منتدى وادي العرب الجزائري
"توكل على الله و سجل معنا"

الفآظكْ تَميزكْ بقُلوبْ البَشر

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الفآظكْ تَميزكْ بقُلوبْ البَشر

مُساهمة من طرف الاميرة ملاك في 20.09.10 20:14


السَلام عليِكْم ورَحمَةْ اللـْه وَبَركَاتُه
؛



اليستْ الألفآظْ الحَسسنة تَدلْ عَلى أنْ صَآحبه ذُو ذّوقْ أدبيْ وَرُقيْ فَكريْ . . ؟!
بَلـى ـآإ . .


مَآ أوضَحْ الفَرقْ بَينْ مَنْ يَنضَحْ حَديثة بـ الخُشُونه والألفآظْ الجَآفه
وَ المَعآنيْ الجَآرحة وَبينْ مَنْ يَقطُر حَديثه رِقه وَعُذوبه ! ,


سَلمتْ يَدآكْ ; تَعبتكْ مَعآيْ ; الله يَعطيكْ العآإفيه ;
الله يَرضَى عَليكْ ; ولآإعَليكْ أمر ; لآإ حَرمَكْ الله الأجر ; جَزآكْ الله خَير


وَغيرُهآ كَثير مِنْ الألفآظْ العَذِبه ; الرَآقيه ; الجَميله
الآإ تَرونْ مَعيْ كَمْ نَفتَقِدُهآ فيْ مُفردآتْ أحآدِيثُنآ اليَومِيه . . ؟!


فَقرْ مُدمِعْ نُعآنيْ مِنه لأبسسطْ مَبآدئ صِيآغة الكَلآمْ المُنَظمْ المُتَسسمْ بـ الرِقه ,
وَ المُعَبرْ عَنْ أعَمآقْ آيآتْ الحُبْ و العِرفآنْ

قَآلوآ قَديماً : قَلبكْ دَليلُكْ ;
لكِنهًمْ الآنْ يَقُلونْ وَبقُوه : لَفظُكْ دَليلُكْ


فَهلْ هُنآكَ أبلغْ مِنْ تَعبيركْ وَ إمتِنآنكْ لأُمكْ أو لأختُكْ أو لِـ زَوجتُكْ أو لِـ صَديقُكْ
إلآ أنْ تَقُول أُحِبُكْ . . أشكُركْ . . أُقدر مَعرُوفكْ مَعيْ . . الله يَسسعدكْ ,


إنَ طَريقة حَديثُكْ مَعْ الآخرينْ تَكشُفْ كَثيراً مِنْ جَوآنبْ شَخصيتُكْ
وَلو كَآنَ لِقآؤكْ بِهُمْ قَد حَدثَ مَرة وَآحِده ;


فَـ الكَلمآتْ الحُلوه وَ اللبقَه كَفيله بأنْ تَفتحْ لكَ فيْ قُلوبْ الآخرينْ دُروباً
وَآسسعَه مِنْ الحُبْ ; وَنَظرآتْ جَمه مِنْ الود والإعجآبْ

إذنْ هَلْ تَعجز أنْ تَصنعْ مِنْ لسسآنِكْ ألفآظاً عَذبَه وَحُروفاً رَقيقه تُضفيْ عَلى
شَخصيتُكْ الكَثير مِنْ التَفرد وَ التَميز . . ؟


أَنآ لآإ أدعُوكْ إلى التَشدُقْ ; لكِنْ ألآ يُمكِنُكْ أنْ تُعَوِد لِسآنَكْ النُطقْ بمثلْ تِلكَ الألفآظْ النآعِمه


إجعَلهآ تَنسسآبُ مِنْ شَفتيكْ كَمآ تَنسسآبْ القَطره مِنْ السقَآء . . عَذبه نَديه
كَندآوة حَبآتْ المَطر . . حَآولْ . . وستَجد النَتيجه رَآئِعه ,



كُل لَحظه وَألفآظُكُمْ عَذّبه

الاميرة ملاك



انثى
العُــمـــْـــــر : 25
البلد/ المدينة : ^_^
العَمَــــــــــلْ : بطلة كراتي
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 291
نقاط التميز : 367
شكر خاص : 2
التَـــسْجِيلْ : 18/09/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الفآظكْ تَميزكْ بقُلوبْ البَشر

مُساهمة من طرف HaNeN في 21.09.10 12:37

سلآآمـــــــ,,,

موضوعكــ رآئــع اختي ملآكـ !!! سلمت يمنآكـ ^^
لعل تعودنا على بعض ان كنا في الأسرة او في المجتمع ككل فهناك من يرى ان هته الألفاظ مجاملة تقال للغريب فقط و لكــــــــــــــــن في الحقيقة القريب أولى من الآخرين ..
و صدق رسولنا المصطفى حين قال < الكلمـــة الطيبة صدقـــة>

جزاك الله كل خيـــــــــر وواصلي تميزك !

HaNeN



رقم العضوية : 14
انثى
العُــمـــْـــــر : 25
البلد/ المدينة : حيث أرتاح
العَمَــــــــــلْ : طآلبـــــــــــــــــــــة ,,,
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 1202
نقاط التميز : 577
شكر خاص : 44
التَـــسْجِيلْ : 18/07/2008

http://www.wadilarab.com/profile.forum

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الفآظكْ تَميزكْ بقُلوبْ البَشر

مُساهمة من طرف الاميرة ملاك في 21.09.10 15:20


هلا و غلا نورتي متصفحي المتواضعة ..


دمتي بود ..~

الاميرة ملاك



انثى
العُــمـــْـــــر : 25
البلد/ المدينة : ^_^
العَمَــــــــــلْ : بطلة كراتي
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 291
نقاط التميز : 367
شكر خاص : 2
التَـــسْجِيلْ : 18/09/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الفآظكْ تَميزكْ بقُلوبْ البَشر

مُساهمة من طرف wafadz70 في 23.09.10 15:33

مرحبا بك


بارك الله فيك بنيتي على الموضوع
حقييقة احسنت اختيار الموضوع


إجعَلهآ تَنسسآبُ مِنْ شَفتيكْ كَمآ تَنسسآبْ القَطره مِنْ السقَآء . . عَذبه نَديه
كَندآوة حَبآتْ المَطر . . حَآولْ . . وستَجد النَتيجه رَآئِعه ,

بتاكيد بنيتي ستكون النتيجة جيدة
وما اجمل ان يكون الانسان محبوبا ومميز بقلوب البشر
سعدت بقراءة موضوعك واصلي تميزك
تقبلي مروري


wafadz70



رقم العضوية : 576
انثى
العُــمـــْـــــر : 46
البلد/ المدينة : ولاية بسكرة
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 1201
نقاط التميز : 1659
شكر خاص : 45
التَـــسْجِيلْ : 29/04/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الفآظكْ تَميزكْ بقُلوبْ البَشر

مُساهمة من طرف الاميرة ملاك في 23.09.10 18:12



سعدت بتواجدك وبصمة حضورك

لا تحرمينا من هالطلة الرائعة

لك ودي



الاميرة ملاك



انثى
العُــمـــْـــــر : 25
البلد/ المدينة : ^_^
العَمَــــــــــلْ : بطلة كراتي
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 291
نقاط التميز : 367
شكر خاص : 2
التَـــسْجِيلْ : 18/09/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الفآظكْ تَميزكْ بقُلوبْ البَشر

مُساهمة من طرف salim في 24.09.10 8:13


احسنتي اختي الكريمة مــلاك في اختيار هذه الفكرة من باب الذكرى
وارجو ان يتسع المقام هنا لاقول ان الخلق يكمن ايضا في الحوار والجدال والدعوة
فقد قال الله سبحانة وتعالى ( ولو كنت فضا غليظ القلب لانفضوا من حولك ) ( ولكن برحمة منا لنت لهم ) هذة سابقة ماقبلها
وقال ( وجادلهم بالتي هي احسن )
حديثك اختي الكريمة خطوة اولى والاهم نحو التقارب هو فعل جاذب يتسامى فوق كل اعتبارات الانسان الاخرى

المثل يقول ( كل انــــــــــــــــــــاء ينظح بما فيه )
زادك الله طيبا على طيب
طاب لي الموضوع الرائع لرقي عباراته..
ومنهجا بين اسطره الرائعة وما يحمله من فائدة
لنا في التعامل فيما بيننا في الحيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــاة

مهم جدا في حياتنا اليومية سواءا على صعيد العمل أو الحياة الإجتماعية
ان نعرف بما ننطق ولمن ننطق هذه العبارة او تلك

كل انسان تنم ردوده دائما وافعاله عن
شخصيته
والإنسان العاقل هو الذي يروض نفسه ويعودها
على الألفاظ الطيبة والحسنة ولا يترك
للسانه فرصة للاقوال والألفاظ
السيئة والتعدي على
الغيـــــــــر

رزقنا الله والهمنا حسن التعامل وقد امرنا تمسكا
هادي البشرية صلى الله عليه وسلم في
الحديث الشــــــــــــــــــــريف
( الدين المعاملة )
أسأل الله ان يرزقنا حسن الخلق واطيب الكلام
اسعدك الله في الدارين وجعل العذوبة في
لسلنك لمن تكلمي دوما
بطيبه وعذبه
لك مني ولكل اعضاء المنتدى الكرام اطيب واجمل عبارات الود



salim



رقم العضوية : 531
ذكر
العُــمـــْـــــر : 52
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 2244
نقاط التميز : 2838
شكر خاص : 71
التَـــسْجِيلْ : 07/04/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الفآظكْ تَميزكْ بقُلوبْ البَشر

مُساهمة من طرف LOTFI في 24.09.10 8:41

دائما ردودك راقية اخي سليم ،قمة
بارك الله فيك

LOTFI



رقم العضوية : 2
ذكر
العُــمـــْـــــر : 28
البلد/ المدينة : الوطن العربي الجريح
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 7902
نقاط التميز : 11950
شكر خاص : 448
التَـــسْجِيلْ : 09/06/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الفآظكْ تَميزكْ بقُلوبْ البَشر

مُساهمة من طرف الاميرة ملاك في 24.09.10 14:54

والله انك صادق
مـآأنحرم طلتك

الاميرة ملاك



انثى
العُــمـــْـــــر : 25
البلد/ المدينة : ^_^
العَمَــــــــــلْ : بطلة كراتي
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 291
نقاط التميز : 367
شكر خاص : 2
التَـــسْجِيلْ : 18/09/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى