منتدى وادي العرب الجزائري
"توكل على الله و سجل معنا"

دروس من الحياة: 2- الحظ و المنطق

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

دروس من الحياة: 2- الحظ و المنطق

مُساهمة من طرف أحمد بوبيدي في 16.04.12 14:10

كان هناك شخصان يقطعان صحراء
قاحلة بالسيارة، الأول اسمه "منطق" و الثاني اسمه "حظ"، في منتصف الطريق
نفذ البنزين، و بعد أخذ و رد للخروج من هذه المشكلة قررا أن يُكملا طريقهما
سيراًعلى الأقدام لعلهما يجدان مأوى قبل أن يجن الليل،ولكنها لم يجدا شيئا
حتى دخل الليل.

فقال المنطق للحظ، مشيرا إلى صخرة بجانب الطريق: "لننم هذه الليلة بجانب تلك الصخرة إلى أن يطلع الصبح و نكمل الطريق."

أما الحظ فقرر أن ينام في منتصف الشارع.

فقال له المنطق: "هل أنت مجنون لتنام في منتصف الشارع، فقد تأتي سيارة مسرعة و تدهسك!"

فأجاب الحظ: "قد تأتي سيارة و لا يرانا سائقها إن نمنا بجانب الشارع، فلذلك لن أنام إلا في منتصف الشارع، ثم ليكن ما يكون."

فعلاً نام المنطق بقرب الصخرة بجانب الشارع، و الحظ في منتصف الشارع.

بعد فترة و هما مستغرقان بالنوم لشدة تعبهما، جاءت سيارة مسرعة، و فجأة
لفت انتباه السائق وجود شخص في منتصف الشارع، فحاول التوقف و لكن لم
يستطع، لذلك حاول تجنب دهسه بأن انحرف بإتجاه الصخرة، فدهس المنطق النائم
بأمان (أو هكذا يظن)، و نجا الحظ.


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
العبرة:
المنطق مهم للنجاح، و لكن الحظ (أنا أسميه التوفيق من الله) أهم منه، و
المثل الشعبي يقول: "إللي ما إله حظ لا يتعب و لا يشقى." (مع معارضتي
للدعوة إلى عدم العمل في هذا المثل).

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــملاحظة: هذه سلسلة من الحكايات القصيرة التي فيها عبرة، الحكايات ليست من
تأليفي و لكني جمعتها و اضعها تحت تسرفكم لتاخذ العبرة من الحياة
وشكراااااا لمن تصفحها..السلسلة أسبوعية حيث تظهر قصتين جديدين كل يوم
بشكل ذاتي.





أحمد بوبيدي



رقم العضوية : 38633
ذكر
العُــمـــْـــــر : 23
البلد/ المدينة : اولاد حملة
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 7508
نقاط التميز : 9317
شكر خاص : 259
التَـــسْجِيلْ : 18/03/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: دروس من الحياة: 2- الحظ و المنطق

مُساهمة من طرف عائشة-محمد في 16.04.12 20:38


لكن الحظ (أنا أسميه التوفيق من الله)

عائشة-محمد



رقم العضوية : 37614
انثى
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 5951
نقاط التميز : 5376
شكر خاص : 223
التَـــسْجِيلْ : 06/03/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: دروس من الحياة: 2- الحظ و المنطق

مُساهمة من طرف أحمد بوبيدي في 16.04.12 22:07


أحمد بوبيدي



رقم العضوية : 38633
ذكر
العُــمـــْـــــر : 23
البلد/ المدينة : اولاد حملة
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 7508
نقاط التميز : 9317
شكر خاص : 259
التَـــسْجِيلْ : 18/03/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى