منتدى وادي العرب الجزائري
"توكل على الله و سجل معنا"

الي من يتخفي باسم بنت او من تتخفي باسم ولد ....!!!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الي من يتخفي باسم بنت او من تتخفي باسم ولد ....!!!

مُساهمة من طرف DJABER في 29.07.10 19:23



الي من يتخفي باسم بنت او من تتخفي باسم ولد ....!!!

لا شك أننا جميعا نتفق أن النت يختلف عن الحياة العملية كثيرا..

فى الحياة العملية نتعامل مع أشخاص ونتحدث معهم وجها لوجه

ونختلط بهم ويربطنا بهم علاقات كل حسب هدفه وكل حسب شخصيته ......



ومن خلال الخبرة والتعامل وتبادل الحوار والمواقف نعرف مع من نتعامل

وكيف نتعامل !!

وفى النت ( منتديات وملتقيات وشات وقروبات وماسنجر وغيره)

نتعامل مع أقلام وأشخاص يجلسون أمام كيبورد وشاشه وماوس ..

فنقابل ..

شخص صريح وشخص كاذب

شخص منافق وشخص الحق محركه

شخص حروفه تُفشل وشخص حروفه تُشجع

شخص أناني وشخص معطاء

شخص يضع أمام عينيه المصلحة العامة وشخص يهمه المصلحة الشخصية

شخص يضع قناع وشخص ما فى قلبه وعقله يخرج فى حروفه

هؤلاء أمثله لمتناقضات شائعة فى عالم النت..

لكن المتناقض جدا..!!

والمستفز ..!!

هو ظاهرة أصبح الشباب يستخدمونها بكثرة فى أيامنا هذه..

ظاهرة التخفي وراء نك أو معرف أنثوى ..



هذه الظاهرة..

يعتبرها البعض شيء عادى..!!!

ويعتبرها العاقل جرح فى جبين الرجولة..


اعتقد أن أسباب ومبررات هؤلاء

(أشباه و أنصاف الرجال)

معروف أن معظمها ..

فى ظاهرها منفعة لأنصاف الرجال وفى باطنها عار عليه وخزي..



تعالوا نتخيل محادثه وهمية بين احد هؤلاء المتناقضين وبين صوت العقل..

يقول المتخفي ( النصف رجل ) ,,,,,, يرد العاقل..

- أتخفى بنك بنت لأجد اهتمام ,,, فى المجتمع السوى لا يفرق الشخص فى تعامله مع بنت أو رجل

المحرك الأساس للتعامل هو الشخصية .

- أتخفى بنك بنت لأفعل ما أريد ,,, فى المجتمع السوي أفعال المر أه أو الرجل

تتساوى فى رد الفعل الناتج عنها .
- أتخفى بنك بنت لأتجسس على غيري ,,,, غيرك لو كان عاقلا سيعاملك كبنت كما سيعامل أي رجل.

- أتخفى بنك بنت لأرى مجاملات الرجال لي ,,, هل ستكون سعيد عندما يجاملك البعض (المتناقضين)

وأنت بنت ويركلونك وأنت رجل.

- أتخفى بنك بنت لأتحدث مع البنات وأتعارف عليهم ,,,

البنت العاقلة عندما تعلم حقيقتك ستكون أول الحاذفين لك.

- أتخفى بنك بنت لأعرف حقيقة البنات ,,, البنت العاقلة ظاهرها وباطنها واحد

- أتخفى بنك بنت لأمارس مهام الهاكر ,,, الهاكر المحترف يبنى لا يهدم.

- أتخفى بنك بنت لأضع ملفات فيرسه أو باتش جاسوسيه على إنها صورتي فيتكالب عليها الرجال ,,,

هؤلاء المتكالبين يستحقون فعلا أن تخرب أجهزتهم كما خربت عقولهم مع الاعتراض

على التخريب فى حد ذاته .

نهاية المحادثة الخيالية ابتسامه وضحكه على هذا التفكير الناقص وبكاء على الرجولة الضائعة.



التعارف فى حد ذاته شيء رائع سواء بنت وبنت ,,,رجل ورجل,,,

لكن روعته تأتى من المصارحة والمكاشفة والاحترام المتبادل دينيا ودنيويا وتبادل الخبرات

العلمية أو الشخصية

فإذا نقص احد أسباب روعته..

أصبحت خسائره أكثر من مكاسبه..

لذا فلا داعي له ..

وأظن أن من يتمنى إرضاء ربه ونفسه وعقله ..

لا يبحث عن جنس من يكلمه ولد أو بنت أو مرأه أو رجل..

وإنما يبحث عن الشخصية والاحترام المتبادل والإخوة بغض النظر عن جنس أو جنسيته أو حتى دينه ..



أتمنى ألا يأتى اليوم الذى يتحول فيه الرجال إلى إمعة ..بمعنى (أنا مع) ..

ويقولون الكل يفعل ذلك ويقلدونهم ..

فحتى لو فعل ذلك الكل ..

يظل هناك رجال يفتخرون برجولتهم ولا يقبلون على أنفسهم الكذب والتلون..

..........

فى النهاية لا يسعنى سوى القول ..

إن الرجل رجل والمر أة مرأة..

فالرجل رجل به مميزات وعيوب..

والمرأة مرأة بها مميزات وعيوب..



DJABER



رقم العضوية : 196
ذكر
العُــمـــْـــــر : 32
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 1671
نقاط التميز : 2279
شكر خاص : 130
التَـــسْجِيلْ : 08/06/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الي من يتخفي باسم بنت او من تتخفي باسم ولد ....!!!

مُساهمة من طرف معجزة قلب في 29.07.10 19:37

يا اخي جابر كل واحد وطريقته وكل واحد وعقليته وانا الاولي نحب اختفي باسم ولد لعدم الامان بالمنتديات وبمواقع الدردشة وهذا للمحافظة علي السمعة لكن اكتب اسمي احسن فهذا اولا لكي يعرفو انني بنت وتانيا لاكون صريحة

معجزة قلب



انثى
العُــمـــْـــــر : 19
البلد/ المدينة : الجزائر _ تلمسان
العَمَــــــــــلْ : طالبة 3 متوسط
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 275
نقاط التميز : 407
شكر خاص : 3
التَـــسْجِيلْ : 07/07/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الي من يتخفي باسم بنت او من تتخفي باسم ولد ....!!!

مُساهمة من طرف سهام 07 في 29.07.10 19:41

شكرا اخ جابر انه حقا موضوع شسق و مهم جدا

سهام 07



رقم العضوية : 807
انثى
العُــمـــْـــــر : 25
البلد/ المدينة : بسكرة/زريبة الوادي
العَمَــــــــــلْ : طالبة3ثانوي
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 16
نقاط التميز : 28
شكر خاص : 0
التَـــسْجِيلْ : 24/07/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الي من يتخفي باسم بنت او من تتخفي باسم ولد ....!!!

مُساهمة من طرف مدير الموقع في 29.07.10 20:31

شكرا لك اخي جابر على هذا الموضوع المهم

لقد انتشرت هذه الظاهرة كثيرا في الآونة الأخيرة

انا ارى أن تسجيل البنت باسم ولد شيء عادي وهذا كما
قالت الأخت معجزة لبعاد المضايقات وما شابه ذلك
اما تسجيل الرجل باسم بنت فهذا لن أعلق عليه
لأنه من فعل مثل هذه الأفعال لا يستحق التعليق

شكرا لك وجزاك الله خيرا

مدير الموقع



رقم العضوية : 1
ذكر
العُــمـــْـــــر : 25
البلد/ المدينة : الجزائر
العَمَــــــــــلْ : موظف
الدولة :
المُسَــاهَمَـاتْ : 6449
نقاط التميز : 8801
شكر خاص : 322
التَـــسْجِيلْ : 08/06/2008

http://www.wadilarab.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الي من يتخفي باسم بنت او من تتخفي باسم ولد ....!!!

مُساهمة من طرف DJABER في 29.07.10 20:42

@معجزة قلب كتب:يا اخي جابر كل واحد وطريقته وكل واحد وعقليته وانا الاولي نحب اختفي باسم ولد لعدم الامان بالمنتديات وبمواقع الدردشة وهذا للمحافظة علي السمعة لكن اكتب اسمي احسن فهذا اولا لكي يعرفو انني بنت وتانيا لاكون صريحة


التعارف فى حد ذاته شيء رائع سواء بنت وبنت ,,,رجل ورجل,,,

لكن روعته تأتى من المصارحة والمكاشفة والاحترام المتبادل دينيا ودنيويا وتبادل الخبرات

العلمية أو الشخصية

فإذا نقص احد أسباب روعته..

أصبحت خسائره أكثر من مكاسبه..

لذا فلا داعي له ..

وأظن أن من يتمنى إرضاء ربه ونفسه وعقله ..

لا يبحث عن جنس من يكلمه ولد أو بنت أو مرأه أو رجل..

وإنما يبحث عن الشخصية والاحترام المتبادل والإخوة بغض النظر عن جنس أو جنسيته

DJABER



رقم العضوية : 196
ذكر
العُــمـــْـــــر : 32
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 1671
نقاط التميز : 2279
شكر خاص : 130
التَـــسْجِيلْ : 08/06/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الي من يتخفي باسم بنت او من تتخفي باسم ولد ....!!!

مُساهمة من طرف wafadz70 في 29.07.10 20:44




بارك الله فيك بني جابر
والله كل شيء ممكن بني
لكل واحد اسبابه
مثلا ان غيرت اسمي فقط
ووضعت اسم يرمز لشخصيتي
لكن من تجعل من نفسها ذكر وهي انثى او العكس هذا بالشيء السيء

هو شيء ليس مهم بنسب لتعامل مع الاعضاء لانه يتعامل
بكل احترام مع الجميع
ان كانت انثى او ذكر
* * * *

لنك صرحاء بني جابر من يعمل هته الاساليف
حسب تقدير وحسب تقويم
تكون عنده اسباب
لا تتصل لا بالعلم ولا بثقافة
مثلا انثى وغيرتي نفسك ذكر او ذكر غبرت نفسه انثى

خير و ما بايديكم
ولا تغيرو ما خلقه الله سبحان

تقبل كلمات وان اخطات فانا اعتذر
موضوع رائع
جزاك الله خيرا بني

wafadz70



رقم العضوية : 576
انثى
العُــمـــْـــــر : 46
البلد/ المدينة : ولاية بسكرة
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 1201
نقاط التميز : 1659
شكر خاص : 45
التَـــسْجِيلْ : 29/04/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الي من يتخفي باسم بنت او من تتخفي باسم ولد ....!!!

مُساهمة من طرف محمد وسيم في 29.07.10 22:48

في الواقع هذه الطريقة منتشرة في العديد من المنتديات
و لا نتكترث لآنها مجرد غطاء واقع مخفـــــــــــــــي
فالرجل يسجل بإسم بنت كي ينصب شراكه
و البنت تسجل بإسم رجل لتنصب حباها و تشعر بالأمان

المهم بأن لا يكون هذا العمل فيه مظرة للغير ممهما كان وراءه من أسباب
ويبقى الرجل رجل ........................و المرأة مرأة مهما إختفى الإثنان
وراء غلاء الحياء
فالردود و المناقشات تبرهن ذلك

بارك الله فيك أخي على موضوعك الهادف

محمد وسيم



رقم العضوية : 581
ذكر
العُــمـــْـــــر : 37
البلد/ المدينة : الجزائر
العَمَــــــــــلْ : أعمال حرة
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 4211
نقاط التميز : 6095
شكر خاص : 128
التَـــسْجِيلْ : 30/04/2010

http://www.wassimo1976@gmail.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الي من يتخفي باسم بنت او من تتخفي باسم ولد ....!!!

مُساهمة من طرف نسرين في 30.07.10 1:02

مجرد رأي
السلام عليكم تحية الاسلام
اما بعد
يا اخواني لنكن واقعيين هذا الزمان لا يرحم
زمن كثر فيه النفاق والنميمة والفتنة
فكيف ننتظر من فتاة ان تكشف لنا عن هويتها
او اسمها الحقيقي واسمحوا لي انا بهذا الكلام
لا اقصد الاساءة الى المنتدى او احد الاعضاء
لكن الحيطة و الحذر واجب علينا فماذا تملك الواحدة منا
غير سمعتها, انا لا الوم ابدا فتاة تتخفى في شخصية فتى
او العكس فهذا يعتبر تعدي على الحرية الشخصية
وكما يقول المثل تنتهي حريتك عندما تبدأ حرية الاخرين
والتعامل في المنتدى يكون على اساس المواضيع الهادفة البناءة
لا على اساس الشخصية او المكان او العرق او الجنس
والله اعلم

نسرين



رقم العضوية : 736
انثى
العُــمـــْـــــر : 26
البلد/ المدينة : بويرة
العَمَــــــــــلْ : طالبة جامعية
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 130
نقاط التميز : 158
شكر خاص : 2
التَـــسْجِيلْ : 12/07/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الي من يتخفي باسم بنت او من تتخفي باسم ولد ....!!!

مُساهمة من طرف DJABER في 30.07.10 8:39



سعدت كثيرا بردودكم المعبرة على رأيكم الشخصي

ملاحضة

لا تتسرع في الرد من خلال عنوان الموضوع

اقرأ الموضوع جيدا بتمعن ثم رد عليه


DJABER



رقم العضوية : 196
ذكر
العُــمـــْـــــر : 32
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 1671
نقاط التميز : 2279
شكر خاص : 130
التَـــسْجِيلْ : 08/06/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الي من يتخفي باسم بنت او من تتخفي باسم ولد ....!!!

مُساهمة من طرف samah في 30.07.10 19:09




والله اخي جابر

لما رايت العنوان الموضوع قلت هذا لا يعنيني
لكن لما قراته
اد ركت مابداخله
الاراء تختلف والكل حسب شخصيته ونواياه
ولي كل شخص مقثده
والله يعلم ما في القلوب
انا راي الانسان يمشي صادق
ويجعل لنفسه مبدا
انه في وسط اخو اة واخوان
جمعهما المنتدى
كاسرة واحدة من اجل التحاورالمفيد
ليفيد بعضهم بعض
ولا داعي لاساليب
الخاطئة
وجزاك الله خيرا اخي

samah



رقم العضوية : 442
انثى
العُــمـــْـــــر : 24
البلد/ المدينة : ولاية بسكرة
العَمَــــــــــلْ : طالبة
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 897
نقاط التميز : 1119
شكر خاص : 40
التَـــسْجِيلْ : 17/02/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى