منتدى وادي العرب الجزائري
"توكل على الله و سجل معنا"

حياتنا بين حرفين....ساكن ومتحرك

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

حياتنا بين حرفين....ساكن ومتحرك

مُساهمة من طرف الفارس الملثم في 15.06.13 19:46

حياتنا بين حرفين.. ساكن ومتحرك

راق لي كثيرا المثل الشعبي القائل:


قِيزْ لَعْلابْ أُلاَ خبز لْمنة... لَحْرَمْ في النار ...أُلا َذل في الجنة/


وليتضح مقالي ويُميَز بين صدق الرجال وإفك الدجال , مكثت أو رحلت , فدوام الحال من المحال....


نعم هي حياتنا بين حرفين ساكن ومتحرك , وهنا أستعير بعضا مما ابتغي


حزني ليس إلا طاقة إيجابية , أترجمها على الورق ...لِما...؟ لأعيش ما تبقى لي من العمر .. وما العيش إلا عيش الآخرة.


 حيث: لحظات سعادتي هي التي أعيشها مع من كان السبيل لي فيها.


إقرارا واعترافا بحق هذا الذي كان .


 وتراني وحيدا أمشي وحيد أنام وحيدا.. لعلي أموت  وحيدا دوما.. إلا من .....؟ وهذا ما بين قلبي وربي , وحين يحين أوان إعلانه  تضع كل ذات حمل حملها إن كانت ذات حمل صادق. أجل هكذا أنا لا علوا ولا تكبرا إنما هي : ميزتي التي أخصني بها الله تعالى :


هدوئي ليس عيبا طالما همساته لم تتعدى  على أحد.


وأخيرا نزلت من القطار لأركب آخر  وتنقلت من محطة إلى أخرى , يرافقني ويلازمني في ذلك ....ليل ونهار .. شمس وقمر.. وأحيانا حشرات تئن لأناتي و تتألم لألمي ...


تراها ألفتني وأنا تعودت عليها لأنها أقرب إلي  من تلكم الحشرات الآدمية , التي لا ترحم يتيما ولا تحض على طعام مسكين .


ويسألني المارة من مردة سوق الكلام ومؤولي الأحلام مروجي النميمة  رؤساء الشؤم اللئام


كيف أنت اليوم؟  لما هذا الصيام ؟


وما كان ردي إلا إشارة لأعلى  لرب الأنام .


يا حي يا قيوم وحدك تعلم سؤالي ووحدك من يدير عجلة مآلي


يا ملك خلقت الموت والحياة لتبلونا أينا أحسن عملا , فانحرف الكثير منا عن صراطك المستقيم... تاهت بنا السبل وتكالبت علينا الأمم , وجرفنا البريق , فأصابنا الوَهَن


  إذا حدثنا كذبنا, وإذا اؤتمنا خنا, وإذا عهدنا أخلفنا وإذا خاصمنا فجرنا...


لا وربك ما تلك بصفات المؤمنين


 

لطفك يا رب.... لطفك يا رب...

 إبراهيم تايحي

الفارس الملثم


العُــمـــْـــــر : 64
البلد/ المدينة : barika
المُسَــاهَمَـاتْ : 3088
نقاط التميز : 6319
شكر خاص : 81
التَـــسْجِيلْ : 01/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى