منتدى وادي العرب الجزائري
"توكل على الله و سجل معنا"

كذا يوؤد الحب في الرحم العقيم

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

كذا يوؤد الحب في الرحم العقيم

مُساهمة من طرف الفارس الملثم في 31.03.15 19:52

هكذا يوؤد الحب في الرحم العقيم


 


 

أخشى ما أخشاه ليلا حالك السواد طويلا ...


فيا شدة خوفي من يوم يحط بكلكله  ثقلا ثقيلا..


في قومي أنا نكرة وبين عشيرتي كذاك’ حوافر الخيل تدوسه قولا وقيلا....


لا مؤنسا ولا أنيسا لي في وحدتي ولا جليسا....


إلا محبرة وقلما وطيفا من خيالها أراه جميلا جميلا .....


على ذكراه أعيش إذا غدوت’ وإذا ما عدت أشربوني علقما   وأطعموني عويلا...


من في هذا الزمن يسدي لي معروفا .....؟


أُعِدّه طيلة حياتي نورا وأتخذه دليلا...... ؟


يا ذات الصمت فيك ذابت أحبال صوتي....


ألآ فاسقي حنجرتي’ صدقا بكرة وأصيلا....؟


هكذا تهجر الأوكارَ طيورها’   وهكذا تتخلى الأشجار عن زينتها...؟


هكذا يؤود الحب في الرحم العقيم’ أهكذا يكوي الحبيب المحب الحبيب ...؟ أصمت أو أصمد يا قلب لا تدري لعل فيما بعد ستنموا من جديد فسائل الحب...؟


أجل سينمو هو ويسمو’ أما أنا عني لا تسأل فقد متّ بعدما أعددت الرحلة وجهّزت الرحيل...؟


 أما أنا فقد  وفّيت حين توفيت ’ وأنت يا أمير الحب أوصيك بها خيرا ’ عنها لا تحيد ولا تميل ميلا...؟


ابراهيم تايحي

الفارس الملثم


العُــمـــْـــــر : 64
البلد/ المدينة : barika
المُسَــاهَمَـاتْ : 3088
نقاط التميز : 6319
شكر خاص : 81
التَـــسْجِيلْ : 01/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كذا يوؤد الحب في الرحم العقيم

مُساهمة من طرف saboor في 31.03.15 20:09

وهكذا أستاذي الفاضل تعطي من ورودك لنا عبقها ، تحية مني اليك ليلها ونهارها وجزاك الله خيرا كثيرا كلما فاحت صباحها ومسائها.

saboor



العُــمـــْـــــر : 46
البلد/ المدينة : ain-arnat
المُسَــاهَمَـاتْ : 446
نقاط التميز : 394
شكر خاص : 16
التَـــسْجِيلْ : 03/08/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كذا يوؤد الحب في الرحم العقيم

مُساهمة من طرف الفارس الملثم في 31.03.15 22:57

أخي الطيب الكريم...
 قد لُجم لساني عن التعبير’ وتاه لبي عن التدبير تجاه درر ك وجواهر ك المتناثرة  على صفحات  مواضيعي وعلى حروفها التي أراها ازدادت توهجا ولمعانا
 اخي وكما قال ذات مرة السيد رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة[ شطحات في الراس والرجلين ما قدوها].
 ولله الحمد لي من المواضيع  ما حباني الله من فضله كثيرا كثيرا ’ ولم أجد المجال المناسب لطرحها  لحد الساعة ’ ولعلي غير قادر على ذلك إلا بعد رحيلي عن هذه الدنيا ’ حينها من كان من ذريتي وقدّره الله سيزيح الغبار عنها  ’ وقتها يعلمون من هذا الذي كتبها ؟ وهنا يصدق قول المثل الشعبي[ يا دنيا عفي وإن لم تعفي كفي’ كم من جاهل في السرايا وكم من عالم مختف] اخي لِما ذكرت هنا له مدلولاته عند ذوي النهى
 مرة اخرى وليست أخيرة ’ تقبل من أخيك  آسمى آيات التقدير والاحترام
دمت لنا منارة نستهدي بها في الظلمات بعد نور الله تعالى

الفارس الملثم


العُــمـــْـــــر : 64
البلد/ المدينة : barika
المُسَــاهَمَـاتْ : 3088
نقاط التميز : 6319
شكر خاص : 81
التَـــسْجِيلْ : 01/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كذا يوؤد الحب في الرحم العقيم

مُساهمة من طرف fdjh في 02.04.15 7:33

..ما شاء الله ، ماذا تركت لنا لنا أخي saboor ؟،
حقّا انّما هي ورود تفوح علينا كل حين من أخ كريم ،
دمت ودام قلمك أخي الفارس نيّرا منيرا.

fdjh



ذكر
العُــمـــْـــــر : 52
البلد/ المدينة : الجزائر/تبسة
العَمَــــــــــلْ : اداري.
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 1595
نقاط التميز : 2080
شكر خاص : 90
التَـــسْجِيلْ : 14/10/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كذا يوؤد الحب في الرحم العقيم

مُساهمة من طرف سر اليقين في 02.04.15 9:31

حقا ماشاء الله
دمت ودام قلمك نيرا منيرا

سر اليقين



انثى
العُــمـــْـــــر : 23
البلد/ المدينة : الجزائر
العَمَــــــــــلْ : طالبة
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 983
نقاط التميز : 842
شكر خاص : 47
التَـــسْجِيلْ : 21/06/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كذا يوؤد الحب في الرحم العقيم

مُساهمة من طرف الفارس الملثم في 02.04.15 15:36

يا أخا لي لم تلده امي ’ يا من أزحت الأشواك من على طريق اكتنزت بالهم والغم
 يا  سيدي الكريم ’ وقد سبق لي  أن قلت: إني بحاجة لأقلام تؤاخي اليتيم هذا قلمي
مرورك زادني نورا على نور ’ فيا رب المشرقين والمغربين احفظ كل من ناجاك ودعاك واسقه من تسنيم

الفارس الملثم


العُــمـــْـــــر : 64
البلد/ المدينة : barika
المُسَــاهَمَـاتْ : 3088
نقاط التميز : 6319
شكر خاص : 81
التَـــسْجِيلْ : 01/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كذا يوؤد الحب في الرحم العقيم

مُساهمة من طرف الفارس الملثم في 02.04.15 15:39

طيب سليم  هو ردك أختي الطيبة
 لك العلي القدير أدعو أن يرعاك أيتها الأبية العربية

الفارس الملثم


العُــمـــْـــــر : 64
البلد/ المدينة : barika
المُسَــاهَمَـاتْ : 3088
نقاط التميز : 6319
شكر خاص : 81
التَـــسْجِيلْ : 01/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى