منتدى وادي العرب الجزائري
"توكل على الله و سجل معنا"

اجمل كلام..

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اجمل كلام..

مُساهمة من طرف المتفائلة في 11.07.16 20:28

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

 
اجمل الكلام حين يخرج من القلب ليصل الى القلب ، لا يهم ماذا تكون الكلمات … لا يهم عن ماذا يدور الحديث … لا يهم اين المكان او الزمان … فاجمل الكلام حين يكون يخرج من القلب ليصل الى القلب …

اجمل الكلام قد يكون بينك وبين ربك مناجاة منك اليه … شكوى تبث فيها ضعفك وحاجتك اليه وقيلة حيلتك … فضفضة بينك وبين ربك تحاده عما هو بقلبك … هو يعلم ما فى قلبك … لكن ولانك اجمل كلام انت تحتاج الى ان تحادثه … تريح قلبك بشكواك الى رب العالمين … بتضرعك اليه … بطلبك الى الهداية او راحة البال او هدوء القلب … فاجمل الكلام عندما يخرج من القلب .


اجمل كلام قد يكون بينك وبين صديقك … تتحادثون … تمرحون … تفضفضون … او حتى تتخانقون … فكل هذا الكلام والافعال لن تكون الا بينك وبين صديقك … اجمل الكلام عندما تحادث صديقك عما هو ات ، عما تريد فعله فى الحياة ، عن ما هو ات ، عما تخططه لمستقبلك … اجمل الكلام عندما يدعمك صديقك ويقويك ، عندما يقف الى جانبك فى السراء والضراء … عندما يكون صديق حقيقيى تجده وقت الحاجة … اجمل الكلام عندما يكون من القلب الى القلب .


اجمل كلام فد يكون بينك وبين زوجتك … سندك فى الحياة … نصف عائلتك … من تشد ظهرك وقف الى جانبك .. من تفكر معك فى كل ما يخص الحياة والبيت … اجمل الكلام عندما تكون هناك صراحة بينكما … لن يهم ماذا تقولون فهو سيصل من القلب الى القلب … هى سوف تفهم ماذا تريد ان تقول … ماذا تحاول ان تشرح … فهو اجمل الكلام من القلب والى القلب .


اجمل كلام قد يكون بينك وبين امك … حين تستمع اليها بصدر رحب حنون … عندما تتكاثر عليها هموم الحياة او تشعر بالوحدة او الفراغ … وانت تستمع اليها بكل شوق واهتمام وتركيز … فسيكون حينها اجمل كلام … اجمل كلام قد يكون بينك وبين ابنك … حين تستمع الى افكاره وتناقشها معاه … حين تستمع الى ما يريد ان يوصله اليك … مستقبله … حياته … احلامه وطموحه … حين يحادثك عن نفسه … وقتها سيكون اجمل كلام لانه ابنك وانت ابيه او امه فانتم مثله الاعلى والنموذج الذى سيقلده فى كل شىء منذ ان تتفتح عيناه على الدنيا .


اجمل كلام قد يكون بينك وبين ابنتك … حين تصادقها وتحادثها … تفتح لها قلبك وعقلك … تستمع الى حديثها وافكارها … ما يدور بعقلها ومكنون قلبها … فانت اول رجل فى حياتها … انت من ستحث عن مثيله ليكون زوجها وسندها … انت احل الرجال الى قلبها … فاجمل الكلام عندما تستمع اليها وتدعمها وتقف الى جانبها وتشعرها بانك دعمها وسندها .. انه اجمل كلام فيخرج من القلب ويصل الى القلب .


اجمل كلام قرأته يوماً قط هو الكلام الذى يبث الايجابية فى الروح اليكم الاتى ” كن فى حياتك كاللاعب وليس كالحكم فاول يبحث عن هدف بينما الثانى يبحث عن خطا ” كن ايجابيا وابحث عن هدف حياتك ولا تجعلها تمر كوقت دون هدف .


اجمل كلام قرأته حين تحدث عن قيمة النفس اليكم ” هناك من يحتاجك لشىء … وهناك من يحتاجك لانك كل شىء ” فلا تهتم بالاول وتهمل الثانى فالاول يحتاجك لشىء ما عندك اما الثانى يحتاجك لانك كل شىء لديه .


اجمل كلام قرأته حين اخبرنى ان كل ما ياتى بعد انتظار فهو الاجمل والا لما كان له طعم لو كان بهذه السهوله ، فاليكم ” لا تفقد صبرك قط فأجمل الاشياء هو ما ياتى بعد صبراً جميلاً”


الجمال لمن يقدّر الجمال دون أهداف أخرى والقسوة فى وجه من يلجأ إلى الخداع.. القسوة لمن يحاول أن يقطف الزّهره لكي يستمتع بها دقائق ثم يلقي بها في أقرب طريق، يلقى بها تحت الأقدام، ويتحوّل على ورده أخرى، ويفعل بها كما فعل بالّتي قبلها.. علّمتني الحياة أن أقابل الخير بالخير، وأن أقابل الشرّ بالخير، وأن أقابل الاحسان بالإحسان، وأقابل الإساءة بالإحسان.. علّمتني الحياة ..أن أكون قنوعةً فتكفيني قطرات النّدى في الصباح لأرتوي.. علّمتني الحياة..أن أحاول إصلاح الكون من حولي وتزيينه بلمسات من الجمال.. وحاولت كثيراً حتّى تعلّمت النجاح سلّم لا تستطيع تسلّقه ويداك في جيبك… من يحاول أن يمسك الشّمعة من شعلتها.. يحرق يده. . العواصف الشّديدة تحطّم الأشجار الضخمة..ولكنّها لا تؤثّر في العيدان الخضراء الّتي تنحني لها. . قد تنسى من شاركك الضحك..لكن لا تنسَ من شاركك البكاء. . احترس من الباب الّذي له مفاتيح كثيرة.. إنّ الناس لا يخطّطون من أجل الفشل… ولكنّهم يفشلون فقط في التّخطيط لا تكن حلواً فتؤكل.. ولا تكن مرّاً فتلفظ. . لو رأينا أنفسنا كما يراها الآخرون لما تحدّثنا لهم لحظة ..
ابتعد قليلاً من الرّجل الغضوب.. أما الصّامت فابتعد عنه إلى الأبد.. لا تفكّر في المفقود.. حتى لا تفقد الموجود إذا شاورت العاقل صار عقله لك. . متى أحسنت تقسيم وقتك…كان يومك كصندوق يتّسع لأشياء كثيرة الكلمة الطيّبة ليست سهماً… لكنّها تخرق القلب.
الحيـــــــــــــــــــــاة دمعـتان .. دمعــة لقاء ودمعــة وداع .. والأصعب من ذلك دمعة لقاءٍ بعد الفــــــــــــراق علّمتني الحياة أن أجعل قلبي مدينةً بيوتها المحبّة، وطرقها التّسامح والعفو، وأن أعطي ولا أنتظر الرد على العطاء، وأن أصدق مع نفسي قبل أن أطلب من أحد أن يفهمني، وعلّمتني أن لا أندم على شيءٍ، وأن أجعل الأمل مصباحاً يرافقني في كلّ مكان.
وحدها الحياة التي يحياها المرء من أجل الآخرين هي حياة ذات قيمة. (آينشتاين). لنبدأ الحياة كل يوم من جديد كما لو أنها بدأت الآن. (غوتة). الحياة مليئة بالحجارة فلا تتعثّر بها بل اجمعها، وابنِ بها سلماً تصعد به نحو النجاح. (عائض القرني) الحياة أمل، فمن فقد الأمل فقد الحياة (أفلاطون).

المتفائلة



رقم العضوية : 25848
البلد/ المدينة : الجزائر.ولاية يشار
المُسَــاهَمَـاتْ : 1434
نقاط التميز : 1973
شكر خاص : 81
التَـــسْجِيلْ : 19/10/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اجمل كلام..

مُساهمة من طرف ابو الحارث الاثري في 11.07.16 22:39


اجمل كلام قد يكون بينك وبين صديقك … تتحادثون … تمرحون … تفضفضون … او حتى تتخانقون … فكل هذا الكلام والافعال لن تكون الا بينك وبين صديقك … اجمل الكلام عندما تحادث صديقك عما هو ات ، عما تريد فعله فى الحياة ، عن ما هو ات ، عما تخططه لمستقبلك … اجمل الكلام عندما يدعمك صديقك ويقويك ، عندما يقف الى جانبك فى السراء والضراء … عندما يكون صديق حقيقيى تجده وقت الحاجة … اجمل الكلام عندما يكون من القلب الى القلب .


ا

ابو الحارث الاثري



رقم العضوية : 22906
ذكر
البلد/ المدينة : الجزائر وهران
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 25864
نقاط التميز : 24411
شكر خاص : 472
التَـــسْجِيلْ : 12/08/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اجمل كلام..

مُساهمة من طرف الفارس الملثم في 11.07.16 23:28

رباه ما الذي قرأته ’ ما هذا الذي يتلألأ أمام عيني’ ’ ما أصاب عقلي وما حل بفكري ’ من أنا  وما أعني لهذا وذاك ..؟
طيب /[ الحياة دمعتان... دمعة لقاء ودمعة وداع..]  أما عن اللقاء [ ضعف الطالب والمطلوب]  وأما عن الوداع   ودعْ هريرة فإن الركب مرتحل ’ لالالا  بل رحل قبل أن يُقبل .. ثم ماذا بعد؟ لا شيئ سوى [ ... وأن اجعل الأمل  مصباحا يرافقني في كل مكان...] ليكن ذلك ولكن ما بيدي مصباح ولا فانوس ولا قنديل  ولا حتى شمعة  اخذوا مني كل شيئ .. كل شيئ.. كل شيئ. فأنا الآن أعيش  في حضرة الوحدة النكرة  ولما أعيتني على ربي توكلت  وإليه فررت  والقلب سليم  ومن خلقه به عليم’ إذن ما ذنبي أيتها الحياة ولما فعلت بي هكذا ..؟
أختي كانت جرأة لمقدمة أرجو ألا تأخذي مني موقفا ’ فقط عصارة الكبد ورحيقه  صببت هنا لأستدرك نور حروفك ومعانيها القيّمة’ وما جئت به لهو حجر الزاوية وبيت القصيد ’ إنه دستور حياة إن جاز لي التعبير
 لك من أخيك كل عبارات الاحترام والتقدير

الفارس الملثم


العُــمـــْـــــر : 64
البلد/ المدينة : barika
المُسَــاهَمَـاتْ : 3088
نقاط التميز : 6319
شكر خاص : 81
التَـــسْجِيلْ : 01/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اجمل كلام..

مُساهمة من طرف المتفائلة في 12.07.16 2:06

أختي كانت جرأة لمقدمة أرجو ألا تأخذي مني موقفا..


جرأة ..زادت موضوعي جمالا في طرحه
لقد عجز لساني عن التعبير امام هده المقدمة 
من حيث الابداع و التنظيم و التنسيق ..

كلمـاتك اروع من الخيــ/ــال 
وأجمل من ضياء القمــر 
فلهـاذا أوقفت ساحـات أفكـاري 
لكن أحتـار قلمي فيما يكتب لكِ 
فكتب احترامي وتقديري لكِ و لجمال كلمــ/ـاتكِ
شـاكر أطــلاعــك . . . . . . وايضاً مشــــاركتك . . 
  مع الامنيات لك دوما بالتوفيق والسدادوسعاده ..

المتفائلة



رقم العضوية : 25848
البلد/ المدينة : الجزائر.ولاية يشار
المُسَــاهَمَـاتْ : 1434
نقاط التميز : 1973
شكر خاص : 81
التَـــسْجِيلْ : 19/10/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اجمل كلام..

مُساهمة من طرف ام منال في 12.07.16 19:46

اجمل كلام قرأته حين تحدث عن قيمة النفس اليكم ” هناك من يحتاجك لشىء … وهناك من يحتاجك لانك كل شىء ” فلا تهتم بالاول وتهمل الثانى فالاول يحتاجك لشىء ما عندك اما الثانى يحتاجك لانك كل شىء لديه .
دعيني أنحي قلمي قليلا 
أقف أحتراما لكِ 
ولقلمك 
وأشد على يديك لهذا الابداع 
الذي هز أركان المكان 

لله درك..

ام منال



العُــمـــْـــــر : 41
البلد/ المدينة : الجزائر مستغانم
المُسَــاهَمَـاتْ : 181
نقاط التميز : 153
شكر خاص : 4
التَـــسْجِيلْ : 23/04/2016

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى