منتدى وادي العرب الجزائري
"توكل على الله و سجل معنا"

تعلم الضحك من الاطفال ....

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تعلم الضحك من الاطفال ....

مُساهمة من طرف ابو الحارث الاثري في 11.11.15 22:02






تعلم الضحك من الاطفال فهدا افضل لصحتك




بالقطع لا.. كما يقول اخصائي الطب النفسي التشيكي الدكتور كاريل نيسبور. ومع الرؤية السليمة للأشياء وتدريب ذهني بسيط يعتقد نيسبور أن أي شخص يكون في وسعه الضحك والانشراح والابتسام وببساطة كل الاحداث اليومية دون أن يدفع أي شخص مقابل للأفلام الكوميدية. 

والشخص الذي يتعلم كيف يضحك بنفسه يمكنه الحصول على الكثير في حياته بالاستمتاع بمزاج سعيد وبتوتر أقل وعلاقات أفضل وذهن صحي. ويعلى نيسبور من شأن الضحك كعلاج. فهو متخصص في علاج الادمان بمستشفى بيونس للأمراض العقلية في براغ كما كتب عشرات الكتب بينها كتاب "القدرات العلاجية للضحك". 

ويدافع نيسبور عما يسمى تقنيات "ضحك اليوجا" التي يمكن أن تتضمن تمرينات بدنية غير معتادة. لكن ليس هناك حاجة لليوجا في ظل الكثير من اقتراحاته مثل الابتسام أمام المرأة بمجرد الاستيقاظ في الصباح. بيد أن هذا يمكن أن يجعلك تشعر بالبلاهة لكن عليك بمزيد من الابتسامات. 

وعندما يكون المرء في وضع انتظار ممل أو يبعث على القلق عليه أن يتذكر خيالات مضحكة. وعلى سبيل المثال عند الوقوف في صف بالمطار تخيل أن شركات الخطوط الجوية يمكن أن تثبط من همة المسافرين. 

وفي أوقات أخرى يقول نيسبور ان الضحك لا يتطلب أن يكون الشخص وحيدا. لتسأل شخصاً يقول لك نكتة أو لتمزح مع صديق لك. أو لتحصل على حيوان أليف يشعرك سلوكه بالسعادة. ويعترف بأن الاطفال "يضحكون أكثر من الكبار وبدون سبب واضح". ولذلك كيف يمكن أن يستفيد الاشخاص الاكبر سنا ؟ويقول لتحذو حذوهم


ابو الحارث الاثري



رقم العضوية : 22906
ذكر
البلد/ المدينة : الجزائر وهران
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 25864
نقاط التميز : 24411
شكر خاص : 472
التَـــسْجِيلْ : 12/08/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى