منتدى وادي العرب الجزائري
"توكل على الله و سجل معنا"

15 ألف وظيفة "موسمية" للجزائريين في إيطاليا

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

15 ألف وظيفة "موسمية" للجزائريين في إيطاليا

مُساهمة من طرف كريم 2007 في 05.04.14 23:10

أعلنت الحكومة الإيطالية رسميا عن فتح باب العمالة الأجنبية، حيث تم إطلاق المرسوم الخاص بها المعروف بـ "مرسوم تدفق العمالة الأجنبية" الخاصة بالعمل الموسمي "ديكريتو فلوسي"، والذي خصص 15 ألف منصب عمل للجزائريين وجنسيات دول أخرى، على غرار المغرب وتونس ومصر.

وأوضحت وزارة الداخلية الإيطالية أن المرسوم الخاص بتدفق العمالة الأجنبية الموسمية قد صدر في الجريدة الرسمية للجمهورية الإيطالية يوم أمس 4 أفريل، والذي يتيح الفرصة لـ 15 ألف عامل أجنبي بينهم الجزائريون، من الظفر بوظيفة عبر مختلف المحافظات الإيطالية، حيث أصبح التسجيل ساري المفعول اعتبارا من صبيحة أمس على التاسعة صباحا من خلال الموقع الرسمي لوزارتي الداخلية والعمل والشؤون الاجتماعية على شبكة الأنترنت، وتستمر العملية إلى غاية 31 ديسمبر من العام الجاري.

ويكون التسجيل عبر رابط خاص على موقعي الوزارتين المعنيتين، حيث تتم العملية بكاملها عن طريق الأنترنت وسيتم تقسيم العمال الفائزين عبر النواحي والمحافظات الإيطالية، وسيكون قطاع الزراعة صاحب نصيب الأسد من الوظائف المتوفرة، والملاحظ أن عدد المناصب قد تقلص كثيرا هذه المرة مقارنة بالعام الماضي أين كان العدد في حدود 30 ألف منصب.

ويتم التسجيل أولا بإدخال اسم ولقب المعني تاريخ ميلاده، وبريده الإلكتروني وكلمة المرور، ويقوم بعدها المترشح بتلقي رسالة على ذات العنوان الإلكتروني تتوفر على رابط يجب أن ينقر عليه ليؤكد تسجيله، وبعد عملية التأكيد يقوم بالنقر على عبارة "طلب النمادج" على يسار الصفحة، ليقوم بعدها بملء الاستمارة الخاصة بالعمل الموسمي من نوع "سي".

وأعلنت الحكومة الإيطالية كذلك عن تخصيص 2000 منصب عمل لرعايا الدول المشاركة في المعرض العالمي بميلانو 2015 "إكسبو ميلانو" 2015، والذي ستشارك فيه الجزائر.

وفي سياق الهجرة بين البلدين، كشفت قنصل إيطاليا بالجزائر السيدة سيلفيا سانتانجيلو، لـ "الشروق"، أن الفيزا صارت تمنح للجزائريين في ظرف قياسي هو 5 أيام لا أكثر، معتبرة ذلك رقما قياسيا مقارنة بما هو مطبق لدى القنصليات الأوربية الأخرى، حيث تم منح 20 ألف تأشيرة للجزائريين خلال السنة المنصرمة، مقارنة بنحو 10 آلاف فيزا خلال عام 2012.

يمكنكم التسجيل عبر الرابط التالي: https://nullaostalavoro.interno.it/Ministero/index2.jsp

كريم 2007



ذكر
العُــمـــْـــــر : 30
البلد/ المدينة : الجزائر
العَمَــــــــــلْ : تاجر
الدولة :
المُسَــاهَمَـاتْ : 33
نقاط التميز : 119
شكر خاص : 0
التَـــسْجِيلْ : 18/01/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى