منتدى وادي العرب الجزائري
"توكل على الله و سجل معنا"

اللهم اهدني قبلة ترضاها...؟

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اللهم اهدني قبلة ترضاها...؟

مُساهمة من طرف الفارس الملثم في 07.04.13 22:52

اللهم أهدني قبلة ترضـــــاها...؟
..... في ملكك وعلى أرضك وبين خلقك ...كان تواجدي ربي ..
رحم الله من جعلتني من صلبه أنحدر , ورحم من في بطنها حملتني لأجل مسمى....
فمن يتحملني بعد كبر يا رب بعدها...؟
(( كهيعص* ذكر رحمة ربك عبده زكريا* إذ نادى ربه نداء خفيا * قال رب إني وهن العظم مني واشتعل الرأس شيبا ولم أكن بدعائك رب شقيا...)).
سحت هائما دون حساب, وبت الليالي الطوال أسامر بنات فكري , لا يؤنسني إلا عذب ترتيل ذكرك ونغمات غرغرة أمعائي واحترت كيف أسكتها وقد افتقدت الدواء لهذا الداء..؟
وهمس في أذني اليمنى رقيب , وفي اليسرى عتيد, كلاهما ملكان مكرمان , أهدني رب النجدين..؟
ورحت أتفقد أحوالي عند كل زوال حيث الشمس قريبة من رأسي العاري , فما ألفيت أحدا من الناس استقر على حال..؟ عندها قلت :لا بد أن أرخي لجام فرسي هناك .............
وكل من عقلي وبصري تبادلا الهمسات وما أخفى – والله يعلم السر وأخفى- فقال عقلي لبصري:لعلك باخع نفسك على ما قدموا .فرد بصري عليه (( ...ولا تعد عيناك عنهم تريد زينة الحياة الدنيا ...)) احتدم النقاش بينهما وكاد المركب أن يجنح لولا تدخل الخافق النابض , طلب منهما الوضوء ..فعلا ذلك وانتظرا حتى ملهما الانتظار ..فقال حينها العقل للقلب : في أي مكان نصلي ركعتي الوضوء ...؟هنا توقف القلب لا عن الضخ ولكن بحثا عن مكان طاهر خال من الترف والبذخ ...
ورد البصر الكيل كيلين قائلا: أيها القلب ترى هنا مصلى ومسجدا وهناك كنيسة ومعبدا, هنا منارة هادية مضيئة , وهناك صومعة جميلة شنيعة...ففي أي من الأماكن تريد أن نصلي...؟
ونطق العقل بعد سكوت وغربلة : أنا أخبركم وأخيركم مساجدنا جل روادها أجساد بلا فؤاد
إمام أعرج... صوت مزعج... تراه ينط ولا يحط... يعظ ولا يتعظ .والذي نفس محمد – عليه الصلاة والسلام – بيده إني لمتسائل حيران بأيهم نقتدي....؟ وقد أُغتصب من الطيف ألوانه. وحُرم على الضيف رغيفه.. أثير الغبار وأوقدت فتائل الفتن حول الديار .. فاض صدأ الأنهار وتلوثت مياه البحار .. غبن أحاط بالفضيلة وتاج رفع فوق رأس الرذيلة . ُكرم الحقير وأُهين الأمير .. بيعت جل الذمم بأبخس ثمن.. قبر الحياء في أوطان الحياء واستخف بالعلم فمن أنتم يا عرب اليوم بين الأمم..؟ ضُيعت الصلاة و ومنعت الزكاة.. انتهكت حرمة رمضان أمام العيون والأعيان...بيعت تذاكر الرحال للبيت العتيق خلسة وعنوة وبنمط مميز من الاحتيال .. هل فعل ذلك الأوائل من الرجال ...؟
رحمة من الله عليك يا أبا بكر , يا صهر رسول الله – عليه الصلاة والسلام- رحمة من الله عليك يا خير من وطئ الثرى بعد الأنبياء , ويا ثاني اثنين في الهجرة وفي الغار ...وأنت القائل :
والله لو منعوني عقالا كانوا يؤدونه لرسول الله – عليه الصلاة والسلام – لقاتلتهم على منعه.
ألا أيها الصديق هلا علمت ما آل إليه حالنا اليوم ....؟
اللهم أهدني قبلة ترضاها.....؟
إبراهيم تايحي

الفارس الملثم


العُــمـــْـــــر : 64
البلد/ المدينة : barika
المُسَــاهَمَـاتْ : 2970
نقاط التميز : 6041
شكر خاص : 80
التَـــسْجِيلْ : 01/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى