منتدى وادي العرب الجزائري
"توكل على الله و سجل معنا"

كيف تستقبلين ضيوفك سيدتي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

كيف تستقبلين ضيوفك سيدتي

مُساهمة من طرف wafadz70 في 12.06.10 19:02

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته:

اختي الغاليه احرصي على اتباع هذي النصائح عند استقابالك للضيوف حتى يكون واقع زيارتهم لك شي طيب في نفوسهم........

وهذه اخلاقنا الاسلاميه في ذلك
الاستقبال...

وعلى قول المثل( لا قيني ولا تغديني)

الإستقبال :

* احرصي على ان تسبقك ابتسامتك عند الإلتقاء بأصدقائك في الأول.

*
اهتمي بنظافة المكان المخصص لاستقبال الضيوف ولا تظهري أمامهم بملابس المطبخ أوالبيت.

*
لا داعي مطلقا إلى الإسراف في الترحيب بالضيوف .. .يكفي مشاعرك الصادقة التي تعبر عن الحب والود.

المرحلة الثانية :

*احرصي على عدم الإكثار من الكلام
والثرثرة بدعوى تسلية الضيف لأن هذا الأمر قد يكون عامل ضيق بالنسبة له،
كذلك لا يجب أن يتحدث الشخص عن نفسه كثيرا بل
يختار موضوعات عامه ظريفة وطريفة
وتحظى باهتمامالزائر.

* يجب تقديم المشروبات أكثر من مرة إذاطال زمن الزيارة كما يجب أيضا ترك
المجال للضيوف لاختيار المشروب المناسب لهم دون أن تفرضي عليهم
شيئا.

*
لايجب أن تلحي على ضيوفك في تناول الطعام بلاشعريهم بالحرية التامةخاصة على المائدة .

* لا يجب مطلقا أن تفارق الابتسامة وجهك حتى إذا ارتكب الزائرأي تصرف قد يضايقك كأن
يسقط كوب الشاي من يده .. أفرض مساعدته إذا طلب إصلاح
ما أفسده.

*
لايجب ازعاج الضيوف بشقاوه الاطفال..اللذين يجب عليهم احترامالضيوف.

*
على المضيف ألا يتثاءب أمام ضيوفه لأن ذلك يشعرهم بأنهم ثقلاء وغير مرغوب فيهم.

*
لا يجب أن ترتفع الأصوات بالحديث وكذلك النظر إلى الأطباق الموجودة على المائدة.

* لاتنظري الى أطباق الأخرين على المائدة !!

وان شاءالله يحوز على رضاء
الجميع مع تحياتي لكم
.....


عدل سابقا من قبل نجم الإسلام في 12.06.10 22:12 عدل 1 مرات (السبب : تنظيم اموضوع)

wafadz70



رقم العضوية : 576
انثى
العُــمـــْـــــر : 46
البلد/ المدينة : ولاية بسكرة
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 1201
نقاط التميز : 1659
شكر خاص : 45
التَـــسْجِيلْ : 29/04/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كيف تستقبلين ضيوفك سيدتي

مُساهمة من طرف نجم الإسلام في 12.06.10 22:15

شكرا على النصائح الهامة جدا و التي يجب علينا التحلي بها ذكورا أوإناثا

فإكرام الضيف و حسن استقباله من شيم وأخلاق العرب قديما

و هي من مكارم الأخلاق التي بعث الرسول ليتممها


نجم الإسلام



رقم العضوية : 192
ذكر
العُــمـــْـــــر : 46
العَمَــــــــــلْ : التربية و التعليم
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 5608
نقاط التميز : 8397
شكر خاص : 328
التَـــسْجِيلْ : 06/06/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كيف تستقبلين ضيوفك سيدتي

مُساهمة من طرف LOTFI في 12.06.10 22:33

* لايجب أن تلحي على ضيوفك في تناول
الطعام بل
اشعريهم بالحرية التامةخاصة على المائدة .

هاذي مليحة ما نشتيش لي كثر علي ،كول والله غير تاكل ،زيد ....

بارك الله فيك اختي وفاء موضوع مهم

LOTFI



رقم العضوية : 2
ذكر
العُــمـــْـــــر : 29
البلد/ المدينة : الوطن العربي الجريح
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 7902
نقاط التميز : 11950
شكر خاص : 448
التَـــسْجِيلْ : 09/06/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كيف تستقبلين ضيوفك سيدتي

مُساهمة من طرف samah في 12.06.10 23:31

بارك الله فيك امي وفاء علي هذه النصائح الهامة

samah



رقم العضوية : 442
انثى
العُــمـــْـــــر : 24
البلد/ المدينة : ولاية بسكرة
العَمَــــــــــلْ : طالبة
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 897
نقاط التميز : 1119
شكر خاص : 40
التَـــسْجِيلْ : 17/02/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كيف تستقبلين ضيوفك سيدتي

مُساهمة من طرف salim في 16.06.10 15:23

[quote="wafadz70"]

* لا يجب مطلقا أن تفارق الابتسامة وجهك حتى إذا ارتكب الزائرأي تصرف قد يضايقك كأن
يسقط كوب الشاي من يده .. أفرض مساعدته إذا طلب إصلاح ما أفسده.

* لايجب ازعاج الضيوف بشقاوه الاطفال..اللذين يجب عليهم احترامالضيوف.



والله نصائح في قمة الروعة اختي الكريمة وفــــــــــاء وتعالج
موضوعا حساسا في نقاطه التي لزام علينا ان
نركز عليها زنعمل بها لأنها في سيرورة
حياتنا اليومية
ومن شيم
الكرام

الف الف تحية وشكر لك اختي الفاضلة لك ولكل
اعضاء المنتدى الكرام
والسلام على الدوام

salim



رقم العضوية : 531
ذكر
العُــمـــْـــــر : 52
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 2244
نقاط التميز : 2838
شكر خاص : 71
التَـــسْجِيلْ : 07/04/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كيف تستقبلين ضيوفك سيدتي

مُساهمة من طرف يعقوب في 16.06.10 21:44

هاذي مليحة ما نشتيش لي كثر علي ،كول والله غير تاكل ،زيد ....


بارك الله فيكي مواضيعك في قمة الروعة مشكرة

يعقوب


رقم العضوية : 530
ذكر
العُــمـــْـــــر : 23
البلد/ المدينة : زريبة الوادي
العَمَــــــــــلْ : مدرسة مطالعي لتعليم السياقة
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 1858
نقاط التميز : 2187
شكر خاص : 21
التَـــسْجِيلْ : 07/04/2010

https://www.facebook.com/pages/%D9%85%D8%AF%D8%B1%D8%B3%D8%A9-%D

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كيف تستقبلين ضيوفك سيدتي

مُساهمة من طرف زائر في 16.06.10 23:48

شكرا لك أختي وفاء على النصائح


زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كيف تستقبلين ضيوفك سيدتي

مُساهمة من طرف اسلام في 22.06.10 12:21

استقبلو ضيوفي بكل احترام من قلبي و كما نقول هيا زيد كول والف الف الف شكر يا اختي الفاظلة

اسلام



رقم العضوية : 666
ذكر
العُــمـــْـــــر : 19
البلد/ المدينة : الجزائر
العَمَــــــــــلْ : طالب
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 316
نقاط التميز : 621
شكر خاص : 6
التَـــسْجِيلْ : 22/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى