منتدى وادي العرب الجزائري



فتوكل على الله وسجل معنا

~|كلــب الراعـي الالـمـاني ☺~|كلــب الروت وايــلر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

~|كلــب الراعـي الالـمـاني ☺~|كلــب الروت وايــلر

مُساهمة من طرف mohamed2600 في 29.01.12 9:44

فايلر روت ' أو ' وايلر روت '(بالألمانية: ) الروت وايلر هو اسم نوع من أنواع الكلاب وهو فصيلة من الكلاب الشرسة. أصله من ألمانيا وتوجد بكثرة في أمريكا الشمالية وهي أنواع غير رائجة في العالم وتعتبر من أنواع الكلاب التي تستخدم في الصيد أحيانا
الميزات
البلد—ألمانيا
الارتفاع—من 60 إلى 65 سم
الوزن—من 38 إلى 50 كيلوجرام في العادة
اللون—أسود + بني فاتح " نحاسي " في بعض المناطق المعينة في جسم الكلب على نحو يميزه.
الصفات—قوي، عنيف وشرس، ذكي، مدافع قوي جدا عن صاحبة ومنطقته الخاصة، عنيد، حارس مثالي.
يعد من ذوي الفك العريض وذو قوة أسنان وفك هائلتين.
يعتبر من الكلاب الكبيرة المتوسطة.
المعترف به نوعين الألماني والأمريكي، ويتميز النوع الأمريكي عن الألماني بأنه أكثر سرعة ونشاط لأنه تم تهجينه مع بعض أنواع الكلاب الأخرى لتحسين تلك الصفات
الروت وايلر بطيبعته كلب هادئ واثق من نفسه شجاع جدا، وهو من احسن الكلاب في مجال الحراسه وككلب رفيق لصاحبه.

تاريخ اسلاف الرود وايلر: كلاب الروت وايلر منحدره من سلاله كلاب ال (دروف) من الامبراطوريه الرومانيه القديمه، وكلاب الماستيف هذه رافقت فصائل الجيش الروماني على طول جبال الالب لرعي ماشيتهم وحراسه مخيماتهم. ومن هذه المخيمات مخيم يقع على ضفاف نهر ال (نيكار)في ما يعرف في يومنا الحالي ب ألمانيا الشماليه، ومع وجود هذا المخيم والمكان الاستيراتيجي تاسست مدينة سميت ب (روتوايل) وقد سميت بهذا الاسم تبعا للاسقف الحمراء التي عرفت بها الفلل في العهد الروماني. وفي منتصف ال 1800 م، عمليه تجاره الماشيه انتعشت كثيرا في هذه المدينة، ورافق ذلك ازدياد الاعتماد على هذه الكلاب التي أصبحت تعرف ب (كلاب الجزارين) لانها كانت ترعى الماشيه أثناء الرحله وفي طريق العوده كانت تربط حزم الاموال حول رقبتهم كنوع من الاحتياط والحمايه, ولكن مع دخول القطارات وعتمادها كوسيله اساسيه لنقل الماشيه، قل الاعتماد على هذه الكلاب وتقول الأسطوره انه في سنه 1905 لم يتبقى سوى كلب واحد من هذه الفصيله في مدينة (روتوايل) ولكن في نفس الوقت تم استخدام هذه الكلاب في سلك الشرطه وتم إنشاء العديد من الانديه لهذه الفصيله المميزه. وفي سنه 1931 تم تسجيل أول ذكر مسجل في الرابطه الامريكيه للكلاب من هذا النوع.

ذو طول متوسط، عريض بين الاذنين، جبهه الراس تكون مقوسه نسبيا وتتوقف عند الفكين القويين, يفضل ان تكون الجبهه ناعمه ولكن قد تشاهد بعض التجاعيد عندما يكون الكلب في حاله انتباه أو توتر، ويجب أن يوحي الراس بالنبل ويعكس قوه شخصيه هذه السلاله، العين متوسطه الحجم توحي بانها عميقه قليلا داخل الراس ذات لون بني غامق ولوزيه الشكل، الاذنان يجب أن يكونان على جانب الراس وذات شكل مثلث تقريبا وعند النتباه يتم رفعهما إلى مستوى أعلى الراس مما يوحي بحجم أكبر له، الاسنان عددها 42 سنا، 20 في الفك العلوي و 22 في الفك السفلي ذات اطباق قوي. الرقبة قويه جدا ذات تشكيل عضلي قوي جدا أيضا، متوسطه الطول، مقوسه قليلا وخاليه من اي جلد زائد، والظهر يجب أن يكون خطا مستقيما عند مشي الكلب وعند وقوفه باعتدال. كلب الروت وايلر مصنف من الكلاب المرافقه اوالمخصصه للحراسه. وهو يحتل المرتبه الثانيه في الولايات المتحده الامريكيه من ناحيه الشعبيه ,لاربع سنوات متتاله، الروت وايلر كلب ذو شخصيه قويه جدا وطبع عدائي ويحتاج إلى تعريفه اجتماعيا من صغر عمره. فيجب أن يختلط مع الناس ومع الاطفال وغيره من الحيوانات لكي نخفف من عدائيته قليلا وليمكننا السيطره عليها في المستقبل. دروس الطاعه أيضا مهمه جدا منذ الصغر وضروريه إلى ابعد حد لكي لا ينتهي بك الامر بوحش عنيد خارج عن السيطره. وبما ان الروت وايلر ذو جسم رياضي ويعتبر من كلاب الشغل يجب أن يمارس الرياضه 3 مرات في الاسبوع على الاقل والا ارتدت هذه الطاقه الزائده إلى طاقه تخريبيه وخطره. ويفضل ان تكون لديك خبره واسعة سابقه في تربية الكلاب قبل اقتنائه.

.

الراعى الالمانى أو الجيرمان شيبرد (بالألمانية: Deutscher Schäferhund) (بالإنجليزية: German Shepherd Dog) هو سلالة كلاب تأخذ اٍسمها من بلدها الأصلي، ألمانيا، حيث اٍكتشف في نهاية القرن التاسع عشر الميلادي وهو يعد أفضل كلاب العالم في التعلق مع الإنسان واخلاصه له ولذا فهو من أكثر الكلاب انتشارا. يستخدم الراعي الألماني ككلب شرطة وفي الحروب في جميع أنحاء العالم بسبب قوته وذكائه وسهولة تدريبه على طاعة الإنسان.
في العام 1878 قام مربو الكلاب الألمان بأول محاولة للتجمع من أجل تطوير مميزات كلابهم، التي كانت مختلفة من حيث المظهر. على حسب المناطق : مثلا كلاب منطقة بادن-فورتمبيرغ يملكون أذان قائمة، في حين تلك الخاصة بتورنغن التي تملك أذان متدلية. يوجد كلاب مختلفة أيضا في بافاريا أو في هيس. أما صفاتهم المشتركة التي جعلت منهم أحسن كلاب رعي القطعان فهي: الدكاء، الطاعة، اليقظة، الاٍستقامة. ونجد أيضا عندهم القوة والجلادة. ونجد عندهم جميعا أيضا غلظة وجراءة لأن الاٍختيار التجريبي حتى الآن لم يهدف سوى اٍلى الحصول على كلاب عاملة.في العام 1891م، أنشأ المربون، وبالخصوص الكونت فون هان والنقيب ريشلمان أول كتاب أنساب وحاولوا اٍقامة مجتمع، مجتمع فيلاكس (أول نادي ألماني للكلاب)، ولكن المشروع لم ينجح.نقيب الفرسان ماكس اٍميل فريديريك فون ستيفانيتز هو الأب الحقيقي لهذه السلالة، بعد اٍعجابه لسنوات بمهارات كلاب الرعي، قرر شراء واحد منها في 3 أفريل 1899م، أعاد تسميته هوراند فون غرافاث. هذا الأخير ذو لون رمادي-أصفر، من نمط راعي تورينغ(لكن بأذان قائمة). فون ستيفانيتز وأرثور ماير أسسا فيما بعد نادي السلالة في 22 أفريل 1899م في كارلسروه وترأسها النقيب مدة 35 عاما.في 28 سبتمبر 1899م تم نشر أول معايير قياسية للسلالة. وأظهر النادي نشاطا كبيرا ومنظما، فمند العام 1902م صدرت جريدة لجميع الأعضاء، وفي العام 1903م أبصر النور سجل الاٍنتقاء مع تصنيف أداء الاٍنجابية، وتمت التطورات بسرعة بفضل التنظيم المحكم على المستوى الوطني متبوعة بمجهودات المربين (1215 عضو عام 1906م). بدا بالبحث عن اٍناث من نفس الطراز وتنظيم معارض لتوحيد السلالة، وخاصة معرض وطني للتربية يمكن جميع مربي البلد من اٍختيار الزوج الملائم لكلابهم.شيئا فشيئا ظهرت للراعي الألماني مهام أخرى غير حراسة القطعان، فقد شجعت خصائصه المميزة كالقوة والشجاعة والغلظة الشرطة الألمانية على استعماله.في عام 1914م، نظم نادي السلالة رفقة الجيش تظاهرة لتبيين فعالية الراعي الألماني أوقات الحروب، والتي دفع فيها ضريبة ثقيلة.1910م يبدأ اٍستيراد الراعي الألماني اٍلى فرنسا وبزيادة عام بعد الأخر.




 
   



mohamed2600



رقم العضوية: 33151
ذكر
العُــمـــْـــــر: 41
البلد/ المدينة: medea
العَمَــــــــــلْ: تاجر
الدولة:
الأوسمة: رمضان 1
الهِوَايَـــــاتْ:
المُسَــاهَمَـاتْ: 8701
نقاط التميز: 11812
شكر خاص: 172
التَـــسْجِيلْ: 27/01/2012

https://www.facebook.com/medkkab?ref=hl

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى