منتدى وادي العرب الجزائري
"توكل على الله و سجل معنا"

انشتاين المريض

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

انشتاين المريض

مُساهمة من طرف سراج الاسلام في 27.10.12 16:43

لقد عمل البرت اينشتاين والسير اسحق نيوتن على تغيير آرائنا بالنسبة إلى الكون - ومع ذلك فلربما كان كلاهما يعاني من نوع من التوحد، كما يشير خبير بارز في هذا المجال.
ويعتقد، استاذ علم النفس المرضي التطوري في جامعة كامبردج سايمون بارون كوهين ان الرجلين كانا يعانيان مع متلازمة اسبيرجر وهو أدنى درجة من التوحد الذي لا يؤدي إلى صعوبات في التعلم.
وطبقا لجمعية مرضى التوحد الوطنية فإن التوحد عبارة عن سلسلة من الاضطرابات. وتقول متحدثة باسم الجمعية إن الخصائص الثلاث الرئيسية لمتلازمة اسبيرجر تتركز في مشكلات تتعلق بالتفاعل الاجتماعي ومشكلات تتعلق بالمخاطبة - الاهتمام بشكل كبير بموضوع أكثر من أي شيء آخر - ومشكلات تتعلق بالتخيل .
فقلما كان نيوتن - استاذ الرياضيات في جامعة كامبردج - يتحدث، وكان ينهمك في عمله لدرجة انه كان ينسى تناول الطعام. كما كان بعيدا عن اصدقائه وسيئ الطبع في معاملته لهم.
ومن الاشياء الغريبة في سلوكه انه كان يلقي محاضرة في حجرة خالية حتى في حال عدم وجود أي طلاب.
كان اينشتاين انسانا منعزلا يكرر الجمل بهوس حتى سن السابعة وعندما أصبح يافعا كان يلقي محاضرات مربكه لا تحمل أي معنى حقيقي. ومع ذلك فقد أبدى الرجلان بعض المؤشرات المتناقضة: لقد عمل نيوتن بعض الابحاث العلمية المثيرة بما في ذلك اثبات ان الضوء الابيض يحتوي على عدة الوان بالاضافة إلى تطوير حساب التفاضل والتكامل الذي يتناول فكرة المقادير اللانهائية للوقت. اما اينشتاين فقد طور النظرية النسبية وكانت له علاقات جنسية غير شرعية كثيرة وكون صداقات حميمة وكان صريحا في الأمور السياسية.
يقول الاستاذ بارون كوهين في تقرير تم نشره في مجلة «العالم الجديد» أخيرا ان الحماس والعشق والدفاع عن العدالة ترتبط بشكل تام بمتلازمة اسبيرجر (AS) يجدون صعوبة في الحديث بطريقة غير رسمية - انهم لا يستطيعون القيام بحديث قصير.
ويعترف الاستاذ بارون كوهين باستحالة عمل تشخيص دقيق لشخص متوفى ولكنه يأمل ان يلقي مثل هذا التحليل بعض الضوء على سبب تفوق بعض الاشخاص المصابين بالتوحد بينما يتعثر البعض الآخر.
وقد اخبر طبيب الأمراض العقلية بجامعة كاليفورينا جلن اليوت مجلة «العالم الجديد» بانه غير مقتنع بالتشخيص. فبامكان المرء ان يتصور وجود اشخاص عباقرة غير بارعين اجتماعيا و مع ذلك ليسوا مصابين بالتوحد بدرجة قليلة.
ان ما يجعل مثل هؤلاء الأفراد اشخاصا منعزلين يصعب التعامل معهم هو نفاد صبرهم من البطئ الذهني عند الآخرين والنرجسية والحماس لمهمة الإنسان في الحياة.
ويعاني أكثر من نصف مليون شخص في بريطانيا من نوع من التوحد وهو نوع من الاعاقة النمائية التي تؤثر على العلاقات الاجتماعية والمخاطبة. ان حاصل الذكاء عند الاشخاص الذين يعانون من متلازمة اسبيرجر يكون عاديا أو فوق المتوسط.

سراج الاسلام



رقم العضوية : 42658
العُــمـــْـــــر : 36
البلد/ المدينة : الجزائر
العَمَــــــــــلْ : استاذ التعليم الثانوي
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 849
نقاط التميز : 2484
شكر خاص : 152
التَـــسْجِيلْ : 24/04/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: انشتاين المريض

مُساهمة من طرف nihad htb في 27.10.12 16:48

شكرا أخي على المعلومات القيمة جزاك الله كل الخير

nihad htb



انثى
العُــمـــْـــــر : 24
البلد/ المدينة : alger
العَمَــــــــــلْ : طالبة
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 1051
نقاط التميز : 983
شكر خاص : 39
التَـــسْجِيلْ : 27/07/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى