منتدى وادي العرب الجزائري
"توكل على الله و سجل معنا"

العبرة لمن يعتبر !!!؟

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

العبرة لمن يعتبر !!!؟

مُساهمة من طرف احلام زهرة الياسمين في 07.02.12 14:04


مر مجنون على عابد يناجي ربه وهو يبكي والدموع منهمرة على خديه وهو
يقول:ربي لا تدخلني النار فارحمني وأرفق بي .يا رحيم يا رحمن لا تعذبني
بالنار .إني ضعيف فلا قوة لي على تحمل النار فارحمني .وجلدي رقيق لا يستطيع
تحمل حرارة النار فارحمني .وعظمي دقيق لا يقوى على شدة النار فارحمني .ضحك
المجنون بصوت مرتفع فالتفت إليه العابد قائلا :ماذا يضحكك أيها المجنون ؟؟
قال كلامك أضحكني .وماذا يضحكك فيه ؟
لأنك تبكي خوفا من النار .قال وأنت ألا تخاف من النار ؟؟
قال المجنون : لا. لا أخاف من النار .ضحك العابد وقال صحيح أنك مجنون .قال
المجنون : كيف تخاف من النار أيها العابد وعندك رب رحيم رحمته وسعت كل شيء
؟قال العابد : إن علي ذنوبا لو يؤاخذني الله بعدله لأدخلني النار وإني ابكي
كي يرحمني ويغفر لي ولا يحاسبني بعدله بل بفضله ولطفه ورحمته حتى لا أدخل
النار ؟؟
هنالك ضحك المجنون بصوت أعلى من المرة السابقة .انزعج العابد وقال ما يضحكك ؟؟
قال أيها العابد عندك رب عادل لا يجور وتخاف عدله ؟
عندك رب غفور رحيم تواب وتخاف ناره ؟؟قال العابد ألا تخاف من الله أيها المجنون؟
قال المجنون بلى , إني أخاف الله ولكن خوفي ليس من ناره ..تعجب العابد وقال إذا لم يكن من ناره فمما خوفك ؟؟
قال المجنون إني أخاف من مواجهة ربي وسؤاله لي :لماذا يا عبدي عصيتني ؟؟فإن
كنت من أهل النار فأتمنى أن يدخلني النار من غير أن يسألني فعذاب النار
أهون عندي من سؤاله سبحانه .فأنا لا أستطيع أن أنظر إليه بعين خائنه وأجيبه
بلسان كاذب ..إن كان دخولي النار يرضي حبيبي فلا بأس .تعجب العابد واخذ
يفكر في كلام هذا المجنون .قال المجنون : أيها العابد سأقول لك سر فلا
تذيعه لأحد .ما هو هذا السر أيها المجنون العاقل ؟
أيها العابد إن ربي لن يدخلني النار أتدري لماذا ؟؟
لماذا يا مجنون ؟
لأني عبدته حبا وشوقا وأنت يا عابد عبدته خوفا وطمعا ..وظني به أفضل من ظنك
ورجاءي منه أفضل من رجاءك فكن أيها العابد لما لا ترجو أفضل مما ترجو
فموسى عليه السلام ذهب لإحضار جذوة من النار ليتدفىء بها فرجع بالنبوة ..وأنا ذهبت لأرى جمال ربي فرجعت مجنونا
ذهب المجنون يضحك والعابد يبكي ...... ويقول لا اصدق أن هذا مجنون فهذا
أعقل العقلاء وأنا المجنون الحقيقي فسوف اكتب كلامه بالدموووووووع .. إلهي
كيف أنساك ولم تزل ذاكري ؟؟
وكيف ألهو عنك وأنت مراقبي ؟؟؟
العبرة لمن يعتبر

احلام زهرة الياسمين



رقم العضوية : 25780
انثى
العُــمـــْـــــر : 20
البلد/ المدينة : بسكرة
العَمَــــــــــلْ : طالبة
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 1450
نقاط التميز : 1156
شكر خاص : 27
التَـــسْجِيلْ : 18/10/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: العبرة لمن يعتبر !!!؟

مُساهمة من طرف احلام زهرة الياسمين في 07.02.12 15:31

اين هي ردودكم !!!

احلام زهرة الياسمين



رقم العضوية : 25780
انثى
العُــمـــْـــــر : 20
البلد/ المدينة : بسكرة
العَمَــــــــــلْ : طالبة
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 1450
نقاط التميز : 1156
شكر خاص : 27
التَـــسْجِيلْ : 18/10/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: العبرة لمن يعتبر !!!؟

مُساهمة من طرف sousou08 في 07.02.12 15:43

لو لم يكن للعابد دنوب للا يخاف من النار لهدا ضحك عليه المجنون

sousou08



رقم العضوية : 29198
انثى
العُــمـــْـــــر : 16
البلد/ المدينة : béchar
العَمَــــــــــلْ : تلميدة
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 670
نقاط التميز : 710
شكر خاص : 18
التَـــسْجِيلْ : 05/12/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: العبرة لمن يعتبر !!!؟

مُساهمة من طرف ريماس في 07.02.12 15:53

[color=red]لأني عبدته حبا وشوقا وأنت يا عابد عبدته خوفا وطمعا ..وظني به أفضل من ظنك[/color]
ما أجمل أن نعبد الله حبا فيه فهذه أعلى مراتب العبادة

ريماس



انثى
العُــمـــْـــــر : 36
البلد/ المدينة : في دنيا فانية
العَمَــــــــــلْ : موظفة
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 313
نقاط التميز : 544
شكر خاص : 15
التَـــسْجِيلْ : 18/11/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: العبرة لمن يعتبر !!!؟

مُساهمة من طرف احلام زهرة الياسمين في 07.02.12 16:26

مروركم اسعدني
تحياتي

احلام زهرة الياسمين



رقم العضوية : 25780
انثى
العُــمـــْـــــر : 20
البلد/ المدينة : بسكرة
العَمَــــــــــلْ : طالبة
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 1450
نقاط التميز : 1156
شكر خاص : 27
التَـــسْجِيلْ : 18/10/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: العبرة لمن يعتبر !!!؟

مُساهمة من طرف نورس09 في 21.07.12 13:17

بارك الله فيك

نورس09



رقم العضوية : 48517
ذكر
العُــمـــْـــــر : 25
البلد/ المدينة : آفلو
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 2023
نقاط التميز : 1969
شكر خاص : 60
التَـــسْجِيلْ : 12/06/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: العبرة لمن يعتبر !!!؟

مُساهمة من طرف أحمد اسماوي في 09.08.12 18:36

شكرا لك على هذه القصة
يقول المثل :خد الحكمة ولو من أفواه المجانين

أحمد اسماوي



رقم العضوية : 55932
ذكر
العُــمـــْـــــر : 25
البلد/ المدينة : الجزائر
العَمَــــــــــلْ : طالب
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 228
نقاط التميز : 201
شكر خاص : 9
التَـــسْجِيلْ : 03/08/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: العبرة لمن يعتبر !!!؟

مُساهمة من طرف >>بنت البادية>> في 09.08.12 23:34

بارك الله فيك

>>بنت البادية>>



انثى
العُــمـــْـــــر : 27
البلد/ المدينة : الجزائر
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 91
نقاط التميز : 67
شكر خاص : 2
التَـــسْجِيلْ : 07/08/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: العبرة لمن يعتبر !!!؟

مُساهمة من طرف اريج رتاج تاج الملوك في 09.08.12 23:42

انا اسفة على التاخير بارك الله فيك و احسنت

اريج رتاج تاج الملوك



رقم العضوية : 32370
انثى
العُــمـــْـــــر : 17
البلد/ المدينة : في عالم الخيال
العَمَــــــــــلْ : تلميدة
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 877
نقاط التميز : 779
شكر خاص : 15
التَـــسْجِيلْ : 17/01/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: العبرة لمن يعتبر !!!؟

مُساهمة من طرف مجيد في 10.08.12 11:06

أعجبني العابد لأنه رغم معرفته برحمة الله لم يتوانى عن الاستغفار

مجيد



رقم العضوية : 273
ذكر
العُــمـــْـــــر : 21
البلد/ المدينة : سعيدة
العَمَــــــــــلْ : تلميذ في الثانوية
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 2327
نقاط التميز : 3822
شكر خاص : 60
التَـــسْجِيلْ : 03/08/2009

http://www.facebook.com/majido14

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: العبرة لمن يعتبر !!!؟

مُساهمة من طرف بلطرش في 11.08.12 0:54

احسن ظنك بالله

بلطرش



العُــمـــْـــــر : 29
البلد/ المدينة : الجزائر
المُسَــاهَمَـاتْ : 205
نقاط التميز : 292
شكر خاص : 6
التَـــسْجِيلْ : 10/08/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: العبرة لمن يعتبر !!!؟

مُساهمة من طرف ابو الحارث الاثري في 11.08.12 0:56


ابو الحارث الاثري



رقم العضوية : 22906
ذكر
البلد/ المدينة : الجزائر وهران
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 25863
نقاط التميز : 24410
شكر خاص : 472
التَـــسْجِيلْ : 12/08/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: العبرة لمن يعتبر !!!؟

مُساهمة من طرف احلام زهرة الياسمين في 12.08.12 20:48

مشكورين على تواجدكم الاكثر من رائع
دمتم بخير

احلام زهرة الياسمين



رقم العضوية : 25780
انثى
العُــمـــْـــــر : 20
البلد/ المدينة : بسكرة
العَمَــــــــــلْ : طالبة
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 1450
نقاط التميز : 1156
شكر خاص : 27
التَـــسْجِيلْ : 18/10/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى