منتدى وادي العرب الجزائري
"توكل على الله و سجل معنا"

بالفيديو.. محمد عبد الله فرح جلود طفل جزائري يبهر المتتبعين ويتوج ببطولة تحدي القراءة العربي

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بالفيديو.. محمد عبد الله فرح جلود طفل جزائري يبهر المتتبعين ويتوج ببطولة تحدي القراءة العربي

مُساهمة من طرف الرحبة في 27.10.16 8:38

بالفيديو.. طفل جزائري محمد عبد الله فرح جلود يبهر المتتبعين ويتوج ببطولة تحدي القراءة العربي
دبي، الإمارات العربية المتحدة بعمر لا يتجاوز سبع سنوات، أبهر الطفل الجزائري محمد عبد الله فرح جلود متتبعي مسابقة تحدي القراءة، واستطاع أن ينتزع لقب البطولة، متوجًا بالجائزة الأولى التي تصل قيمتها المادية إلى 150 ألف دولار أمريكي، متقدمًا على منافستيه رؤى حمود من الأردن وولاء البقالي من البحرين، بعدما استطاع قراءة وتلخيص عدد من المؤلفات.



 
وتسّلم محمد جلود الجائزة أمس الاثنين في حفل بهيج بأوبرا دبي، من يدي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات وحاكم دبي، بينما حازت مؤسسة طلائع الأمل الثانوية بالأراضي الفلسطينية على الجائزة الكبرى المحددة في مليون دولار. وقد حقق الحفل رقمًا قياسيًا بحضور 1500 شخصية، منها وفود مثلت 21 دولة.
 
وفي كلمة أثارت إعجاب الحاضرين والمتتبعين، قال مجمد جلود، وهو تلميذ مدرسة "زيادي بطو" الابتدائية بمدينة قسنطينة:"أنا تلميذ أحب القراءة كثيراً لأن القراءة ضرورية لحياتي الفكرية كالطعام الذي آكل والماء الذي أشرب والهواء الذي أتنفس. إنها غذاء العقل والفكر، وهي فريضة إسلامية وليست من الكماليات، كما قال الأديب عباس محمود العقاد".
 
واستطرد الطفل بلغة عربية سليمة: " القراءة هي مقياس الحكم على الشعوب. عندما سُئل الفيلسوف اليوناني أريستوتاليس كيف تحكم على إنسان؟ قال اسألوه كم كتاباً يقرأ وماذا يقرأ؟"، متابعًا: "حلمي المقدس الذي لا يمكن تحقيقه إلا بالقراءة وهو أن أصير عالماً كبيراً كأمثال الشيخ عبدالحميد بن باديس".
 
وفي كلمة له بالمناسبة، قال الشيخ محمد بن راشد إن المعرفة هي طريقنا الأقصر لاستئناف الحضارة في المنطقة، معتبرًا أن حفظ لساننا العربي وثقافتنا الإسلامية وهويتنا التاريخية الأصيلة يبدأ من القراءة، وأن الأمة التي تقرأ تنجب أجيالا تتوارث قيم الخير والتسامح والاعتدال وتواجه التحديات بالأمل والمثابرة، كما أن الجيل الذي يقرأ هو جيل يبني ويبدع ويتفاعل بإيجابية مع محيطه ومع العالم.
 
وكرّم الشيخ محمد بن راشد الطلاب العشرة الأوائل في كل دولة عربية مشاركة والمشرفين المشاركين على تحدي القراءة العربي إلى جانب فريق التحدي، وشارك في المسابقة في دورتها الأولى أكثر من 3.5 مليون طالب وطالبة من 54 جنسية من 21 دولة.
 
ويعد هذا المشروع محطة من حملة "أمة تقرأ" التي أطلقتها الإمارات بهدف توفير 5 ملايين كتاب للطلاب والمدارس المحتاجة، ويهدف إلى تشجيع القراءة في الوطن العربي.
 
شاهد الفيديو:

نورية بن غبريط تستقبل النابغة الجزائري "محمد عبد الله" بطل مسابقة تحدي القراءة العربي

https://youtu.be/EtXd8_ebZKs

أول حوار مع الطفل البطل محمد عبد الله فرح جلود وعائلته بعد عودته للجزائر .. اسمع ما يقول روعة!!

لقد ابدعت ففزت بارك الله فيك وسدد الله خطاك لمبتغاك والحمد لله رب العالمين

الرحبة



رقم العضوية : 548
ذكر
العُــمـــْـــــر : 56
البلد/ المدينة : الجزائر
العَمَــــــــــلْ : استاذ
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 7137
نقاط التميز : 20881
شكر خاص : 38
التَـــسْجِيلْ : 14/04/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: بالفيديو.. محمد عبد الله فرح جلود طفل جزائري يبهر المتتبعين ويتوج ببطولة تحدي القراءة العربي

مُساهمة من طرف فطيمة في 27.10.16 16:47

بسم الله الرحمن الرحيم 
شكرا أخي على الموضوع الرائع والمشرف فعلا
رغم أني سبق لي وأن ر أإيت الموضوع في الفايسبوك الا أنه لم يكن شاملا
فبارك الله فيك فعلا هذا الطفل مفخرة لنا أدام الله له الصحة والعافية

فطيمة



رقم العضوية : 6494
انثى
العُــمـــْـــــر : 40
البلد/ المدينة : بسكرة
العَمَــــــــــلْ : استاذة في اللغة العربية
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 3621
نقاط التميز : 4316
شكر خاص : 76
التَـــسْجِيلْ : 18/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: بالفيديو.. محمد عبد الله فرح جلود طفل جزائري يبهر المتتبعين ويتوج ببطولة تحدي القراءة العربي

مُساهمة من طرف الرحبة في 01.11.16 7:49

 


بمثلكما تعتز البلاد وتفخر

  2016/10/31  
 
محمّد الهادي الحسني

قال إمام الجزائر وزعيمها المرتضى، ابن باديس، حميد الإسم، خالد الذكر، إن تربة الجزائري طيّبة إذا واتتها الظروف، مفندا ومسفّها "هدرة" السّفيه ّالديماغوجي" الفرنسي بيار مورلان عن الجزائريين بأنهم "عرق غير قابل للتربية".

لقد أكد صدق مقولة الإمام ابن باديس كثير من أبناء الجزائر في القديم والحديث... وآخرهم هذا "الفنن" الذي ليصبحن عما قريب - إن شاء الله - "أيكة"، وهذا "الهلال" الذي ليوشكن أن يصير "بدرا"، يثير الجزائر، ويضيء ما حولها، أعني "البرعم" محمد عبد الله فرح، ذا السبع حجج، الذي افتك عن جدارة واستحقاق الجائزة الأولى في "مسابقة تحدي القراءة العربي"، الذي نظمته إمارة دبي، وشارك فيه ثلاثة ملايين ونصف مليون مشارك من مختلف الأقطار العربية.

بقدر ما كان يحزننا ويجعل صدرونا ضيقة كأننا نصّعّد في السماء أولئك "العقاقن"، الذين يتصدرون مجالسنا في مختلف المستويات، بألسنتهم التي لا تكاد تبين، وبأفكارهم السخيفة، وبأخلاقهم المنحطة، بقدر ما أفرحنا هذا الـ "الفرح"، الذي ذكرنا "أخاه" عبد الرحمن "فارح"  ذا التسعة أعوام، الذي انتزع هو أيضا في شهر رمضان من العام المنصرم جائزة "أصغر حافظ في العالم لكتاب الله"، في المسابقة التي أقيمت في أم القرى، مكة المكرمة.

أقول للـ "فرحين" أفرح الله قلبيكما، وجعلكما "غصة" في قلوب الذين "افتجأوا" بما أنجزتماه، وربما تمنّوا أن لو كنتما من "جماعة الواي واي".

وقد رفعتما اسم الجزائر الغالي والعالي عند أولي النهى، فردّه أراذلنا وسفهاؤنا أسفل سافلين.. فرفع الله  - عز وجل- اسميكما.. وأحيا ذكريكما.

وقد شرفتما الجزائر التي عمل ويعمل شرارها على تدنيسها بأفكارهم الإلحادية والتغريبية، وبأفعالهم الشيناء، وبأخلاقهم الحيوانية، التي يريدون إشاعتها في الجزائر بجميع الوسائل فشرّف الله قدريكما وأعلا مكانتيكما.

وقد بيضتما وجه الجزائر الذي سوّده ويسوده أراذلنا الذين لا يعيشون إلا في الدهاليز المظلمة.. فبيّض الله وجهيكما، وأضاء بكما الجزائر والعالم الإسلامي..

لقد أثبتتما لكل ذي عينين من الأقربين قبل الأبعدين أن الجزائر ما كانت ولن تكون شيئا مذكورا في التاريخ والحضارة إلا بـ "الإسلام عقيدة، وبالضاد لسانا".

و"بمثلكما تعتز البلاد وتفتخر، وتزهر بالعلم المنير وتزخر"، وأفرح بكما الإمام ابن باديس في روضته، وحقق رجاءيكما في أن تكونا مثله، تعيشان للإسلام، والعربية والجزائر، وما ذلك على الله، ثم على إرادتيكما بعزيز، وجعلكما غصّة في حلوق الكائدين، وشوكة في جنوب الخائنين..

الرحبة



رقم العضوية : 548
ذكر
العُــمـــْـــــر : 56
البلد/ المدينة : الجزائر
العَمَــــــــــلْ : استاذ
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 7137
نقاط التميز : 20881
شكر خاص : 38
التَـــسْجِيلْ : 14/04/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى