منتدى وادي العرب الجزائري
"توكل على الله و سجل معنا"

كنت اسمع عنه و الان اعيشه

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

كنت اسمع عنه و الان اعيشه

مُساهمة من طرف متفائل1980 في 12.10.11 10:36

الخنجر الذي ياتي من الخلف
كنت اسمع عنه و الان اعيشه، لم اكن اعلم ان هذه العبارة قاتلة ، لا تقتل الجسد لكن تقتل الكبرياء ، تقتل الشرف
تقتل كل ما هو عزيز عند الرجل، ولا شك عند المراة ايضا ، كنت اسمعها تتردد بين شفاه الناس فاقول ربما يبالغون، لو كنت مكانهم سأتجاوز الامر
لانه يبدو هينا ، لكن يا اصدقائي وقع المحضور ، كان لي صاحب بل كنت احسبه كذلك ،كنت ابادله الصداقة كما هي على الفطرة
اكل من زادي و دخل داري لم ابخل عليه مرة على ما اتذكر في حياتي
حتى في غيابه و دون علمه كنت ابحث على اشياء قد تسعده بلا من ولا اذى
كان يتفرج معي على مقابلات كرة القدم ، اتذكر جيدا كيف عانقني و قبلني عندما تاهلت الجزائر الى كاس العالم
لكن ، ما عملت يوما حساب للخنجر الذي ياتي من الخلف ، لم اكن ادري انني اربي ذئبا ليكل خرافي
لم أكن اعلم انني اعلمه الرماية حتى يشتد ساعده فيرميني
اتعلمون يا احبائي ان للخيانة طعم مر مر مر .
لا اجد بماذا اصفه ، لم اتذوق ما هو امر منه ، فقدت 10 كلغ في اسبوع واحد ، تغيرت حياتي تماما ، صارالحزن زادي
وصارت الوحة مؤنستي ، واستبدلت الكآبة مرحي.... المهم هذه اول مرة اخرج من صمتي علي اجد فيكم انتم اهل هذا المنتدى الرائع
من يخفف عني و من يحمل معي القليل من همومي
هذه قصتي و انا احاول جاهدا اختصارها حتى لا اخذ وقتكم الغالي
مع علمكم انني اعزب.

متفائل1980


رقم العضوية : 8687
ذكر
العُــمـــْـــــر : 36
البلد/ المدينة : الجزائر/أم البواقي
العَمَــــــــــلْ : موظف
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 2613
نقاط التميز : 2961
شكر خاص : 86
التَـــسْجِيلْ : 31/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كنت اسمع عنه و الان اعيشه

مُساهمة من طرف أمل الحياة في 12.10.11 11:23

عندما نفتقد اغلى الناس
عندما تتركنا ارواحنا جسد بلا روح
عندما كان لك طرق في الحياة
شي تسعى وتجتهد للوصول اليه
شي يعطى له نفسك وروحك


وفجاة!!!
وبدون مقدمات
يتركك وحيدا

تقف تائه
ام تبكي؟

تقف حزين؟
حائر؟
مهموم؟

ان يطعنك احدهم في ظهرك فهدا امر طبيعي
ولكن ان تلتفت وتجده اقرب الناس اليك
فتلك هي الكارثة

من المؤسف حقا ان تبحث عن الصدق في عصر الخيانة

وتبحث عن الحب في قلوب جبانة

اكثر الناس حقارة هو دلك الدي يعطيك ظهره وانت في امس الحاجة الى قبضة يده

لا تسالني عن الخيانة
فانا لا اعتقد ان هناك كلمات قادرة على وصفها

كل خائن يختلق لنفسه الف عدر ليقنع نفسه بانه فعل الصواب


لكـــــــــــــــــــــــــــــن علينا دائما ان نؤمن بالله فهو الذي يعطينا مخرجا



لا تقلق نفسك اخي الكريم

فالذي خانك هو الخاسر لانه خسر صديقا وفيا مثلك



والانسان من النسيان فوجب عليك ان تنسى كل ما حدث وان تتابع حياتك وكان شيئا لم يكن

لان الحياة مستمرة

والذي تعثر فيها لم يمت بل تعلم ان الحياة حفر يجب ان يتفاداها مرة اخرى

لذلك وبدون طول كلام



لا تياس فلايأس مع الحياة ولا حياة مع الياس



تحياتي



امل الحياة

أمل الحياة



رقم العضوية : 14420
انثى
العُــمـــْـــــر : 23
البلد/ المدينة : بسكرة
العَمَــــــــــلْ : طالبة جامعية/sience de matier
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 2275
نقاط التميز : 2651
شكر خاص : 62
التَـــسْجِيلْ : 04/04/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كنت اسمع عنه و الان اعيشه

مُساهمة من طرف LOTFI في 12.10.11 13:39

صحيح ,,,محزن ما كتبت اخي الحزين
لكن ما فعله صديقك فيك هذا لا يعني نهاية العالم
صارت هذه الافعال من يومياتنا للأسف الشديد
لكن إعلم ان الله يرى وشاهد على كل ما قمت به وما فعله هذا الذئب
لا تيأس ....
يجب ان تكون كالشجرة
يجب ان لا تقتلع
عندما تواجهك الاعاصير انحني لها
لكن بمرورها ارفع رأسك
وبرهن انه مهما كانت الرياح والعاصير فأنها ليست قادرة على اقتلاعك

LOTFI



رقم العضوية : 2
ذكر
العُــمـــْـــــر : 29
البلد/ المدينة : الوطن العربي الجريح
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 7902
نقاط التميز : 11950
شكر خاص : 448
التَـــسْجِيلْ : 09/06/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كنت اسمع عنه و الان اعيشه

مُساهمة من طرف خديجة القرني في 12.10.11 15:02

أحسست بكلماتك التي ل انكر اني قد مررت بهذه التجربة كانت الأخت بالنسبة لي قبل ان تكون صديقة عشر سنوات درسنا معا و تخرجنا معا لكن في نهاية المطاف لا أصدق أنها .................على كل حال احمد الله و تيقن أن الله أراد بك خيرا فهناك من أكثر منك حزنا فماذا تقول في حالي أنا؟صبرا

خديجة القرني



رقم العضوية : 24765
انثى
العُــمـــْـــــر : 33
البلد/ المدينة : باتنة
العَمَــــــــــلْ : مُعَلِّمّة
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 621
نقاط التميز : 624
شكر خاص : 10
التَـــسْجِيلْ : 29/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كنت اسمع عنه و الان اعيشه

مُساهمة من طرف متفائل1980 في 12.10.11 16:44

امل الحياة --لطفي نائب المدير--- خديجة القرني
شكر موصول بدموع العين لكم جميا

متفائل1980


رقم العضوية : 8687
ذكر
العُــمـــْـــــر : 36
البلد/ المدينة : الجزائر/أم البواقي
العَمَــــــــــلْ : موظف
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 2613
نقاط التميز : 2961
شكر خاص : 86
التَـــسْجِيلْ : 31/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كنت اسمع عنه و الان اعيشه

مُساهمة من طرف chahid في 12.10.11 17:09

أخي الحزين احزنني وحز في نفسي ما كتبت
صدقني حين قرأت ردك على خاطرتي أحسست بشيء من الألم في كلامك
تأكد بأنك ستجد في كل قلب من هذا الزمان آه تئن من أثر الخيانة والغدر
لذا عليك أن تكون قويا
أن لا تبدي تاثرك لمن آذاك وغدرك
حتى لا تكتمل فرحته ويرقبك مستمتعا بمنظرك المحزن
أعانك الله أخي
تأكد بأن لك ربا قديرا بأمورك خبيرا
فعسى أن تكره شيئا وهو خير لك
لابد أن الله ينقذك من بين براثن هذا الذئب البشري
فعليك أن تتجاوز هذا الأمر وتسعد لأن الله من يكتب لك الحياة فهو أرحم الراحمين وهو بكل شيء عليم

لك مني اخلص الدعوات بأن يزيح الله الهم والكدر عن صدرك ويعينك على تخطي ما ألم بك


تقبل مروري
أختك شهيد

chahid



انثى
العُــمـــْـــــر : 28
البلد/ المدينة : وادي الكرم والجود
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 934
نقاط التميز : 1211
شكر خاص : 25
التَـــسْجِيلْ : 23/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كنت اسمع عنه و الان اعيشه

مُساهمة من طرف أحمد أسامة في 12.10.11 17:09

ربي يكون معاك

أحمد أسامة



رقم العضوية : 5881
ذكر
العُــمـــْـــــر : 20
البلد/ المدينة : أرض الله الواسعة
العَمَــــــــــلْ : طالب 2 ثانوي
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 1170
نقاط التميز : 1089
شكر خاص : 41
التَـــسْجِيلْ : 19/11/2010

http://www.facebook.com/profile.php?id=100002014797619

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كنت اسمع عنه و الان اعيشه

مُساهمة من طرف متفائل1980 في 12.10.11 17:13

شهيد قبلتك اختا وقبلت مرورك الكريييييم
شكرا لك احمد اسامة

متفائل1980


رقم العضوية : 8687
ذكر
العُــمـــْـــــر : 36
البلد/ المدينة : الجزائر/أم البواقي
العَمَــــــــــلْ : موظف
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 2613
نقاط التميز : 2961
شكر خاص : 86
التَـــسْجِيلْ : 31/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كنت اسمع عنه و الان اعيشه

مُساهمة من طرف محمد صابر في 12.10.11 17:31

لن يلومك أحد على الحزن
كلنا مررنا بهذه التجربة
لكن للاسف الكل يقع في نفس الخطأ " مساوئ الخل الودود"
كما قالها احد من قبل " هناك اثنان من الأشياء لا وجود لها *** طائر العنقاءو الخل الودود***"
كل اسرارك قد تكون شاركتها معه و لكن للاسف سوف يستعملها هذا الصديق يوما ما ضدك
أول طعنة في الظهر تأـتي من صديق ... ياصديقي.
" يموت المعلم وهو يتعلم"
المهم تستفيد من الكبوة
********
تحة طيبة لك أخي الكريم

محمد صابر


رقم العضوية : 710
ذكر
العُــمـــْـــــر : 30
البلد/ المدينة : زريبة الوادي
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 220
نقاط التميز : 261
شكر خاص : 7
التَـــسْجِيلْ : 07/07/2010

http://nasszeo.co.cc

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كنت اسمع عنه و الان اعيشه

مُساهمة من طرف ريحان في 12.10.11 19:48

صح,
الرجل لا يبكي من طعنة خنجر بل يبكي من طعنة غدر
أخي الكريم, لقد كتبت (
لو كنت مكانهم سأتجاوز الامر
لانه يبدو هينا
)
أجل أخي, أنصحك أن تأخد الأمور ببساطة و لا تبالي, لقد خسرت رجل رخيس و الحمد لله
أنك إكتشفت أمره, تخيل لو أنك مازلت تثق به و أنك ستبق ساذج لمدة أطول
فكر معي ماذا كنت ستخسر أيضا
أترك الأمر لله و توكل عليه, الله وحده يتتبر أمور عباده الصالحون و الخابتون
و تذكر قول الله:
وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ


ريحان



رقم العضوية : 11698
ذكر
العُــمـــْـــــر : 28
البلد/ المدينة : وهران
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 5889
نقاط التميز : 6539
شكر خاص : 252
التَـــسْجِيلْ : 10/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كنت اسمع عنه و الان اعيشه

مُساهمة من طرف ريحانة الصحراء في 12.10.11 20:32

مؤسف جدا ما حصل معك أخي..... ولكن كما قال لك الأخ لطفي هذا ليس بنهاية العالم...فالحياة مدرسة كبيرة وهذه التجربة القاسية ستعطيك درسا للأمام... وكما يقول المثل :
ما تغرس حتى تزرب وما تصاحب حتى تجرب وما تضرب حتى تقرب
لن أقول لك انسى وارمي كل شيء وراءك.....فالنسيان صعب ولكن حاول تجاوز محنتك لتستمر الحياة
وأحييك على شجاعتك واخراج ما في قلبك لنا وأرجو أن تكون ردود أصدقائك الأعضاء قد ضمدت بعض جروحك

ريحانة الصحراء



انثى
العُــمـــْـــــر : 32
البلد/ المدينة : الجزائر
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 159
نقاط التميز : 179
شكر خاص : 3
التَـــسْجِيلْ : 08/10/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كنت اسمع عنه و الان اعيشه

مُساهمة من طرف salim في 12.10.11 20:45




قال الله تعالى}:{وَلاَ تُجَادِلْ عَنِ الَّذِينَ يَخْتَانُونَ أَنفُسَهُمْ إِنَّ اللّهَ لاَ يُحِبُّ مَن كَانَ خَوَّانًا أَثِيمًا.{

سورة النساء الآية 107

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:«لكل غادر لواء يوم القيامة يعرف به، يقال: هذه غدرة فلان».

متفق عليه

قال الشاعر:
أخلق بمن رضي الخيانة شيمـــــــة *** أن لا يرى إلا صريع حوادث
مازالت الأرزاء تُلحق بؤســـــها **
* أبدا بغادر ذمة أو نــــــــــــــاكث


اخي الكريم الحزين كن صابرا لا تهزك مثل هذه الصعاب هزا.. وهذا حال الدنيا فيها

يوما نصر.. ويوما غير ذلك نقهر ونظر.
اخي الكريم اصبحت حياتنا اليومين بمثل هذه الصور وكأنها عادية
كل يوم نرى فيه العجب وعجب العجب..
بل قف وواصل حياتك واحتسب لرب العالمين.. وقدر الله ما شاء فعل
وعند الله كل شيئ بحساب
تحيتي لك اخي الحزين
والسلام

salim



رقم العضوية : 531
ذكر
العُــمـــْـــــر : 52
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 2244
نقاط التميز : 2838
شكر خاص : 71
التَـــسْجِيلْ : 07/04/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كنت اسمع عنه و الان اعيشه

مُساهمة من طرف hananech183 في 13.10.11 11:26

يا اخي الكريم انا ايظا ممرت بنفس تجربتك فقد كانت لي صديقة في الجامعة الي انها انسحبت مني عندما وجدت مصلحتها مع صديقات اخريات في الاول تا ثرث ولكن بمرور الوقت وجدت نفسي مميزة عنها للاني ذات قلب طاهر نظيف وانت كذالك يا اخي الكريم لا تفعل مهما كانت الظروف كما قاما به صديقك وصديقتي اظحك لدنيا تظحكلك

hananech183



العُــمـــْـــــر : 26
البلد/ المدينة : algerie
العَمَــــــــــلْ : طالبة
المُسَــاهَمَـاتْ : 106
نقاط التميز : 150
شكر خاص : 3
التَـــسْجِيلْ : 08/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كنت اسمع عنه و الان اعيشه

مُساهمة من طرف hananech183 في 13.10.11 11:30

يا اخي الكريم انا ايظا ممرت بنفس تجربتك فقد كانت لي صديقة في الجامعة الي انها انسحبت مني عندما وجدت مصلحتها مع صديقات اخريات في الاول تا ثرث ولكن بمرور الوقت وجدت نفسي مميزة عنها للاني ذات قلب طاهر نظيف وانت كذالك يا اخي الكريم لا تفعل مهما كانت الظروف كما قاما به صديقك وصديقتي اظحك لدنيا تظحكلك

hananech183



العُــمـــْـــــر : 26
البلد/ المدينة : algerie
العَمَــــــــــلْ : طالبة
المُسَــاهَمَـاتْ : 106
نقاط التميز : 150
شكر خاص : 3
التَـــسْجِيلْ : 08/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كنت اسمع عنه و الان اعيشه

مُساهمة من طرف BAYLASSAN في 13.10.11 11:36

أتفهم جيدا شعورك أخي

أقول لك

قلوب الناس ليست جنة

فلا تجهد نفسك من أجل البقاء فيها



هذه هي الحياة

تقبل مروري

BAYLASSAN



رقم العضوية : 22477
انثى
العُــمـــْـــــر : 30
البلد/ المدينة : ALGERIE TEBESSA
المُسَــاهَمَـاتْ : 717
نقاط التميز : 617
شكر خاص : 30
التَـــسْجِيلْ : 05/08/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كنت اسمع عنه و الان اعيشه

مُساهمة من طرف متفائل1980 في 13.10.11 14:49

شكرا لكم جميعا جميعا والله اني احس بشيء من الراحة
بدات تتسرب شيئا فشيئا الى نفسي
بكم ان شاء الله سأتجاوز هذاالامر
اعاود شكركم مشرفون و اعضاء
بارك الله فيكم

متفائل1980


رقم العضوية : 8687
ذكر
العُــمـــْـــــر : 36
البلد/ المدينة : الجزائر/أم البواقي
العَمَــــــــــلْ : موظف
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 2613
نقاط التميز : 2961
شكر خاص : 86
التَـــسْجِيلْ : 31/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى