منتدى وادي العرب الجزائري
"توكل على الله و سجل معنا"

دآر آلعجزَه ~ عقُوق آم حمـآيَـه وحرصْ ...!!!!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

دآر آلعجزَه ~ عقُوق آم حمـآيَـه وحرصْ ...!!!!

مُساهمة من طرف أمل الحياة في 11.10.11 11:27

السلآم عليكم ورحمَة الله وبركآتِه



كلنـآ نعرف مكآنه آلوآلدين بديننـآ
ونعرف آن عقُوقهم كبيره و من آسبآب
دخول جهنم - الله يحرمهـآ علينآ جميعْ -


وآرضآئهم سبب بدخول آلجنه ,
- الله يكتبهـآ لنآ جميع , -



قآل تعآلى ( وقضى ربك ألا تعبدوا إلا إياه وبالوالدين احسانا )



دآر آلعجزَه, ظآهر منتشرَه بشكل كبير
بمجتمعنـآ ,




بظنّكم ووجهة نظركم آلشخصيّـه

هل هي حل سلمِي للعنآيه آلتآمه
بآحد آلوآلدين عند آلهرم , خصوصآ
آن ب هآلمرحلـه , يصعب آلتعآمل معهم



آو

هل هي شمّـآعه بس ,
ليرتكز عليهـآ كل من تكآسل
عَن آلآهتمآم وآلرعآيه بوآلديه




وبظنكمْ ,






هل تدرج تحت آلعقُوق ؟
آم هي شي لآبد منه





عشآن يعيش آلشخص حيآته بسلآسه وحريّه !

كثير منآ ممكن يعتبر آلرفض ل هـآلحل
هو بسبب آلتمسّك ب آلقيم آلآجتمآعيه
آلمتوآرثه بيننآ , ولآ يعتبرهآ آبدآ
شكل من آشكآل آلعقوق آو آن
رفضهـآ نآتج عن قيم دينيه بحته ,








انتظر حواركم
avatar
أمل الحياة



رقم العضوية : 14420
انثى
العُــمـــْـــــر : 23
البلد/ المدينة : بسكرة
العَمَــــــــــلْ : طالبة جامعية/sience de matier
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 2275
نقاط التميز : 2651
شكر خاص : 62
التَـــسْجِيلْ : 04/04/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: دآر آلعجزَه ~ عقُوق آم حمـآيَـه وحرصْ ...!!!!

مُساهمة من طرف ابو الحارث الاثري في 15.10.11 21:13

شكرا لكي اختاه على هدا الموضوع المميز لكن يحزن القلب لقراءة تالك المواضيع خاصة بالنسبة للام اختاه الدي يرمي امه الى دار العجزة يعتبر هدا الامر داخل في العقوق الوالدين ومن اين لك هدا اقول ان الله تعالى قال ...... ولا تقل لهم افف ولاتنهرهما وقل لهما قولا كريما امرنا الله تعالى بان بان نراف بوالدين وحسن معاملتهما وليس رميهم في دار العجزة نسال الله السلامة والعافية وانني ان نفسي واخواني واخواتي بان يحسن لامهاتهم

avatar
ابو الحارث الاثري



رقم العضوية : 22906
ذكر
البلد/ المدينة : الجزائر وهران
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 25906
نقاط التميز : 24453
شكر خاص : 475
التَـــسْجِيلْ : 12/08/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: دآر آلعجزَه ~ عقُوق آم حمـآيَـه وحرصْ ...!!!!

مُساهمة من طرف ابو الحارث الاثري في 15.10.11 21:26

@أمل الحياة كتب:
تاهت حروفي ياأمي.. فلم أجد
غيرك للحب دليلي
خطوتك هي سبيلي
ونظرتك هي يقيني
وعمرك حياةسنيني
........
طاب الزمان بقربك
اترك المجد لأجلك
وأقبل يديكورجلك
واطلب صفحك وعفوك
.........





هل تدرج تحت آلعقُوق ؟
آم هي شي لآبد منه





عشآن يعيش آلشخص حيآته بسلآسه وحريّه !

كثير منآ ممكن يعتبر آلرفض ل هـآلحل
هو بسبب آلتمسّك ب آلقيم آلآجتمآعيه
آلمتوآرثه بيننآ , ولآ يعتبرهآ آبدآ
شكل من آشكآل آلعقوق آو آن
رفضهـآ نآتج عن قيم دينيه بحته ,








انتظر حواركم
[/center]
avatar
ابو الحارث الاثري



رقم العضوية : 22906
ذكر
البلد/ المدينة : الجزائر وهران
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 25906
نقاط التميز : 24453
شكر خاص : 475
التَـــسْجِيلْ : 12/08/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: دآر آلعجزَه ~ عقُوق آم حمـآيَـه وحرصْ ...!!!!

مُساهمة من طرف أمل الحياة في 16.10.11 18:53

avatar
أمل الحياة



رقم العضوية : 14420
انثى
العُــمـــْـــــر : 23
البلد/ المدينة : بسكرة
العَمَــــــــــلْ : طالبة جامعية/sience de matier
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 2275
نقاط التميز : 2651
شكر خاص : 62
التَـــسْجِيلْ : 04/04/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: دآر آلعجزَه ~ عقُوق آم حمـآيَـه وحرصْ ...!!!!

مُساهمة من طرف خديجة القرني في 17.10.11 9:49

بارك الله فيك على الطرح الملفت
avatar
خديجة القرني



رقم العضوية : 24765
انثى
العُــمـــْـــــر : 34
البلد/ المدينة : باتنة
العَمَــــــــــلْ : مُعَلِّمّة
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 621
نقاط التميز : 624
شكر خاص : 10
التَـــسْجِيلْ : 29/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: دآر آلعجزَه ~ عقُوق آم حمـآيَـه وحرصْ ...!!!!

مُساهمة من طرف أمل الحياة في 18.10.11 20:00

شكرا لك على المرور
avatar
أمل الحياة



رقم العضوية : 14420
انثى
العُــمـــْـــــر : 23
البلد/ المدينة : بسكرة
العَمَــــــــــلْ : طالبة جامعية/sience de matier
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 2275
نقاط التميز : 2651
شكر خاص : 62
التَـــسْجِيلْ : 04/04/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: دآر آلعجزَه ~ عقُوق آم حمـآيَـه وحرصْ ...!!!!

مُساهمة من طرف ريحانة الصحراء في 18.10.11 21:37

شكرا لك اختي على الموضوع المهم والحساس.....
انه من المحزن والمأسف ان تكون نهاية الوالدين بهذه الطريقة........
فايها الابن العاق قبل ان تشد الرحال بوالديك الى دار العجزة تذكر البطن التي حملتك 9اشهر واعانتك في صغرك دون ملل وكلل وسهرت معك الليالي الطوال وانت تتخبط بين الالم والحمى.......تذكر والدك الذي وهب لك ماله ووقته وجهده من اجل راحتك ......من اجل ان يرى بسمة أو ضحكة تكسو وجهك....تذكر من سهر معك ليالي الامتحان والدراسة...حتى وان كانا والديك اميان فما من شك انهما لم يبخلا عليك بالدعاء
فهل تكون دار العجزة هي رد الجميل لهما وهما في امس الحاجة ليد العون والرعاية خاصة في هذه السن الحرجة
وكما يقول المثل: الدنيا دوارة
فلا تستغرب ايها الابن العاق ان مرت الايام والسنين ووجدتك نفسك في نفس الموقف
ربي يهدي كل الأبناء انشاء الله
avatar
ريحانة الصحراء



انثى
العُــمـــْـــــر : 32
البلد/ المدينة : الجزائر
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 159
نقاط التميز : 179
شكر خاص : 3
التَـــسْجِيلْ : 08/10/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: دآر آلعجزَه ~ عقُوق آم حمـآيَـه وحرصْ ...!!!!

مُساهمة من طرف أمل الحياة في 18.10.11 21:39

امين



شكرا لمرورك غاليتي
avatar
أمل الحياة



رقم العضوية : 14420
انثى
العُــمـــْـــــر : 23
البلد/ المدينة : بسكرة
العَمَــــــــــلْ : طالبة جامعية/sience de matier
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 2275
نقاط التميز : 2651
شكر خاص : 62
التَـــسْجِيلْ : 04/04/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى