدى رئيس المجلس الشعبي الحائزين على شهادة التعليم العالي في إحدى التخصصات المذكورة سابقا.

وزارة الداخلية تفرج عن القانون الأساسي لمستخدمي الجماعات المحلية :
اشتراط
التخرج من المدرسة الوطنية للإدارة لتوظيف المتصرفين الإقليميين

حددت الحكومة أسلاك إدارة الجماعات الإقليمية وشروط الالتحاق بمختلف الرتب ومناصب الشغل المطابقة، حيث تم تصنيفها في ثمانية أقسام. وحسب مشروع المرسوم التنفيذي المتعلق بتوظيف مستخدمي الجماعات الإقليمية تشمل الشعب كلا من الإدارة العامة، الترجمة - الترجمة الفورية، الوثائق والمحفوظات، الإعلام الآلي، الإحصائيات، التسيير التقني والحضري، النظافة، النقاوة العمومية والبيئة، الاجتماعية، الثقافية والرياضية. وجاء في مشروع المرسوم الجديد، إلزام الموظفين التابعين لبعض أسلاك إدارة الجماعات الإقليمية بأداء نشاطهم بالليل كما بالنهار، بعد أوقات الدوام الرسمي، وكذا أيام العطل الأسبوعية والعطل المدفوعة الأجر، بالإضافة إلى ذلك، تحدد النسب القصوى للموظفين من شأنهم أن يوضعوا بناء على طلبهم في الوضعية القانونية للانتداب بنسبة 10 بالمائة، أو خارج الإطار بنسبة 5 بالمائة، الإحالة على الاستيداع بنسبة 5 بالمائة. وعلى الصعيد ذاته، يدمج، يرسم ويعاد ترتيب ابتداء من تاريخ سريان مفعول هذا المرسوم في الأسلاك والرتب الموافقة المنصوص عليها في القانون الأساسي الخاص، على أن يكون الإدماج والترسيم بصفة انتقالية ولمدة سنة بناء على طلب الموظفين في الأسلاك والرتب الموافقة المنصوص عليها في القانون الأساسي. وتتضمن شعبة الإدارة العامة خمسة أسلاك، تشمل المتصرفين الإقليميين، ملحقي الإدارة الإقليمية، أعوان الإدارة الإقليمية، كتاب الإدارة الإقليمية، محاسبي الإدارة الإقليمية. وبموجب تدابير المرسوم، يضم سلك المتصرفين الإقليميين ثلاث رتب، الأولى تشمل رتبة متصرف إقليمي، حيث يتولون مهمة معالجة جميع المسائل المتعلقة بصلاحيتهم، كما يكلفون بالتسيير الإداري، القانوني، الاقتصادي والمالي. أمّا الرتبة الثانية فتشمل متصرف إقليمي رئيسي الذي توكل إليه مهمة إعداد ومراقبة شرعية ومطابقة برامج التنمية المحلية وكل الآليات المعيارية المتعلقة بها. وبالنسبة إلى الرتبة الثالثة، فتشمل المتصرفين الإقليميين المستشارين ويشاركون بهذه الصفة في إعداد السياسات العمومية المحلية. وتوظف الفئات الثلاث على أساس الشهادة إذ تم اشتراط أن يكون المترشحون من خريجي المدرسة الوطنية للإدارة للرتب الثلاث، أو عن طريق المسابقة على أساس الاختبارات لرتب المتصرفين الإقليميين والمتصرفين الإقليميين، والاختبار للمتصرفين الإقليميين المستشارين، أو عن طريق الامتحان المهني. أما بالنسبة إلى سلك ملحقي الإدارة العامة، يشير المرسوم إلى ترقيتهم على أساس الشهادة بصفة عون رئيسي للإدارة الإقليمية، كما أن الإدماج في رتبة عون الإدارة الإقليمية، كتاب الإدارة البلدية المرسمين والمتربصين، وأعوان الإدارة الرئيسيين المرسموين والمتربصين المأخوذين على عاتق ميزانية الولاية.
أسماء منور

اشتراط شهادة ليسانس في علم الإجتماع.. لتوظيف المستشارين الإجتماعيين للإدارة الإقليمية

اشترطت الحكومة شهادة ليسانس في التعليم العالي، لتوظيف المستشارين الاجتماعيين للإدارة الإقليمية عن طريق المسابقة على أساس الاختبارات. وأوضح 'قانون الجماعات الإقليمية الجديد'، أن سلك المستشارين الاجتماعيين للإدارة الإقليمية يضم 3 رتب، وهي مستشار اجتماعي للإدارة الإقليمية، مستشار اجتماعي رئيسي للإدارة الإقليمية ورئيس المستشارين الاجتماعيين للإدارة الإقليمية. ويكلف المستشارون الإقليميون الاجتماعيون للإدارة الإقليمية بالقيام بجميع المساعي الاجتماعية والإدارية التي من شأنها أن تساهم في الاندماج الاجتماعي أو المهني للأطفال المحرومين من العائلة والأشخاص المعوقين جسديا وذهنيا والشباب في وضع صعب وكذا الأشخاص المسنين، مع تحديد الفئات الاجتماعية المحرومة والضعيفة وتنظيم عملية التكفل بها في إطار السياسات العمومية المحلية في مجال التضامن والحماية المدنية الاجتماعية. وأشار القانون نفسه إلى أنه يتم توظيف المستشارين الاجتماعيين للإدارة الإقليمية على أساس الاختبارات من بين المترشحين الحائزين على شهادة ليسانس في التعليم العالي في التخصصات التالية، علم النفس، علم الاجتماع فرع ديموغرافيا، علم الاجتماع فرع علم الاجتماع حضري، علم الاجتماع فرع علم اجتماع ريفي، علم الاجتماع فرع اتصال، علم اجتماع الأسرة وديموغرافيا.


شروط جديدة لتوظيف مفتشي ومراقبي النظافة والنقاوة، شروط جديدة للتوظيف في الادارة الاقليمية، الشروط الجديدة للتوظيف لمفتشي ومراقبي النظافة والنقاوة .

ايوب1992



رقم العضوية : 95
ذكر
العُــمـــْـــــر : 26
البلد/ المدينة : الدرمون/باتنة/الجزائر
العَمَــــــــــلْ : طالب
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 7387
نقاط التميز : 13142
شكر خاص : 308
التَـــسْجِيلْ : 25/12/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: شروط جديدة لتوظيف مفتشي ومراقبي النظافة والنقاوة والادارة الاقليمية

مُساهمة من طرف bachirsalah في 18.09.11 10:34

ربي وفق الإخوة لل مناصب و نكون نحن اللاحقون إن شاء الله

bachirsalah



ذكر
العُــمـــْـــــر : 33
البلد/ المدينة : الجزائر / بسكرة 07
العَمَــــــــــلْ : محامي
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 138
نقاط التميز : 293
شكر خاص : 7
التَـــسْجِيلْ : 22/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى