منتدى وادي العرب الجزائري
"توكل على الله و سجل معنا"

كيف نعالج مثل هذه المشكلات؟!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

كيف نعالج مثل هذه المشكلات؟!

مُساهمة من طرف fdjh في 20.03.17 13:48

السّلام عليكم ورحمة الله 

    كنت أقرأ في كثير من المواضيع عن سؤال من خارج الصّندوق على صفحات الفايسبوك!، لكن السّؤال الذي سأطرحه هذه الليلة من داخل الصّندوق!؟:
.. هل يمكن للأولاد أن يصل بهم الحدّ الى المرض! ، وربّما الى الجنون!؟، لمّا يعرفون أنّ أباهم أحبّ امرأة أخرى طالبا الزواج منها على سنّة الله ورسوله ، بغضّ النّظر عن مدى قدرته المادية والمعنويّة على تحقيق ذلك ، وعن مدى صلة الترابط بينه وبين زوجته الأولى؟!.
.. أنا شخصيّا سأبدأ بالاجابة على هذا السّؤال ، ولكلّ له رأيه الخاص طبعا :
- من الصّعب جدّا الامتثال لهذا المشروع الجديد"ان صحّ التعبير" مهما كانت الظّروف التي تحيط به ، سواء كانت المادّية منها أو المعنويّة ، لشيئين اثنين: الأوّل: رفض زوجته لهذه الفكرة أو هذا المشروع رفضا قاطعا ودون أسباب!، والثّاني : لا يسمح له القانون بذلك الاّ باحدى الأساليب والطّرق القانونيّة الآتية:-1- موافقة زوجته المبدئيّة لهذا المشروع الجديد، -2- مرض الزّوجة ،-3- حالة طلاق الزوجين، وفيه يكمن بداخله النّشوز طبعا، -4- وفاة الزوجة ، وكلّ ذلك يتمّ باثبات موثّق وقانوني.أمّا عن الأولاد ، فما رأيت يوما أوسمعت عن أحد جرى له ممّا ذكرت آنفا شيئا.
..الكلمة اذن للجميع، مع التّحرّي فقط في الاجابة ، وأن لا تكون عشوائيّة، المهمّ باب موضوع للحوار الجادّ ، ولما لا في كلّ مرّة أو في كلّ أسبوع نطرح بابا آخر للنّقاش والحوار ، من الموضوعات الهامّة التي تمسّ مجتمعنا الاسلامي، فقط فانّه ليس من واجبي الرّدّ على أيّن كان ، أمّا بخصوصكم فأنتم أحرار، لأنّني رأيت بعض الخلق لن يقتنعوا أنّك تتألّم ، حتّى يروك تموت أمام أعينهم ، لأنّهم وببساطة لا يحسّون بك ، فقط..ينتظرونك هناك!؟ ، ليضعوا فوق قبرك رسالة!، كانت في حياتك أشبه ما تكون بالمستحيلة!!؟، غير أنّها الآن ..وتحت ثراك : "نم طيّب الخاطر "، "فقد اشتقنا لك "، ههههه، لا لشيء الاّ لأنّهم يريدون ما لا يملكونه!، ويملكون ما لا يريدونه!!، وعلى ما أتذكّر ..فقط سقطت قلوب كثيرة في الطّريق ، وداست عليها الخيبات!، ولم يبق الاّ الوجع الذي لا يزول ، والألم الذي لا ينتهي..!؟ وصلّى الله على نبيّنا محمّد.  وصلّى الله على نبيّنا محمّد .
avatar
fdjh



ذكر
العُــمـــْـــــر : 53
البلد/ المدينة : الجزائر/تبسة
العَمَــــــــــلْ : اداري.
الدولة :
الهِوَايَـــــاتْ :
المُسَــاهَمَـاتْ : 1649
نقاط التميز : 2175
شكر خاص : 90
التَـــسْجِيلْ : 14/10/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى