منتدى وادي العرب الجزائري
"توكل على الله و سجل معنا"

كلمات لك سيدتي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

كلمات لك سيدتي

مُساهمة من طرف wafadz70 في 23.09.10 15:50

للفوز بالسعادة الزوجية ,هناك نقاط هامة يجب تذكرها على الدوام والسعي المستمر لتنفيذها , حتى لو لم يرحب بها الزوج في البداية لعدم اعتياده عليها او لشكه في نوايا الزوجة ,حيث يعتقد بعض الازواج ان تودد الزوجة مقدمة لطلبات مادية او للحصول على موافقته على امر يرفضه ,وقد تعترض الزوجة على هذا التفكير ,وعلى الزوجة ان تعرف اهدافها بوضوح والا تجعل اي شيء يؤثر على نجاحها في تحقيقها ---

_ على الزوجة الحرص على الانفراد بزوجها من اّن لاخر داخل البيت او خارجه والاستماع اليه باهتمام واشعاره بحبها له والثناء عليه .


_ قد تلجا الزوجة الى خصام زوجها احيانا , ولانرحب بذلك لان الزوج قد يعتاد على خصامها ,وقد يرفض مصالحتها ,فتظطر بعد فترة الى التراجع -- ويفضل عدم اطالة الخصام تحت اي ظرف من الظروف منعا لزرع الجفاء بينهما -- والافضل حل اسباب الخلاف باحترام وهدوء وانتظار الوقت المناسب لذلك , وتفريغ شحنة الغضب بكتابة مايضايقها على الورق ثم التخلص منها بعد ذلك .


_ على الزوجة عدم الالحاح على الزوج في قضاء اوقات طويلة في المنزل , وترك مساحة حرية شخصية له في التنزه مع اصدقاءه , على ان تفعل ذلك مع الاهل والصديقات لتسعد هي ايضا .


_ يجب تذكر الكيف اهم من الكم -- في الوقت الذي يقضيه الزوج داخل المنزل , فالاهم من الوقت الطويل , هو الكيفية الجميلة التي تشارك فيها الزوجة زوجها داخل البيت , مع ملاحظة ان الرجل عادة لايحب الكلام الكثير مع زوجته .


_ على الزوجة ان تتخلى عن فكرة انها قد امتلكت الزوج تماما , وانه يجب ان يتصرف وفقا لرغباتها , فلا شك انه كيان مستقل ومن حقه الاختلاف عنها , وهذا لايعني انه لايحبها او لايريد اسعادها .


_ الزوجة الذكية هي التي توازن بين الاقبال والتمنع على زوجها , فلا تلتصق به تمام الالتصاق فيشعر بالاختناق منها ويتمنى التحرر من حصارها , وايضا لاتبتعد كثيرا فيحس بالاعتياد على ابتعادها فلا يشتاق لها .


_ الزوجة السعيدة هي التي لاتعامل زوجها بندية , ولاتناطحه راسا براس , بل تشعره دوما بانه رجل البيت وصاحب الكلمة المطاعة , ولاتتضايق مثلا من نكاته القديمة بل تضحك بسماحة عليها , وان تكون صاحبة لسان حلو معه -- وان استطاعت ان تغمس لسانها (بالسكر ) يوميا لتحسن الحديث معه فعليها الاتتردد ابدا.


_ الزوجة الناجحة هي التي تستطيع التسلل الى زوجها , وان تصبح صديقته ليس لتلصص على حياته , ولكن لاكتساب ثقته , وعليها ان تعامله بلطف وتسامح كما تفعل مع صديقتها المقربة ,


_ الزوجة السعيدة هي التي تنظر الى زوجها بحب من وقت الى اخر ولاتعاتبه على امور قد ينساها , وان تذكره بها بلطف , مثل بعض المناسبات المشتركة .


_ الزوجة الذكية هي التي تحرص على مشاركة زوجها هواياته , وهي التي تشيع جو من المرح في البيت ولاتستسلم للهموم وتطردها اول باول .


_ من اهم اسرار السعادة الزوجية -- ان تكف الزوجة عن تصحيح اخطاء الزوج -- والا تعامله كطفل مزعج , وتستطيع ان تغلف ملاحاظاتها بغلاف لطيف ولبق .


_ ولعل الخطأ الشائع هو استخدام العلاقة الخاصة كسلاح ضد الزوج يشهر في وجهه من قبيل التحدي او العقاب , لانها بهذا تفتح ابواب التعاسة الزوجية .


_ الزوجة السعيدة هي التي تقرر ان تحب نفسها , وان تسعد نفسها بالتعامل الذكي مع الزوج لتفادي المشاكل معه وتحريضه على حسن التعامل معها او على الاقل التقليل من مضايقتها -- بالاكثار من التفكير في مزايا الزواج والاقلال من عيوبه .


يجب ان تعلم الزوجة انه لاتوجد سعادة على الدوام , وتتقبل وجود بعض المشكلات من ان لاخر وتصبر على حلها وتتفائل بالمستقبل , وتحاول الاستمتاع بالحاضر قدر المستطاع ولاتنظر الى الخلف ابدا
بالتوفيق لجميع السيدات والعازبات في المستقبل

wafadz70



رقم العضوية : 576
انثى
العُــمـــْـــــر : 46
البلد/ المدينة : ولاية بسكرة
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 1201
نقاط التميز : 1659
شكر خاص : 45
التَـــسْجِيلْ : 29/04/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كلمات لك سيدتي

مُساهمة من طرف الاميرة ملاك في 23.09.10 18:19


يسسعدك ربي يـــآلغـلآ .."

نصائــــح رآئعه فعــــــلآ ..~

آلـــف ششكر لك حبيــــــبتي ..

بآنتظــآر روعــــﮧ جديدك


الاميرة ملاك



انثى
العُــمـــْـــــر : 25
البلد/ المدينة : ^_^
العَمَــــــــــلْ : بطلة كراتي
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 291
نقاط التميز : 367
شكر خاص : 2
التَـــسْجِيلْ : 18/09/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كلمات لك سيدتي

مُساهمة من طرف wafadz70 في 26.09.10 15:55

شكرا لمرورك الطيب عزيزتي
بارك الله فيك
وربي يحفظك


wafadz70



رقم العضوية : 576
انثى
العُــمـــْـــــر : 46
البلد/ المدينة : ولاية بسكرة
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 1201
نقاط التميز : 1659
شكر خاص : 45
التَـــسْجِيلْ : 29/04/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى