منتدى وادي العرب الجزائري
"توكل على الله و سجل معنا"

مراعــاة النفـــوس

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مراعــاة النفـــوس

مُساهمة من طرف اميرالظلام في 04.06.12 15:31

النفوس بيوت أصحابها , فإذا طرقتموها فاطرقوها برفق
دخل واعظ على الخليفة المأمون فقال له إني واعظك
فمغلظ لك في القول
فقال المأمون مهلاً فإن الله قد أرسل من هو خير منك
إلى من هو شر مني وقال له فقولا له قولاً ليناً لعله يتذكر أو يخشى

أحسن إلى الناس تستعبد قلوبهمُ ــ فطالما استعبد الإنسان إحسانُ
يقول ستيورت ما تستطيع نيله بالإرهاب يسهل عليك بالابتسام
يقول عبد الكريم بكار البشر مخلوقات عاطفية
تجذبهم الكلمة الطيبة وينفرهم التوبيخ والتقريع
يقول المثل
العالم بأجمعه آلة تصوير فابتسم له من فضلك
حتى يشعر بك الآخرون
يجب عليك أن تشعرهم بوجودهم
إذا وترت امرأً فاحذر عداوته
من يزرع الشوك لا يحصد به العنباَ
الابتسامة أقل كلفة ً
من الكهرباء وأكثر إشراقاً منه
يقول شكسبير
شق طريقك بابتسامتك خيرٌ لك
من أن تشقها بسيفك
ستتعلم الكثير من دروس الحياة
إذا لاحظت أن رجال الإطفاء لا يكافحون النار بالنار
مماراق لي

اميرالظلام



ذكر
العُــمـــْـــــر : 31
البلد/ المدينة : تبسه
العَمَــــــــــلْ : موظف
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 643
نقاط التميز : 833
شكر خاص : 51
التَـــسْجِيلْ : 16/05/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مراعــاة النفـــوس

مُساهمة من طرف زهرة الإبداع في 04.06.12 15:49

الأبتسامة هي جواز سفر لكل القلوب مهما كانت نوعية هذه القلوب
لأن الإبتسامة تلامس الوتر الحساس في نفوس الآخرين و هي لا تكلف شيئا
فلماذا لا ندخل لقلوب الأخرين بتلك الإبتسامة و ننشر أريج تواجدنا فيهم
بالكلمة الطيبة
يقال أن الإبتسامة بدون سبب من قمة الأدب فلماذا نبخل أنفسنا و الآخرين من هذا النعيم


-----
راق لي سمو الأمير ما راق لك
تقديري

زهرة الإبداع



رقم العضوية : 46247
العُــمـــْـــــر : 28
البلد/ المدينة : باتنة
العَمَــــــــــلْ : ماكثة بالبيت
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 157
نقاط التميز : 170
شكر خاص : 13
التَـــسْجِيلْ : 24/05/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مراعــاة النفـــوس

مُساهمة من طرف اميرالظلام في 04.06.12 15:59

ملكة الذوق زهرة الابداع
أنبرى القلم ليسطر لكِ
أروع وأسمى
أيات العرفان لشخصكِ الكريم
على ماكتبتهِ بحقي
كلامك لي يجعلني اخجل
اخجل من رُقي قلبك وسموه
من رفعة اخلاقكِ من حكمة عقلك وعلوه
من رجاحتك
اما فؤادي فلابداعكِ يشدوا
ولحرفكِ يعدوا
اعلمي
هنا مكمن الابداع وفي قلبك مكمن الروعة
فـ شكراً لكل ما سطره قلمك الراقي الأنيق
تحياتي احترامي وتقديري


اميرالظلام



ذكر
العُــمـــْـــــر : 31
البلد/ المدينة : تبسه
العَمَــــــــــلْ : موظف
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 643
نقاط التميز : 833
شكر خاص : 51
التَـــسْجِيلْ : 16/05/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مراعــاة النفـــوس

مُساهمة من طرف براء في 04.06.12 17:57

خجلت من نفسي لانني سارد على موضوعك لان مستواك في الطرح والكتابة والرد ارقى من مستواي
لكن لم استطع الخروج دون هاذا الرد
لابتسامة هي البطاقة او الجواز الذي نعبر به نفوس الاخرين
لانها تلمس فيهم الشعور المرهف والحساس

لذلك لا شيئ احسن من الابتسامة
لدخول قلوب الاخرين

براء



رقم العضوية : 24020
انثى
العُــمـــْـــــر : 19
البلد/ المدينة : *biskra*
العَمَــــــــــلْ : **2As
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 5400
نقاط التميز : 4834
شكر خاص : 237
التَـــسْجِيلْ : 29/08/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مراعــاة النفـــوس

مُساهمة من طرف اميرالظلام في 05.06.12 23:49

براء
أهلاً وسهلا بكِ
نورتي متصفحي
لكِ مكاناًدائماً هنا
وأرق التحايا لكِ مني
مروركِ أسعدني
أتمنى الاستمراريه في مواضيعي
دمتي بأحسن حال احترامي وتقديري


اميرالظلام



ذكر
العُــمـــْـــــر : 31
البلد/ المدينة : تبسه
العَمَــــــــــلْ : موظف
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 643
نقاط التميز : 833
شكر خاص : 51
التَـــسْجِيلْ : 16/05/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مراعــاة النفـــوس

مُساهمة من طرف ابو الحارث الاثري في 05.06.12 23:51

جميل
ماكتبت وما خطى كلمك المبدع
فكان رائع
ارجو من الله الواحد القهار بان يعينك على دالك
اخي الطيب


ابو الحارث الاثري



رقم العضوية : 22906
ذكر
البلد/ المدينة : الجزائر وهران
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 25864
نقاط التميز : 24411
شكر خاص : 472
التَـــسْجِيلْ : 12/08/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مراعــاة النفـــوس

مُساهمة من طرف اميرالظلام في 06.06.12 0:13


الغــالي ابو الحارث
صديقي العزيز ...
أخذتني في سلتك المخملية
ووضعتني كـ باقة ورد
وكان بجانبي حلماً وقاروة عطر
وكنز حب وصبابة
طيفك رسم على عيوني إبتسام
وكانت حروفي هنا كـ عزف الربابه
لملمت الحروف أحلام غاربة عنا يالغالي
فكلاً منا له محراب يهيم فيه
أنا من هنا ياعزيزي
أتلعفت بعينك سحابه
والموسم بيننا لم يحصد قمحه
فمتى ياصديقي..؟! نحصد ومتى نجني ..؟!
راقت لي مداخلتك فتقبل مني ما سجلته لك هنا
تحَايَايَ العطره وجُل احترامي وتقديري

اميرالظلام



ذكر
العُــمـــْـــــر : 31
البلد/ المدينة : تبسه
العَمَــــــــــلْ : موظف
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 643
نقاط التميز : 833
شكر خاص : 51
التَـــسْجِيلْ : 16/05/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مراعــاة النفـــوس

مُساهمة من طرف ابو الحارث الاثري في 06.06.12 0:16


ابو الحارث الاثري



رقم العضوية : 22906
ذكر
البلد/ المدينة : الجزائر وهران
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 25864
نقاط التميز : 24411
شكر خاص : 472
التَـــسْجِيلْ : 12/08/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مراعــاة النفـــوس

مُساهمة من طرف mimiarchitecte في 10.06.12 10:14

ستتعلم الكثير من دروس الحياة
إذا لاحظت أن رجال الإطفاء لا يكافحون النار بالنار


*الانسان دون امل كنبات دون ماء
ودون ابتسامة كوردة دون رائحة

mimiarchitecte



انثى
العُــمـــْـــــر : 28
البلد/ المدينة : sétif
العَمَــــــــــلْ : chef de projet (promotion immobilière sétif )
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 471
نقاط التميز : 837
شكر خاص : 55
التَـــسْجِيلْ : 03/06/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مراعــاة النفـــوس

مُساهمة من طرف اميرالظلام في 10.06.12 13:30

mimiarchitecte
أشرقتي بمرورك فأنارت حروفك صفحتي
حروف كلماتك لتدل على أنكِ إنسانه تحمل في داخلها
أعمق المشاعر النقيه كنقاء السماء
دمتي ودام لي مرورك بين صفحاتي دمتي كماتحبين
تحياتى احترامي و تقديري الذي لاينضب


اميرالظلام



ذكر
العُــمـــْـــــر : 31
البلد/ المدينة : تبسه
العَمَــــــــــلْ : موظف
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 643
نقاط التميز : 833
شكر خاص : 51
التَـــسْجِيلْ : 16/05/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مراعــاة النفـــوس

مُساهمة من طرف نور الاسلام14 في 10.06.12 14:34

بارك الله فيك اخي على هذا الطرح المميــــــــــــــــــــــــــز دمت في ابداعاتك هناك مقولة تعجبني مما قاله شكسبير في مسرحية كما تهواه على لسان جاك: العالم كله مسرح،و ما الناس من رجال و نساء حين يغدون و حين يروحون إلا ممثلون،و قد يقوم الرجل في عصره بعدة أدوار."

تقبــــــــــــــــــــــــــــــــــل مروري

نور الاسلام14



رقم العضوية : 37719
انثى
العُــمـــْـــــر : 31
البلد/ المدينة : tiaret
العَمَــــــــــلْ : موظفة
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 3364
نقاط التميز : 4258
شكر خاص : 228
التَـــسْجِيلْ : 07/03/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مراعــاة النفـــوس

مُساهمة من طرف اميرالظلام في 11.06.12 0:46


أختي الفاضلهhakima hikma
اشكر حظورك لكِ عالم يميزك
عندما يتواجد اسمك يحمل معه كثيرا
من الابداع الانيق والمتناهي العذوبه
واصلي هذا التالق الدائم ولاتختفي عن الانظار
فاشكرك لمروركِ اللطيف الف شكرأختي الفاضله
تحياتي لكِ ولذوقك الراقي احترامي وتقديري الذي لاينضب


اميرالظلام



ذكر
العُــمـــْـــــر : 31
البلد/ المدينة : تبسه
العَمَــــــــــلْ : موظف
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 643
نقاط التميز : 833
شكر خاص : 51
التَـــسْجِيلْ : 16/05/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مراعــاة النفـــوس

مُساهمة من طرف عربيه وافتخر في 11.06.12 1:11

لن أتفلسف ولن أزيد على موضوعك وردود أخوتي ,,,
(لكن كل الي ابي اقوله ...الله يديم بسمتكم وسعادتكم ..
ياحليله شكسبير هو ومقولته ايه والله انها حكمه... )
كفو ياخوي أمير الظلام دوم مواضيعك راقيه
مشكور وما تقصر ونستنى جديدك كل يوم
(عاد افهم لهجتي لحالك هههه ماتحتاج مترجم )

عربيه وافتخر



رقم العضوية : 45246
انثى
العَمَــــــــــلْ : خريجة جامعه
الدولة :
المُسَــاهَمَـاتْ : 351
نقاط التميز : 342
شكر خاص : 13
التَـــسْجِيلْ : 15/05/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مراعــاة النفـــوس

مُساهمة من طرف اميرالظلام في 11.06.12 1:18

أختي الفاضله عربيه وافتخر
جميلة هي حروفك وهي تتطايربين خصلات تعابيري
أزدادت فرحتي بتواجدك العطر وبكلماتك التي قد لا أستطيع مجاراتها
أنورتي متصفحي المتواضع لاتحرميني من مرورك الروعه تحياتي احترامي وتقديري



اميرالظلام



ذكر
العُــمـــْـــــر : 31
البلد/ المدينة : تبسه
العَمَــــــــــلْ : موظف
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 643
نقاط التميز : 833
شكر خاص : 51
التَـــسْجِيلْ : 16/05/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مراعــاة النفـــوس

مُساهمة من طرف نور الاسلام14 في 11.06.12 13:57

:cherry:

نور الاسلام14



رقم العضوية : 37719
انثى
العُــمـــْـــــر : 31
البلد/ المدينة : tiaret
العَمَــــــــــلْ : موظفة
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 3364
نقاط التميز : 4258
شكر خاص : 228
التَـــسْجِيلْ : 07/03/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مراعــاة النفـــوس

مُساهمة من طرف اميرالظلام في 11.06.12 23:07

العفو

اميرالظلام



ذكر
العُــمـــْـــــر : 31
البلد/ المدينة : تبسه
العَمَــــــــــلْ : موظف
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 643
نقاط التميز : 833
شكر خاص : 51
التَـــسْجِيلْ : 16/05/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى