منتدى وادي العرب الجزائري
"توكل على الله و سجل معنا"

ذنبنا أننا جيرانهم ..!!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ذنبنا أننا جيرانهم ..!!

مُساهمة من طرف LOTFI في 20.09.11 22:30

ذنبنا أننا جيرانهم ..!!

من جديد يجن جنون حماري وتعتليه الغمة والقنطة وهو يسمع تصريحات ما يسمى بالمجلس الانتقالي الليبي الذي يصر على حشر الجزائر في مشاكلهم الخاصة ··

قال ناهقا ··

''هوما يديروها ويحصلو فينا'' ·· لا أدري لماذا يفهمون بالمقلوب!؟

ضحكت لجملته الأخيرة وقلت ·· فعلا يفهمون بالمقلوب، ظنوا أن موقف الجزائر من عدم السماح لقوات الناتو باستعمال مجالنا الجوي دعما للقذافي ولم يفسروا الأمر بأنه موقف محترم لدولة لا تحب التدخل في شؤون غيرها ولا تحب أيضا أن يتدخل أحد في شؤونها·

قال ساخرا ··

يبدو أن السنوات العجاف التي قضوها تحت رحمة القذافي جعلتهم يفكرون بأرجلهم ونسوا أن لهم مخ ودماغ ··

قلت ·· فعلا هذا ما يحدث لأن لو كانت عندهم ذرة عقل ما قلبوا المفاهيم وأصروا على تصنيف الجزائر في صنف العدو في حين جعلوا فرنسا وأمريكا حبيبة لهم ··

نهق من جديد وقال ·· قلت أنهم يفكرون بأرجلهم ·· سبحان الله ·· يريدون أن يحشروننا معهم في ''ثورتهم'' بالسيف ونحن كرهنا الدماء والعنف ·· وعشنا فيه ما يكفينا ··

قلت ·· نحن تخبطنا لوحدنا ولم نستنجد بفلان أو علان ليحل أزمتنا وهم أوصلوا أنفسهم للحرب ومازالوا يتشدقون بالكلام التافه ··

قال ·· فعلا ينطبق عليهم المثل ''أجيني يا بلاء ولا نجيك'' ··

قلت ضاحكا ·· ذنبنا الوحيد في هذه القصة أننا جيران، ونتقاسم نفس الحدود، وهذا لا يعني أننا سنحشر أنفنا في ''خنونتهم'' ··

ضحك عاليا وقال ·· فعلا ذاك الشبل من ذاك الأسد ·· ثوارهم وزعيمهم عملة واحدة· زلا يختلفون في شيء ولا يتوانون لحظة لرمي وسخهم على الناس ··

قلت ·· هم يهددوننا ··

نهق وضرب ذيله يمينا ويسارا وقال ·· إذن سيعرفون الثورة الحقيقية ··

الكاتبة : سميرة فبلي
المصدر : جريدة الجزائر نيوز
رابط الموضوع : إضغط هنا

LOTFI



رقم العضوية : 2
ذكر
العُــمـــْـــــر : 28
البلد/ المدينة : الوطن العربي الجريح
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 7902
نقاط التميز : 11950
شكر خاص : 448
التَـــسْجِيلْ : 09/06/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ذنبنا أننا جيرانهم ..!!

مُساهمة من طرف ابو الحارث الاثري في 20.09.11 22:56

بارك الله فيك اخي المحترم على هدا الموضوع القيم وانني اسمي هدا الموضوع الساعة نقول لهم لهاؤلاء الجزائر مرة عشرية سوداء مامرت بها العالم ولا احد كان يتدخل لاجل مساعدة الجزائر من القتل وماكان يحصل فيها والله الدي انقضى الجزائر م تالك المحنة هو الله تعالى اد راى في هدا الشعب الجزائري طيب والكرامة والشهامة وراى الشيوخ والرضع والحمد لله على دالك الجزائر لن تركع لاي احد وان شاء الله لا تقع في الجزائر مثل ماانتم عليه فالدي يحصل في البلاد العربية من قتل وسفك لدماء وتخريب هدا يرجع من جنس العمل والله لو عرفو هده الشعوب كيف يتعملون مع الحاكم ما حصل لهم دالك لكن تركوا اقوال العلماء في عدم الخروج على الحاكم واقوال السلف في دالك وتركو الكتاب والسنة وراء ظهورهم وانقاضوا لبعض الدعاة اهل النار للخروج على الحاكم وقتله وانضروا كيف هم في مازق وخراب والله لن تستقر بلاادهم حتى يرجعوا الى الكتاب والسنة
جزاء من جنس العمل


ابو الحارث الاثري



رقم العضوية : 22906
ذكر
البلد/ المدينة : الجزائر وهران
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 25863
نقاط التميز : 24410
شكر خاص : 472
التَـــسْجِيلْ : 12/08/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ذنبنا أننا جيرانهم ..!!

مُساهمة من طرف ابو الحارث الاثري في 20.09.11 23:10

اقرأ هذه المفاجأة..!!



يقول النووي -رحمه الله- في شرحه لصحيح مسلم: "والمراد
بالكفر هنا المعاصي, ومعنى (عندكم من الله فيه برهان) أي: تعلمونه من دين
الله تعالى. ومعنى الحديث: لا تنازعوا ولاة الأمور في ولايتهم, ولا
تعترضوا عليهم إلا أن تروا منهم منكرًا محققًا تعلمونه من قواعد الإسلام
"[3].




ونقل ابن حجر العسقلاني في شرحه للبخاري نفس الكلمات عن النووي..



إن هذه رؤية جديدة لقارئ الحديث..



فلو كان المقصود في الحديث هو منازعة السلطان عند رؤية المعاصي, فما أكثر المعاصي التي نراها في البلاد, ولا يختلف عليها اثنان!!



وبهذا
المقياس فإنّ نهب ثروات البلد بالمليارات يعد معصية كافية لخروج الناس
على حاكمها الذي يشجع هذا النهب؛ لأن جميع الشعب بلا استثناء يعاني من هذا
النهب, فضلاً عن بقية المعاصي والشرور.

ابو الحارث الاثري



رقم العضوية : 22906
ذكر
البلد/ المدينة : الجزائر وهران
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 25863
نقاط التميز : 24410
شكر خاص : 472
التَـــسْجِيلْ : 12/08/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى