منتدى وادي العرب الجزائري
"توكل على الله و سجل معنا"

من هو الصديق..؟؟؟

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

من هو الصديق..؟؟؟

مُساهمة من طرف salim في 03.06.10 18:51


الصـــديــــق
حروف هذه الكلمة أعجبتني
فماذا تعني ؟ص : الصدق
د : الدم الواحد
ي: يد واحدة
ق: قلب واحد
الصداقة كالمظلّة
كلما إشتّد المطر
كلما إزدادت الحاجة لها
فمن هو الصديق الحقيقي
وهل يوجد صديق في هذا الزمان ؟
** الصديق الحقيقي **
هو الصديق الذي تكون معه,
كما تكون وحدك
أي هو الإنسان الذي تعتبره بمثابة النفس
** الصديق الحقيقي **
هو الذي يقبل عذرك و يسامحك إذا أخطأت
و يسد مسدك في غيابك
** الصديق الحقيقي **
هو الذي يظن بك الظن الحسن
و إذا أخطأت بحقه يلتمس العذر
ويقول في نفسه لعله لم يقصد
** الصديق الحقيقي **
هو الذي يرعاك في مالك و أهلك و ولدك و عرضك
** الصديق الحقيقي **
هو الذي يكون معك في السراء و الضراء
و في الفرح و الحزن
و في السعةِ و الضيق
و في الغنى و الفقر
** الصديق الحقيقي **
هو الذي يؤثرك على نفسه
و يتمنى لك الخير دائماً
** الصديق الحقيقي**
هو الذي ينصحك إذا رأى عيبك
و يشجعك إذا رأى منك الخير
ويعينك على العمل الصالح
الصداقة لا تغيب مثلما تغيب الشمس
الصداقة لا تذوب مثلما يذوب الثلج
الصداقة لا تموت
إلاً .. إذا مات الحب
الصداقة ود وإيمان
الصداقة حلماً وكيان يسكن الوجدان
الصداقة لاتوزن بميزان ولاتقدر بأثمان
فلابد منها لكل إنسان
]تقديري واحترامي للجميع



salim



رقم العضوية : 531
ذكر
العُــمـــْـــــر : 52
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 2244
نقاط التميز : 2838
شكر خاص : 71
التَـــسْجِيلْ : 07/04/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من هو الصديق..؟؟؟

مُساهمة من طرف هدى1 في 03.06.10 18:58

شكرا اخي سليم الصداقة لاتوزن بميزان ولاتقدر بأثمان
فلابد منها لكل إنسا
ن

هدى1



رقم العضوية : 611
انثى
العُــمـــْـــــر : 23
البلد/ المدينة : الجزائر
العَمَــــــــــلْ : طالبة السنة الأولى ثانوي
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 291
نقاط التميز : 395
شكر خاص : 6
التَـــسْجِيلْ : 24/05/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من هو الصديق..؟؟؟

مُساهمة من طرف ريحانة في 03.06.10 19:17

شكرا لك أخي سليم
الصداقة حلماً وكيان يسكن الوجدان
الصداقة لاتوزن بميزان ولاتقدر بأثمان
فلابد منها لكل إنسان

ريحانة



رقم العضوية : 622
انثى
العُــمـــْـــــر : 22
البلد/ المدينة : الجزائر
العَمَــــــــــلْ : طالبة السنة الأولى ثانوي
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 145
نقاط التميز : 198
شكر خاص : 5
التَـــسْجِيلْ : 30/05/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من هو الصديق..؟؟؟

مُساهمة من طرف LOTFI في 03.06.10 19:39

** الصديق الحقيقي **
هو
الذي يظن بك الظن الحسن
و إذا أخطأت بحقه يلتمس العذر
ويقول في نفسه
لعله لم يقصد

مشكور اخي سليم على الموضوع الرائع

كما يقال عندنا كثرت الصحاب تودر خيارهم


والله اعلم

LOTFI



رقم العضوية : 2
ذكر
العُــمـــْـــــر : 28
البلد/ المدينة : الوطن العربي الجريح
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 7902
نقاط التميز : 11950
شكر خاص : 448
التَـــسْجِيلْ : 09/06/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من هو الصديق..؟؟؟

مُساهمة من طرف بثينة الماجيك في 03.06.10 22:43

صدقت أخي سليم على هذه الكلمات لاكن في هاذا الزمان يصعب علينا ايجاد هاذا الصديق............................ يبقى السئال لماذا يا ترى ؟

بثينة الماجيك



انثى
العُــمـــْـــــر : 22
البلد/ المدينة : BATNA
العَمَــــــــــلْ : طالبة BAC 2013
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 398
نقاط التميز : 514
شكر خاص : 6
التَـــسْجِيلْ : 01/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من هو الصديق..؟؟؟

مُساهمة من طرف يعقوب في 03.06.10 22:53

كما يقول المثل الصديق عند الضيق
*************************************************
شكرا اخي سليم


عدل سابقا من قبل يعقوب في 03.06.10 23:39 عدل 1 مرات

يعقوب


رقم العضوية : 530
ذكر
العُــمـــْـــــر : 23
البلد/ المدينة : زريبة الوادي
العَمَــــــــــلْ : مدرسة مطالعي لتعليم السياقة
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 1858
نقاط التميز : 2187
شكر خاص : 21
التَـــسْجِيلْ : 07/04/2010

https://www.facebook.com/pages/%D9%85%D8%AF%D8%B1%D8%B3%D8%A9-%D

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من هو الصديق..؟؟؟

مُساهمة من طرف نجم الإسلام في 03.06.10 23:10

الصديق مثله مثل الأكسجين لا نستغني عنه

نجم الإسلام



رقم العضوية : 192
ذكر
العُــمـــْـــــر : 46
العَمَــــــــــلْ : التربية و التعليم
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 5608
نقاط التميز : 8397
شكر خاص : 328
التَـــسْجِيلْ : 06/06/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى