منتدى وادي العرب الجزائري
"توكل على الله و سجل معنا"

دعوه يبكي وحده...؟

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

دعوه يبكي وحده...؟

مُساهمة من طرف الفارس الملثم في 23.02.14 0:16

دعوه يبكي وحده...؟

أيام زمان ألِف أهل المدَر حب الصدق وعليه تآلفوا , ونبذوا كل من جاء بدم كذب وغدر.........


هم بحنكة مخضها العقل فتمخضت عن حكمة .. أياديهم متشابكة عهدا ومد.سندا وعضدا....


وكان أبي أحدهم , وكنت أنا لأبي الأوحد من بين ثلاثة أشقاء...


ألآ فابصروا يا ذوي النهى والتدبر..؟

تدرجت ثم سلم الحياة درجت  فلما  قربت من قمته تدحرجت


 من فقه العلم والحديث أخذت نصيبا .. مُيزت في عيون القوم فاكرموني  فزوجوني بغريبة  للعرب ربيبة


وامتدت الأيام طولا وقصرا, ومرت الأعوام خفافا وثقالا  حلوا ومرا,والحال هو هو , ما يحل يوم إلا وازدادت ضيقا الحلقات حول عنقي  فكنت لها سجينا حرا ....


رحت اسأل نفسي ما بال شمس الغرب لا ترحل وفي بلاد العرب رجل؟


استفتيت قومي بقولي: هل فيكم رجل رشيد إذا سمع الكلام غربله وبالعقل محصه , ولما يقول:أريد فهو يريد. هيا اسألوه ماذا يريد؟


إنه يريدها عمياء.. بكماء.. صماء.. مكتوفة اليدين .. مصفدة الرجلين...


 صه.. لا غوغاء هنا أتوقف فلا أزيد.


به استخف كل من حضر, واستصغره كل من غاب عن المشهد ولم يسمع الخبر.. و ترى ألسنتهم تلوك  أطراف الحديث دون تبصّر, وقالوا:رجلنا ؟ حسبناه طودا  وإذ هو أجهل خلق الله من العبيد .... وشهد شاهد من بني  جلدتهم له قول وله صول:  صدق القول قاله , وعين العقل ما أراده ..


إنها امرأة يندر وجودها بين نساء الحي إن كنتم من الأحياء ...


هي للهداية أقرب ...عينها لا تنظر ولا تبصر إلا المباح الميسر..


 يريدها بكماء ذات لسان عاقر إلا عن الذكروالحمد والشكر...


يريدها صماء في أذنيها وقر ’ لا تسمع إلا طيبا ولا تخلط أبيضا بأسود  فتزل وتضل تضر وتتضرر


يريدها مكتوفة اليدين , لا تمتد يداها إلا ما الله أحله و يسّر


 يريدها مصفدة الرجلين  ليست بصاحبة خطوات  ولا مرتدية مستنقعات ولا مسترجلة ليلا نهارا تغشى الساحات ...


أأستوعبتم قوله ومراده ؟ فإن أنتم كنتم كذلك فخلوا سبيله ..؟


إنها في أنتظار تنتظره ...إنها أمه .. إنها أمه ...إنها أمه..


دعوه يبكي وحده فله رب يعضده...؟


إبراهيم تايحي

الفارس الملثم


العُــمـــْـــــر : 64
البلد/ المدينة : barika
المُسَــاهَمَـاتْ : 3088
نقاط التميز : 6319
شكر خاص : 81
التَـــسْجِيلْ : 01/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: دعوه يبكي وحده...؟

مُساهمة من طرف maya achawiya في 23.02.14 20:50

السلام عليكم ورحمة 
هي واحدة من روائعك الغزيرة ان شاء الله
اسميت نفسك بالفارس الملثم واني اري في عناوينك تلثيما ودعوي لسوء الفهم  لمن لا صبر له
تلميذتك الدائمة ان شاء الله
 بارك الله فيك وزادك من عنده

maya achawiya



انثى
العُــمـــْـــــر : 29
البلد/ المدينة : الاوراس
العَمَــــــــــلْ : خريجة جامعة
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 517
نقاط التميز : 370
شكر خاص : 35
التَـــسْجِيلْ : 10/12/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: دعوه يبكي وحده...؟

مُساهمة من طرف الفارس الملثم في 23.02.14 21:26

...نعم .. صدق حدسك  وحقيقة ما ذهبت إليه يا كريمة قومها
 لعلي غامض مبهم .. لعلني في أعين البعض نكرة لا تعرف حتى وإن اضيفت .. ولكن  الأم تعرف ولدها..
 لا عجب اختاه أو اناديك بما يروق لك تلميذتي المهذبة : نحن في زمن.. في عصر.. في دهر.. بين أرض وقمر وُجِدنا , وظهر وجودنا  فأنكر القوم علينا هذا التواجد, فما عساي أنا بفاعل إلا ترديد المثل الشعبي القائل[ أأهرب ليحكموني’ وندرق ليشفوني , وإن اتلقاك العين بالعين أنا الصيد وهم يعرفونني]
  أيتها التلميذة النجيبة , هلا ادركت ما ارمي إليه , أظن أنك ادركتيه وإن لم تدركيه كلية  فقد أر أدركت منه ما يكفي ويشفي . والإشارة تغني عن العبارة
شكرا خالصا لمرورك الطيب.

الفارس الملثم


العُــمـــْـــــر : 64
البلد/ المدينة : barika
المُسَــاهَمَـاتْ : 3088
نقاط التميز : 6319
شكر خاص : 81
التَـــسْجِيلْ : 01/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: دعوه يبكي وحده...؟

مُساهمة من طرف نور الحكمة في 23.02.14 21:36

و من يفهم كل هذه الألغاز 
إلا من شرب من حوض جهابذة العلم أمثالك 
دمت يا طيب

نور الحكمة



رقم العضوية : 1879
انثى
العُــمـــْـــــر : 34
البلد/ المدينة : التفكير الراقي
العَمَــــــــــلْ : المساعدة لجميع الناس
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 9324
نقاط التميز : 11173
شكر خاص : 370
التَـــسْجِيلْ : 26/09/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: دعوه يبكي وحده...؟

مُساهمة من طرف maya achawiya في 23.02.14 21:40

العفو استذي الكريم
معاذ الله ان توصف بما ذكرت
وقد صدقت اخيتي فيما ذكرت 
في انتضار ما تجود به

maya achawiya



انثى
العُــمـــْـــــر : 29
البلد/ المدينة : الاوراس
العَمَــــــــــلْ : خريجة جامعة
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 517
نقاط التميز : 370
شكر خاص : 35
التَـــسْجِيلْ : 10/12/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: دعوه يبكي وحده...؟

مُساهمة من طرف Rayen الجزائرية في 01.03.14 13:15

شكرا

Rayen الجزائرية



انثى
العُــمـــْـــــر : 18
البلد/ المدينة : الجزائر
العَمَــــــــــلْ : طالبة ثالثة ثانوي
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 1633
نقاط التميز : 1075
شكر خاص : 40
التَـــسْجِيلْ : 10/02/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: دعوه يبكي وحده...؟

مُساهمة من طرف الفارس الملثم في 05.03.14 12:29

لا أدري  كيف أناديك , ؟ فالذي به نعت نفسك غطاء أخشى أن يؤذيك
 أيتها الأنثى من خلق الله للبشر, تمسكي  بحبل القادر  المقتدر فهو واقيك
طاب لي حرفك الوجيز

الفارس الملثم


العُــمـــْـــــر : 64
البلد/ المدينة : barika
المُسَــاهَمَـاتْ : 3088
نقاط التميز : 6319
شكر خاص : 81
التَـــسْجِيلْ : 01/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى